أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم عن بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء الجديد، وذلك بكافة المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة.

تأتي هذه الخطوة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتكليفات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالتيسير على المواطنين وتقنين أوضاع مخالفات البناء.

تفاصيل مهمة عن عملية التصالح

بدء التقديم: اليوم 7 مايو 2024
المواقع: جميع المراكز التكنولوجية (15 مركزًا) على مستوى المحافظة


المستندات المطلوبة

- نموذج طلب التصالح
- صورة بطاقة الرقم القومي
- صورة سند ملكية العقار
- إيصال سداد رسوم الفحص
- نموذج بيان بالمساحات المخالفة
- نماذج الدفاع المدني

الخطوات
- التوجه إلى أحد المراكز التكنولوجية
- ملء نموذج طلب التصالح وتقديمه مع المستندات المطلوبة
- سداد رسوم الفحص
- مراجعة طلبك من قبل اللجان المختصة
- الحصول على شهادة التصالح بعد الموافقة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الرئيس عبد الفتاح السيسي اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ المستندات المطلوبة المستندات المطلوب

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام الإسماعيلية: يتابع مستجدات قانون التصالح في مخالفات البناء

عقد اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمتابعة مستجدات قانون التصالح الجديد والخاص بمخالفات البناء، وبحث آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بالمحافظة.

قانون التصالح..

وذلك بحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة، مديري المراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية والمتغيرات المكانية بالمراكز والمدن والأحياء والجهات المعنية بالاجتماع.

وخلال الاجتماع، ناقش السكرتير العام للمحافظة جهود المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء الثلاثة في تيسير وتسهيل الإجراءات اللازمة في تلقي المواطنين طلبات التصالح على مخالفات البناء، وذلك في إطار الجهود المبذولة من الدولة في تطبيق القانون وفقًا لقانون التصالح الجديد الصادر برقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣.

و أكد السكرتير العام على ضرورة تكاتف كافة الجهود والعمل على إزالة جميع المعوقات وتبسيط الإجراءات لتيسير عمل اللجان وتسريع وتيرة الإنجاز بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإزالة كافة المخالفات في حالة عدم تقدم المواطن للتصالح والحصول على النموذج الدال على التقدم بطلب التصالح، مناشدًا جميع المواطنين بسرعة تقديم الطلبات واستكمال الأوراق لسرعة تقنين أوضاعهم.

ووجَّه أنيس رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالتواجد على مدار اليوم وتنظيم العمل ومتابعة المراكز التكنولوجية لمساعدة المواطنين في الرد على تساؤلاتهم وحل أي مشكلات أو معوقات تواجههم خلال تقديم طلبات التصالح.

كما ناقش الاجتماع متابعة منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة وتكثيف المتابعة الميدانية المستمرة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء للتصدي لأي تعديات يتم رصدها في المهد سواء على الأراضي الزراعية أو أراضي أملاك الدولة وكذلك مخالفات البناء.

و تم مناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بكافة المنشآت السياحية والتجارية والاستثمارية والهيئات العامة والمستشفيات الحكومية والخاصة ووحدات الرعاية الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية بكافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة، وفقًا للضوابط واللوائح المنظمة لذلك طبقًا لقرار محافظ الإسماعيلية رقم ٣١٩ لسنة ٢٠٢٤.

وأكد “ أنيس ” على ضرورة حصر كافة المنشآت حسب تصنيفها بكل مركز ومدينة وحي.

مقالات مشابهة

  • سيارات متنقلة لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بالمنوفية
  • لأول مرة.. سيارات متنقلة لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمنوفية
  • محافظ المنوفية: سيارات متنقلة لتلقي طلبات التصالح علي مخالفات البناء
  • محافظ أسوان يتابع المراكز التكنولوجية لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ أسوان يتابع جهود تلقي طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء
  • المراكز التكنولوجية تستقبل طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات
  • خطوات التصالح على مخالفات البناء 2024 والأوراق المطلوبة
  • سكرتير عام الإسماعيلية: يتابع مستجدات قانون التصالح في مخالفات البناء
  • تقديم 1025 ملف تصالح على مخالفات البناء بإطسا في الفيوم
  • محافظ بورسعيد: تلقي 290 طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن