وكالات

كشفت رابطة الدوري عن حدث نادر في مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس، ويعد الحدث الأول من نوعه فى تاريخ الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم.

ويعد هذا الحدث هو الأول من نوعه فى تاريخ الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم، وقالت الرابطة فى بيان لها “إن الحكم “غاريد غيليت” سيرتدي الكاميرا في إطار تصوير برنامج ترويجي لحكام المباريات، كما أن ذلك سيمكن المشجعون من مشاهدة اللقطات في وقت لاحق من العام كجزء من برنامج تنتجه شركة خاصة بالدوري، يهدف إلى تعزيز فهم وتقدير أساليب الحكام في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وأضافت الرابطة: “تتكون التقنية من جهاز مثبت على الرأس ومدمج في نظام اتصالات الحكم المعتاد”، وتابعت: “تمت الموافقة من جانب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم والدوري الإنجليزي ولجنة الحكام وكلا الناديين على استخدام التقنية لمرة واحدة لأغراض تعليمية. نود أن نشكر كريستال بالاس ومانشستر يونايتد على دعمهما لهذا المشروع”.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، العام الماضي، أنه سيجري تجربة استخدام كاميرات على الحكام في دوريات الهواة في إنجلترا، في محاولة للتأكد مما إذا كانت التكنولوجيا يمكن أن تساعد في “تحسين سلوك المشاركين واحترامهم للحكام”.

كما استخدم الدوري الألماني “كاميرا الحكم” للمرة الأولى خلال التعادل 2/2 بين آينتراخت فرانكفورت وفولفسبورغ، في فبراير الماضي.

ويحتل فريق مانشستر يونايتد المركز السابع فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 54 نقطة، فيما يأتي كريستال بالاس فى المركز الـ 14 برصيد 40 نقطة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الدوري الإنجليزي كريستال بالاس مانشستر يونايتد لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الرابعة على التوالي.. مانشستر سيتي بطلًا لـ الدوري الإنجليزي الممتاز

السيتي ضد وست هام يونايتد.. توج مانشستر سيتي بطلا لـ الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة العاشرة في تاريخه، الرابعة على التوالي، في إنجاز تاريخي وغير مسبوق على الإطلاق.

وجاء تتويج مانشستر سيتي بطلا لـ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن تفوق على وست هام يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة.

مانشستر سيتيمانشستر سيتي بطلًا لـ الدوري الإنجليزي الممتاز

وتوج السيتي بلقب البريميرليج للمرة الرابعة على التوالي، ليحقق إنجازا تاريخيا لأول مرة في تاريخه الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لم يسبق أن فاز أحد الأندية باللقب 4 مرات متتالية.

وأنهى فريق مانشستر سيتي في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وذلك برصيد 92 نقطة من 38 مباراة خاضهم «السيتيزنز» في المسابقة.

مانشستر سيتي

وبقي وست هام في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك برصيد 52 نقطة من 38 مباراة خاضهم «المطارق» في المسابقة، بواقع 14 انتصارًا، و10 تعادلات، وتلقى الهزيمة في 14 مباراة.

أهداف مباراة السيتي ضد وست هام يونايتد

ولم يمهل مانشستر سيتي الضيوف الوقت من أجل تسجيل الهدف الأول بواسطة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، فيل فودين، والذي سدد قذيفة سكنت شباك الهامرز.

وعاد مسجل الهدف الأول، فيل فودين من جديد لزيارة شباك وست هام يونايتد، وذلك في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول.

محمد قدوس مارس هوايته في تسجيل الأهداف الممتعة، ليحرز أحد أهم أهداف الموسم، وذلك في الدقيقة 42 من مقصية رائعة في شباك مانشستر سيتي.

وفي الدقيقة 59، كان للمتألق الإسباني رودري مهمة خاصة في تأمين التتويج باللقب العاشر في تاريخ مانشستر سيتي، عندما سجل الهدف الثالث.

تشكيل مان سيتي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي

وجاء تشكيل مانشستر سيتي على النحو التالي

حارس المرمى: أورتيجا.

خط الدفاع: جفارديول - مانويل أكانجي - روبن دياز - كاي والكر.

خط الوسط: بيرناردو سيلفا - رودري - كيفين دي بروين.

خط الهجوم: فيل فودين - إيرلينج هالاند - جيرمي دوكو.

مقالات مشابهة

  • ترتيب الدوري الإنجليزي وقائمة الهدافين والهابطين بعد جولة الختام
  • رسميًا.. الفرق الهابطة من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023\2024
  • رسميًا.. مانشستر سيتي بطلًا لـ الدوري الإنجليزي 2023/2024
  • مانشستر سيتي يحصد لقب الدوري الإنجليزي
  • الرابعة على التوالي.. مانشستر سيتي بطلًا لـ الدوري الإنجليزي الممتاز
  • بثنائية في شباك وست هام.. فودين يحقق رقمًا جديدًا مع مانشستر سيتي
  • انتصار وأربع تعادلات في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم
  • شاهد بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ضد وست هام اليوم الدوري الإنجليزي 2024
  • يلا شوت Man City الآن.. مشاهدة بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام يونايتد YallaShoot في الدوري الإنجليزي
  • مشاهدة بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ووست هام يونايتد يلا شوت في الدوري الإنجليزي