روسيا – صرح القائم بأعمال نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف بأنه تم نقل مصنع “تويوتا” السابق في مدينة سان بطرسبورغ الروسية إلى عهدة شركة صناعة السيارات “آوروس”.

وكشف مانتوروف، في فبراير الماضي، عن أن “آوروس” تخطط لبدء إنتاج سيارات من فئة رجال الأعمال مع شريك أجنبي في مصنع تويوتا السابق، وسط توقعات أن يتم إنتاج 4 نماذج من السيارات.

وقبل ذلك كان معهد “نامي”، التابع لوزارة الصناعة والتجارة الروسي، يمتلك المصنع بعد أن اشتراه من شركة صناعة السيارات اليابانية “تويوتا” في ربيع 2023.

و”آوروس” من بواكير مشروع “كورتيج”، أو “الموكب” لتصميم وإنتاج عائلة من السيارات الفاخرة تشمل سيارات “الليموزين” و”سيدان” و”ميني فان” لكبار المسؤولين في روسيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

هل تصبح السيارات الكهربائية “القاتل الصامت الجديد”؟

إنجلترا – حذرت دراسة جديدة من أن حوادث السيارات الكهربائية أو الهجينة تشكّل خطرا أكبر على المشاة (بمقدار الضعف) مقارنة بسيارات البنزين أو الديزل.

وكشفت دراسة إحصاءات ضحايا الطرق في بريطانيا، أن الخطر يزداد بنحو 3 أضعاف في المناطق الحضرية، حيث تكون مستويات الضوضاء المحيطة أعلى.

ويقول العلماء إنه يجب اتخاذ تدابير ضرورية لتقليل المخاطر، وسط حملة واسعة للتخلص التدريجي من السيارات التي تعمل بالبنزين، للوصول إلى الأهداف البيئية المرجوة.

وحلل فريق البحث الاختلافات بين السيارات الكهربائية وتلك التي تعمل بالبنزين، فيما يتعلق بمعدلات إصابات المشاة لكل 100 مليون ميل من السفر على الطرق في بريطانيا، باستخدام إحصاءات السلامة على الطرق الحكومية.

ووقعت 916713 ضحية من حوادث المرور على الطرق بين عامي 2013 و2017. ومن بين هؤلاء، كان 120197 من المشاة و96285 منهم صدمتهم سيارة.

وتعرّض ثلاثة أرباع الضحايا المشاة (71666 (74%)) لحادث سيارة تعمل بالبنزين أو الديزل. وتعرض حوالي واحد من كل 50، زهاء 1652 (2%)، لحادث سيارة كهربائية أو هجينة.

وقال معد الدراسة البروفيسور فيل إدواردز، إن معظم حوادث السيارات وقعت في المناطق الحضرية، وكانت نسبة أكبر منها تتعلق بالسيارات الكهربائية أو الهجينة (94%) مقارنة بمركبات البنزين أو الديزل (88%)، وفي المناطق الريفية، 6% مقابل 12% على التوالي.

وأضاف إدواردز: “حوادث المشاة كانت (في المتوسط) أكثر احتمالية مع السيارات الكهربائية والهجينة مقارنة بسيارات البنزين والديزل”.

وقال فريق البحث إن السائقين الأصغر سنا والأقل خبرة هم أكثر عرضة للتورط في حوادث المرور على الطرق، كما أنهم أكثر عرضة لشراء سيارة كهربائية، وربما يكون ذلك مسؤولا عن بعض المخاطر المتزايدة الملحوظة.

وتابع إدواردز: “أحد التفسيرات المعقولة لنتائجنا هو أن مستويات الضوضاء المحيطة تختلف بين المناطق الحضرية والريفية، ما يجعل السيارات الكهربائية أقل سماعا للمشاة في المناطق الحضرية”.

نشرت النتائج على الإنترنت في مجلة علم الأوبئة وصحة المجتمع.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • هل تصبح السيارات الكهربائية “القاتل الصامت الجديد”؟
  • وزير الصناعة يطلع على سير العمل في مصنع الغزل والنسيج 
  • تمهيدًا لطرحهما في “تعدين”.. “الصناعة”: تخصيص مجمعَين لخام الرمل والحصى بـ”بيشة”
  • الصناعة والتجارة تتلف 21 ألفاً و 509 كرتون كيك ومياه غازية
  • انتهاكات في شركة «تويوتا اليابانية» بشأن اختبارات السلامة
  • شاهد.. إتلاف أكثر من 21 ألف كرتون كيك ومياه غازية في عدن.. لماذا؟
  • بينها الإمارات العربية.. “روس كوسموس” تعلن عن انضمام 12 دولة إلى المشروع القمري الصيني الروسي
  • “الصناعة” و” الاتحاد لائتمان الصادرات” و”شراع” تدعم رواد الأعمال و الشركات الناشئة
  • برلمانية تتحدث عن الغش في أوزان قنينات "البوطا" بعد رفع أسعارها
  • روسيا.. البدء بتصنيع سفينة شحن كبيرة من جيل جديد