شهدت منطقة المحمودية تنظيم معسكر للنظافة على مدار 3 أيام ضمن مبادرة " هنغيرها " وذلك تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، ووسط مشاركة تطوعية لأكثر من 70 شابا وفتاة وعمال النظافة ، وأهالى المنطقة ، بشراكة متميزة لجمعية المستقبل للتنمية ومؤسسة أم حبية ، ومركز شباب حى قدرى عثمان. 

 

وبالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان وحى جنوب من خلال الدعم بعدد 2 لودر ، و 5 سيارات متنوعة ، ومكبس ، وسيارة رش للمياه.

 

محافظ أسوان يتابع انطلاق اليوم الأول لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء..شاهد قدم تعازيه لأسرة غريق.. محافظ أسوان يناشد الأهالي عدم السباحة بالمناطق الخطرة معسكر

وشملت أعمال المعسكر تنفيذ الكنس والجرد ورفع التراكمات، فضلاً عن تنفيذ أعمال صيانة أعمدة الإنارة العامة ، وتركيب كشافات ليد موفرة مما ساهم فى تحسين المظهر العام للمنطقة، وتحقيق أعلى معدلات من النظافة التى إنعكست بالإيجاب على المقيمين بمنطقة المحمودية.

 

ويأتى ذلك من أجل الارتقاء بمستوى النظافة العامة داخل الأحياء والمناطق السكنية لخلق متنفس جمالى وحضارى للمواطنين ، وبالتعاون مع المجتمع المدنى ، وفى إطار تعزيز المشاركة المجتمعية للشباب والفتيات بما فى ذلك الأشخاص ذوى الإعاقة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 808 حكماً قضائياً في أسوان

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في أسوان من تنفيذ عدد (808) حكم قضائى متنوع، في حملة أمنية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

اقرا أيضاً.. أشرار كوم غراب يُحولون حفل الزفاف لذكرى حزينة ‏

القبض على 3 مُتهمين بحوزتهم أسلحة بيضاء في الإسكندرية 13 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة

جاء ذلك  فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة سائق ميكروباص مُدانٍ بالتعدي على ضابط مرور بالحبس مع الشغل لمدة سنتين. 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة. 

وبحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم محمود.أ أنه في يوم 25 نوفمبر 2023 بدائرة قسم شرطة البساتين استعمل القوة والعنف مع موظف عمومي وهو المجني عليه مقدم الشرطة والضابط بالإدارة العامة للمرور.

وجاء ذلك لحمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته وهو تسجيل مخالفة مرورية ضده، بأن باغته حينما أدركه واقفاً أمام سيارته لتسجيل مخالفة مرورية ضده. 

وجاء ذلك بأن قاد السيارة بسرعة جنونية صوبه، مُتمكناً من صدمه بذات السيارة طارحاً إياه أرضاً مُعتلياً جسده بسيارته ماراً بها فوق بدنه محدثاً الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق. 

وتخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة تقدر بحوالي خمسة بالمائة 5 %، وقد بلغ بذلك مقصده بأن تمكن من الهرب على النحو الثابت بالتحقيقات. 

كما أتلف عمداً المنقول المبين وصفاً وقيمة بالأوراق "لاسلكي أميري" والمملوك لوزارة الداخلية المصرية عهدة المجني عليه.

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إن الواقعة حسبما استخلصتها من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه في يوم 25 نوفمبر 2023 واثناء مباشرة المقدم من قوة الإدارة العامة للمرور أعمال وظيفته في تنظيم الحركة المرورية أعلى منطقة دائري 3 منطقة كوبري الحضارات دائرة قسم البساتين. 

وذلك لمنع الانتظارات والمواقف العشوائية تلاحظ له قيام المتهم قائد سيارة ميكروباص بالتوقف لإنزال الركاب بمنتصف الطريق، متعمداً تعطيل حركة المرور. 

وأثناء قيامه بتحرير مخالفة مرروية ومشاهدة المتهم له آنذاك اندفع المتهم نحوه بالسيارة بسرعة جنونية قاصداً الهرب فاصطدم به محدثاً إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وتخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها قدرت بنسبة 5 %/ كما ادى ذلك لسقوط جهاز الـ لاسلكي المملوك لوزارة الداخلية وحدوث تلفيات به. 

وقال الضابط المجني عليه في أقواله إن المُتهم قصد إحداث إصابته عمداً.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يوجه برفع التراكمات من أعمال تطهير مصرف السيل
  • أسوان: الضرب بيد من حديد للقضاء على التعديات طريق منطقة السيل
  • تنفيذ 808 حكماً قضائياً في أسوان
  • محافظ أسوان: تنفيذ مشروعات الرصف المدرجة بالخطة الاستثمارية بنسبة 85%
  • تطوير منطقة كوبري أبو طبل بمنيا القمح بتكلفة 102 مليون جنيه
  • تفاصيل تطوير منطقة كوبري أبو طبل في منيا القمح بتكلفة 50 مليون جنيه
  • نائب محافظ القاهرة يتفقد أعمال النظافة وإزالة التعديات بمدينة نصر
  • زراعة 250 شجرة في مركز سمالوط ضمن المبادرة الرئاسية
  • تحرير 64 محضر إشغال طريق وإزالة فورية لـ 4 حالات في حملة مكبرة بـ أسوان
  • مواصلة الجهود لإزالة التعديات على أملاك الدولة ورفع الإشغالات بأسوان