يعاني الكثير من الأشخاص مشكلات البشرة، وأبرزها الدمامل والحبوب، ويلجأ البعض إلى التخلص منها عن طريق تفريغها، دون إدراك خطورة هذا الفعل، الذي قد تصل نتيجته إلى الوفاة، إذا اقترب من مثلث الموت في الوجه.

ما هو مثلث الموت؟

هو المنطقة التي تقع بين الحاجبين وزوايا الفم، وتعد من أضعف المناطق في جسم الإنسان، ويرجع ذلك إلى وجود شبكة كثيفة من الأوردة خلف مثلث الموت، تكون مهمتها تصريف الدم إلى الدماغ، وفقًا لما أكدته استشاري الأمراض الجلدية الدكتورة حنان الكحكي في حديثها لـ«الوطن».

خطورة الاقتراب من مثلث الموت

يعد الاقتراب من الحبوب أو الدمامل في هذه المنطقة، أمر في غاية الخطورة على حياة الفرد، وقد تسبب الوفاة في بعض الأحيان، الضغط على الحبوب المتواجدة في هذه المنطقة، ربما تؤدي إلى تمزق في الأوعية، كما أن هناك احتمالية لانتقال البكتيريا إلى الدماغ، والتي ربما تتسبب في العديد من المشكلات أبرزها: 

- مشاكل في الرؤية.

- الإصابة بالتهاب الدماغ، وربما يؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان

- شلل في عضلات العين بسبب تلف أعصاب الوجه 

- السكتة الدماغية 

- تجلط الجيوب الأنفية 

كيف تتجنب مخاطر مثلث الموت 

يعد مثلث الموت منطقة دهنية، ظهور الحبوب والبثور بها أمر وارد حدوثه لدى الكثير من الأشخاص، لذا يتطلب الأمر اتباع روتين للبشرة للحفاظ على ندارتها، وعند ظهور أي حبوب في هذه المنطقة، يجب عدم لمسها والابتعاد عنها تمامًا، والذهاب للطبيب لتلقي العلاج المناسب، سواء بالأدوية الموضعية أو المضاد الحيوي بحسب حالة كل مريض، وفقًا لما أكدته استشاري التغذية في حديثها لـ«الوطن». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكتة الدماغية الجيوب الأنفية الأمراض الجلدية البشرة الحبوب فی هذه المنطقة مثلث الموت

إقرأ أيضاً:

علماء يكتشفون أسباب تطور مرض الزهايمر

قال العلماء الأستراليون إنهم تمكنوا من تحديد العوامل التي تؤثر على احتمال الإصابة بمرض الزهايمر.

 

يقلق هذا المرض العلماء في جميع أنحاء العالم، حيث يمكن للناس المعاصرين الحفاظ على مستوى صحتهم البدنية حتى يكبرون، ولكن في كثير من الأحيان يبدأون في المعاناة من الاضطرابات المعرفية، وفقدان الذاكرة وملاحظة انخفاض في المستوى الفكري ولذلك، يناقش العلماء موضوع مرض الزهايمر بنشاط.

 

اتضح أن وجود مادة مثل الحديد في الدماغ يزيد من هذه المؤشرات ويمكن أن يكون هذا الاكتشاف طفرة حقيقية في علاج هذا المرض والوقاية منه.

 

في الوقت الحالي، ليس من الواضح بعد بالضبط كيف يستمر المرض في المراحل المبكرة من التطور لكن هذا الاكتشاف يشير إلى أن الوقاية يمكن أن تكون في الواقع بأسعار معقولة جدا.

 

الشيء هو أن عمليات معينة تحدث في الدماغ البشري تؤدي إلى تكوين المرض. وفقا للعلماء، هناك حديد في الدماغ ومع مرور الوقت يتفاعل مع بروتين يسمى الأميلويد، ثم تظهر لويحات أو نمو. إنها تؤثر سلبا على عملية الدورة الدموية في الدماغ البشري.

 

هذه هي العملية التي تؤدي إلى المرحلة الأولى من مرض الزهايمر في الوقت الحالي، لا تزال الأبحاث في هذا المجال مستمرة.

 

يلاحظ الباحثون أن هذه الوقاية يمكن أن تساعد بشكل كبير الأشخاص المعرضين للإصابة بهذا المرض.

 

ما لا تعرفه عن الزهايمر؟

داء الزهايمر اضطراب في الدماغ يتفاقم بمرور الوقت ويتسم بحدوث تغيرات في الدماغ تؤدي إلى ترسبات لبعض البروتينات. 

 

ويسبب داء الزهايمر تقلصًا في الدماغ وموت خلاياه في النهاية وداء الزهايمر هو السبب الأكثر شيوعًا للإصابة بالخَرَف؛ وهو تدهور تدريجي في الذاكرة والقدرة على التفكير والمهارات السلوكية والاجتماعية. 

 

ويمكن أن تؤثر هذه التغيرات في قدرة الشخص على أداء وظائفه.


 

تشمل المؤشرات المبكرة للمرض نسيان الأحداث أو المحادثات الأخيرة وبمرور الوقت، يتطور ليسبب مشكلات خطيرة في الذاكرة وفقدان القدرة على أداء المهام اليومية.


 

قد تحسِّن الأدوية أعراض المرض مؤقتًا أو تبطئ تقدمه كما يمكن أن تساعد البرامج والخدمات على دعم الأشخاص المصابين بالمرض ومقدّمي الرعاية إليهم.

 

لا يوجد علاج يشفي من داء الزهايمر وفي المراحل المتقدمة، يؤدي التدهور الشديد في وظائف الدماغ إلى الجفاف أو سوء التغذية أو العدوى. ويمكن أن تؤدي هذه المضاعفات إلى الوفاة.


 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط: دول البريكس تنتج 42% من إجمالي الحبوب العالمي
  • علماء يكتشفون أسباب تطور مرض الزهايمر
  • هذه الأطعمة تبطئ من شيخوخة الدماغ
  • الكميات المسوقة من القمح في درعا تجاوزت الـ 20 ألف طن
  • احذر أعراض الإصابة بالتهاب القصبة الهوائية.. تعرف عليها
  • الجزائر.. ضبط ملايين الحبوب المخدرة خلال 4 أشهر
  • المقاومة اللبنانية تستهدف انتشاراً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية وتحقق إصابات مباشرة
  • إنذارات خطية لبعض أصحاب مراكز تعبئة الحبوب والبهارات.. هذا ما فيها
  • تفريغ الديزل مشروط: عدن تنتظر 24 ساعة لعودة الكهرباء
  • اكتشاف أدمغة مقاومة لـ” الزهايمر”