الوطن| رصد

بحث مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر، مع وفد شركة DAEWOO E&C للهندسة والإنشاءات، الذي ضم مديرها التنفيذي، ومديرها العام، والمدير الإقليمي للشركة في ليبيا، ومدير الإدارة الهندسية ومدير المشروعات بها، سُبل التعاون المشترك.

وناقش اللقاء التعاون في مجالات تنفيذ البنية التحتية خصوصاً شبكات المياه والصرف الصحي، والإنشاءات ومشاريع الإسكان والطرق والجسور والمرافق العامة.

هذا وعرضت شركة DAEWOO E&C مقترحها الفني لتطوير البنية التحتية والإنشاءات الجديدة في المدن المُستهدفة من قبل إدارة الصندوق في الفترة القريبة القادمة.

ووقع الطرفين مُذكرة تفاهم فنية تشمل التعاون في مجلات وبرامج ومشاريع متنوعة تخدم خطة صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المُجدولة بصورة زمانيةً ومكانية.

وأجرى الطرفان زيارة ميدانية لبعض المواقع التي تشهد عمل مستمر في مدينة بنغازي، للوقوف على آليات العمل المُتبعة بصورة عامة.

من جانبه أثنى الجانب الكوري على الجهود المبذولة من قبل إدارة الصندوق في تطوير مدينة بنغازي وباقي المدن والمناطق المشمولة ضمن استراتيجية الإعمار الحالية.

الوسوم#مذكرة تفاهم البنية التحتية صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مذكرة تفاهم البنية التحتية صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ليبيا صندوق التنمیة وإعادة إعمار لیبیا

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مشروعات تطوير البنية التحتية في قرى منوف بتكلفة 10 ملايين جنيه

وقع، اليوم، اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، عقد منحة ممولة من الاتحاد الأوروبي مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالمنوفية، بتمويل قدره 10 ملايين جنيه، لتطوير عدد من مشروعات البنية التحتية بمركز ومدينة منوف، لتحقيق التنمية المستدامة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، بحضور إيهاب حجازي مدير المكتب الإقليمي بجهاز تنمية المشروعات بالمنوفية، والمهندس سعد حسن مدير وحدة الأشغال العامة، وأحمد علام مسئول البنية الأساسية.

تفاصيل المنحة والقرى التي تدخل بها 

وأشار محافظ المنوفية، إلى أن برنامج المنحة تتضمن تنفيذ ورفع كفاءة مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة، من خلال استكمال أعمال مد شبكات الصرف الصحي بقرى «إبرهيم – سدود - زاوية رازين - فيشا الكبرى - طملاي - منشأة سلطان – الحامول»، وصيانة وترميم مدرسة جزى للتعليم الأساسي وصيانة مركز شباب فيشا الكبرى، في إطار اهتمام الدولة بتحقيق التنمية المستدامة على أرض المحافظة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

توفير فرص عمل

وأوضح مدير المكتب الإقليمي لجهاز تنمية المشروعات بالمنوفية، أن المنحة تأتي في ضوء جهود الدولة للحد من الهجرة الغير نظامية ضمن اتفاقية الحد من الأسباب الجذرية للهجرة الغير نظامية الموقعة مع الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن المنحة ستساهم في توفير 8 آلاف و384 عمالة يومية، وقد تم التنسيق مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة للبدء في تنفيذ المراحل التمهيدية للبرنامج، موجهاً الشكر والتقدير لمحافظ المنوفية لدعمه الرائد في تنفيذ خطط مشروعات الجهاز وجهوده الميدانية المستمرة لكافة المشروعات التنموية المستهدفة.

ومن جانبه، أكد محافظ المنوفية حرصه علي التعاون الوثيق مع كافة الجهات لتحقيق تنمية شاملة علي أرض المنوفية والنهوض بمستوى وجودة الخدمات المقدمة لقاطني المحافظة، مثمناً الدور الرائد والفعال لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر فى المشاركة المجتمعية التي تمثل أحد المحاور الرئيسية في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين بنك التنمية الاجتماعية ولجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية
  • “بالقاسم حفتر” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية سبل تعزيز التعاون في مجال الإعمار
  • تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني
  • تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي في الأمن السيبراني
  • تفاصيل مشروعات تطوير البنية التحتية في قرى منوف بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • بتمويل 10 ملايين جنيه.. محافظ المنوفية يوقع بروتوكول تطوير مشروعات البنية التحتية بقرى منوف
  • الديوان العام للمحاسبة يوقع مذكرة تفاهم لتعزيز العمل الرقابي مع غرفة الحسابات في قيرغيزستان
  • سلطنة عُمان وتونس توقعان على مذكرة تفاهم في مجال التعاون في التنمية الاجتماعية
  • “الطيران المدني” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز معايير البنية التحتية للتنقل الجوي المتقدم
  • «أبوظبي للرياضات المائية» يوقع مذكرة تفاهم