قالت حركة حماس إن الخطوات التي يتخذها جيش الاحتلال تحضيرا للهجوم على مدينة رفح الفلسطينية تؤكد إصرار حكومة نتنياهو على المضي في حرب الإبادة ضد شعبنا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وأضافت حماس: نتنياهو يمضي في الحرب دون اكتراث للكارثة الإنسانية المتواصلة في قطاع غزة أو لمصير المحتجزين.

وتابعت حماس: نحن على أتم الاستعداد للدفاع عن الفلسطينيين ردا على أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية.

وقالت حماس فى بيانها: إن الخطوات التي يتّخذها جيش الاحتلال الإرهابي، تحضيراً للهجوم على مدينة رفح المكتظة بقرابة المليون ونصف المليون من المواطنين والنازحين، وإنذاره السكان بإخلاء المناطق الشرقية منها، وسط قصف جوي ومدفعي متواصل، خلَّف مجازر في المدنيين الأبرياء؛ هو جريمة صهيونية تؤكّد إصرار حكومة الإرهابي نتنياهو على المضي في حرب الإبادة ضد شعبنا، مدفوعاً بحساباته السياسية المرتكزة على التهرُّب من استحقاقات أي اتفاق يُنهي العدوان، دون اكتراث للكارثة الإنسانية المتواصلة في القطاع، أو لمصير أسرى العدو في غزة.وتابعت: نؤكّد أن أي عملية عسكرية في رفح؛ لن تكون نزهةً لجيش الاحتلال الفاشي، وأن مقاومتنا الباسلة وعلى رأسها كتائب القسام، على أتَمِّ الاستعداد للدفاع عن شعبنا ودحر هذا العدو وإجهاض مخططاته وإفشال أهدافه.وأضافت: ندعو المجتمع الدولي، للتحرُّك العاجل لوقف هذه الجريمة، التي تهدد حياة مئات الآلاف من المدنيين العزّل من أطفال ونساء وشيوخ، كما ندعو المنظمات والهيئات الإنسانية، وعلى رأسها وكالة الأونروا، إلى البقاء في أماكنها في مدينة رفح وعدم مغادرتها، أو الرضوخ لإرادة الاحتلال الفاشي، واستمرار القيام بدورها في تقديم العون للنازحين المدنيين العزل، الذين يتعرّضون لأبشع الجرائم بفعل آلة القتل الصهيونية، المدعومة بلا حدود من الإدارة الأمريكية الشريكة في حرب الإبادة.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

ممثل جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل: جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل تستهدف كافة المناطق في الضفة الغربية وغزة

قال عضو الفريق القانوني لجنوب أفريقيا، في مرافعته أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس: إنه من الضروري حماية الفلسطينيين من جرائم الابادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف عضو الفريق القانوني لجنوب أفريقيا، في جلسة محكمة العدل الدولية للنظر في طلب جنوب أفريقيا باتخاذ التدابير إضافية بشأن الوضع في رفح الفلسطينية، أن جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل تستهدف المناطق كافة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وشدد عضو الفريق القانوني، أنه على إسرائيل تدبير الضمانات اللازمة لتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين الفلسطينيين، ويجب وقف الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف الملاجئ الآمنه وقوافل المساعدات الإنسانية.

وأشار عضو الفريق القانوني لجنوب أفريقيا، إلى أن إسرائيل تواصل انتهاكاتها وتمنع الوصول إلى قطاع غزة، لافتًا أن الاحتلال يمنع الفلسطينيين حقهم في تقرير المصير.

وتابع الفريق القانوني، أن الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين تعد انتهاكاً واضحًا للقانون الدولي، وعلى إسرائيل الخضوع لسلطة القانون الدولي والتزام القرارات الأممية ووقف العمليات العسكرية برفح.

اقرأ أيضاًمحكمة العدل الدولية تبدأ جلسات استماع حول التدخل العسكري الإسرائيلي في رفح

محكمة العدل الدولية تعقد جلسات استماع لبحث تدابير طوارئ إضافية ضد إسرائيل

نبيل حلمي: مصر تثقل الدعوى ضد الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية بتحركها الرسمي

مقالات مشابهة

  • عائلات المحتجزين: يجب إزاحة نتنياهو فورا من الحكم لأنه يترك أبناؤنا يواجهون الموت
  • فريق التفاوض الإسرائيلي: توسيع عملية رفح يعرّض الرهائن للخطر
  • أوستن يدعو غالانت لحماية المدنيين وضمان تدفق المساعدات قبل أي عملية في رفح
  • نتنياهو يعترف بفشل إسرائيل في فرض بديل لحماس بغزة
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد ضرورة حماية المدنيين قبل أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية
  • الرئاسة الفلسطينية: جنوب إفريقيا أخذت زمام المبادرة الأخلاقية والقانونية والسياسية للدفاع عن فلسطين
  • نائب: كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية قوية وحاسمة للدفاع عن حقوق الفلسطينيين
  • انشقاق داخل حكومة الاحتلال الإسرائيلي.. جالانت يهاجم نتنياهو لأول مرة بسبب غزة
  • ممثل جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل: جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل تستهدف كافة المناطق في الضفة الغربية وغزة
  • الاحتلال إذ يغرق في نصر نتنياهو الزائف