أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق، التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مجموعة من القرارات الانضباطية، من بينها توقيف الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، على خلفية نزاعه مع علي البليهي، لاعب الهلال السعودي.

وقررت اللجنة المذكورة أعلاه، إيقاف المغربي عبد الرزاق حمد الله ثلاث مباريات، مع دفع غرامة قدرها 1000 دولار أمريكي، كما فرضت غرامة على الاتحاد السعودي، قدرها 5000 دولار أمريكي، لانتهاكه المادة 65.

1 من قانون الانضباط والأخلاق الخاص بالاتحاد الآسيوي، والمبلغ ذاته لانتهاكه المادة 64.1 من قانون الانضباط والأخلاق.

وأشارت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى أن الإيقاف سيكون في البطولات الآسيوية فقط، حيث سيتم ترحيلها لأول مباراة لهم في بطولات آسيا الموسم المقبل.

وكان الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي اتحاد جدة، قد تعرض للطرد خلال مباراته أمام ضيفه نادي الهلال (0-2) التي جمعتهما الثلاثاء الماضي، في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.

وتعرض عبد الرزاق حمد الله لتدخل قوي من الخلف من قبل علي البليهي مدافع الهلال، ليدخل المهاجم المغربي في شجار حاد معه ومع لاعبين آخرين من فريق « الزعيم » وبشكل كبير مع المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي، ليشهر حكم الساحة الصيني ما نينغ البطاقة الحمراء في وجه حمد الله قبل دقيقة فقط من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

وودع نادي اتحاد جدة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، إثر هزيمته أمام الهلال بهدفين من دون رد، في لقاء « الكلاسيكو »، الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) بمدينة جدة، في إياب الدور ربع النهائي للبطولة.

وكان فريق « النمور » قد خسر أمام « الزعيم » في مباراة الذهاب أيضا، وبالنتيجة ذاتها بهدفين من دون رد، على ملعب « المملكة أرينا » بالعاصمة الرياض.

كلمات دلالية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبد الرزاق حمد الله

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبد الرزاق حمد الله عبد الرزاق حمد الله الانضباط والأخلاق لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الفيفا تقرر منع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة

زنقة20ا الرباط

أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، خلال جمعيته العمومية الـ74 التي انعقدت اليوم الجمعة في بانكوك (التايلاند)، تعديلا يمنع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة.

واتخذ هذا القرار بموافقة أغلبية ساحقة بلغت 202 صوت مقابل 4 أصوات، خلال هذا الاجتماع الذي تمت خلاله المصادقة على مجموعة من التعديلات المقترحة من قبل مجلس الاتحاد الدولي للتشريعات (IFAB) بخصوص انتقالات اللاعبين.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد قررت بالإجماع، خلال جمعها العام العادي والانتخابي الـ43 المنعقد في 13 مارس 2021 بالرباط، عدم الاعتراف بأي دولة ليست عضوا في الأمم المتحدة. ويتم قبول عضوية ممثلي الدول المستقلة والأعضاء بالأمم المتحدة فقط داخل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

مقالات مشابهة

  • رئيس "كاف" يحضر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية
  • تعرف على مباريات اليوم الثاني ببطولة إفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة
  • الهلال يطلب طاقم تحكيم أجنبي أمام النصر
  • تصفيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 عاما: المنتخب المغربي يفوز برباعية نظيفة على الجزائر ويتأهل للدور الرابع
  • بعد 23 ثانية.. أوتافيو يهز شباك بونو بأسرع هدف في تاريخ مباريات النصر والهلال (فيديو)
  • الفيفا : سندرس طلب فلسطين حول تعليق عضوية إسرائيل
  • الفيفا تقرر منع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة
  • استجابة للمطلب الفلسطيني.. هل تسمح قوانين الفيفا بتعليق عضوية إسرائيل؟
  • الفيفا يطلب المشورة بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا
  • بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات