بغداد اليوم- بغداد

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الثلاثاء، (7 ايار 2024)، عن إلقاء القبض على إرهابي ما يسمى (مسؤول جمع الجباية) في داعش الإرهابي بمحافظة نينوى.

وقالت المديرية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة لشعبة الفرقة الخامسة عشر وبالتنسيق مع مديرية أمن غرب نينوى وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء الثالث والسبعين، تم نصب كمين محكم في ناحية العياضية، حيث أسفر عن إلقاء القبض على أحد العناصر الإرهابية التابعة إلى عصابات داعش والمطلوب الى القضاء العراقي وفق أحكام المادة (4/إرهاب) في قضاء تلعفر".

وبينت، ان الارهابي "شغل منصب ما يسمى مسؤول جمع الجباية (الأموال) من المواطنين آنذاك وإيداعها إلى التنظيم الإرهابي وعمل أيضاً مع المفارز الإرهابية في قضاء تلعفر لاستهداف القوات الأمنية العراقية، وقد تم تسليمه إلى جهة الطلب أصولياً".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عاجل..  حل جماعة ولاية سيناء وجماعة داعش الإرهابية وإغلاق مقارتهم داخل وخارج البلاد

 

أصدرت منذ قليل الدائرة الأولي بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر حكمها في إعادة إجراءات محاكمة المتهمة نجلاء محمود عفيفي حسين في قضية اتهامها بالإنضمام لجماعة ارهابية والتسلل إلى دولة السودان بطريقة غير شرعية والمعروفة إعلاميًا بـ " الهجوم علي دير الانبا صموائيل بالعدوة "..  بالسجن المشدد لمدة 15 عام
 

كما أمرت المحكمة بحل جماعة ولاية سيناء وجماعة داعش الإرهابية وإغلاق مقرها وأماكنها في الداخل والخارج وإلزام المحكوم عليها بالمصاريف الجنائية. 
 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد. 
 

والجدير بالذكر أن المتهمة المعاد إجراءات محاكمتها صادر ضدها حكم غيابي بالسجن المشدد لمدة 15 عام
 

كانت قد أصدرت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر في شهر يونيو الماضي.. النطق بالحكم علي 10 متهمين بينهم 6 سيدات في القضية المعروفة إعلاميًا بـ " الهجوم علي دير الانبا صموائيل بالعدوة ".

حيث عاقبت 4 متهمين بالإعدام شنقًا بعد أخذ الرأي الشرعي من مفتي الجمهورية والمشدد 15 سنة  5 متهمين، والسجن 3 سنوات لمتهمة واحدة.

 

وذلك في القضية رقم 15749 لسنة 2022 جنايات ثان أكتوبر المقيدة برقم 1402 لسنة 2022 كلي أكتوبر المقيدة برقم 1527 لسنة 2018 حصر أمن الدولة العليا المقيدة برقم 335 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا. 
 

مقالات مشابهة

  • بالصور.. عملية أمنية واسعة في ديالى لمنع داعش من ايجاد موطئ قدم
  • "قسد" تحذر مزارعي الإدارة الذاتية من اعتزام "داعش" حرق المحاصيل
  • بـ700 ألف جنيه.. فيلم «السرب» يحتل المركز الأول بدور العرض السينمائية
  • بمليون و400 ألف جنيه.. «السرب» يواصل الصدارة في شباك التذاكر
  • عاجل..  حل جماعة ولاية سيناء وجماعة داعش الإرهابية وإغلاق مقارتهم داخل وخارج البلاد
  • من هو سقراط خليل الذي اعتقل في كردستان العراق؟
  • ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال سقراط في كردستان
  • بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها
  • بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم سرايا السلام على مديرية الإجرام بشط العرب
  • بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل