كرم الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم اليوم الثلاثاء، المدارس الفائزة في مسابقة أفضل مدرسة بمدارس التعليم العام للمراحل التعليمية المختلفة (ابتدائي، إعدادي، ثانوي)، وذلك بحضور نادية فتحي وكيل المديرية ونجلاء سليم مدير عام التعليم العام ومديري المراحل التعليمية المختلفة بالمديرية والإدارات التعليمية التسع.


وأشاد مدير المديرية، في بيان صادر عن المديرية مساء الثلاثاء، بفكرة المسابقة التي ترتكز على مبدأ التنافسية وفق معايير محددة منها الانضباط الإداري وانضباط الطابور وتفعيل الأنشطة التربوية وعلاقة المدرسة بالبيئة المحيطة وتفعيل مجموعات الدعم المدرسية وتنظيم زيارات ميدانية للطلاب. 


وأشار إلى أن الأنشطة التربوية هي نافذة بناء وتنمية وتعزيز قدرات أبنائنا الطلاب في شتى النواحي الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية والأدبية والموسيقية والمسرحية لتنشئة أجيال واعية محبة للوطن تتمتع بالولاء والانتماء ومواكبة للتقدم التكنولوجي لتصبح قادرة على حمل لواء الوطن ورايته في المستقبل القريب.


وشدّد مدير المديرية على ضرورة ابتكار أساليب وفنيات ومعايير أخرى للتقييم بما يتوافق مع البيئات المتباينة والإمكانات المتاحة لتوفير مبدأ تكافؤ الفرص ومشاركة أكبر عدد من المدارس وتحقيق أعلى معدلات المساهمة الفعالية والتنافسية المثمرة.


يأتي هذا في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية بتفعيل ومتابعة الأنشطة التربوية لبناء وتنمية قدرات أبنائنا الطلاب وتنظيم المسابقات وإثابة وتكريم المتميزين من المعلمين والطلاب.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تعليم سوهاج تحبط محاولات الغش في الشهادة الإعدادي واستبعاد رئيس لجنة ومراقب أول

 


تابع الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، يرافقه الأستاذ سليمان بخيت، وكيل المديرية، لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمدارس المحافظه حيث اطمأن وكيل الوزارة ووكيل المديرية على سير الامتحانات، كما اطمأنا على توفير المناخ الآمن للطلاب لتأدية الامتحان في يسر، وتأكدا من وضوح أسئلة الامتحانات وأنها تراعي جميع المعايير التي وضعتها الوزارة.

ومن خلال متابعة سير الامتحانات بلجنة مدرسة عمر بن الخطاب الاعدادية بإدارة سوهاج التعليمية، لاحظ وكيل الوزارة ووكيل المديرية عدم انضباط سير الامتحان داخل اللجنة بالشكل المطلوب وتم ضبط عدد 3 تليفونات بحوزة طلاب داخل اللجنة، وبناء عليه قرر وكيل الوزارة استبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول واستبدالهما بآخرين بدءً من امتحان الغد.

وفي اطار جهود المديرية في متابعة اعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الاعدادية، تلقت غرفة العمليات بالمديرية بلاغًا يفيد ضبط عدد 3 هواتف بحوزة طلاب بلجنة مدرسة المراغمة الاعدادية بإدارة دار السلام التعليمية، كما تلقت بلاغًا يفيد قيام أحد الطلاب بلجنة مدرسة الفتح الاعدادية بإدارة جرجا التعليمية بمحاولة الهروب بورقة الاجابة خارج اللجنة، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة فورًا حيال المخالفات في الوقائع المختلفة.

مقالات مشابهة

  • تعليم الفيوم تحصد 5 مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية فى المسابقة الثقافية
  • الشهادة الإعدادية 2024.. مدير "تعليم القاهرة" يتابع انضباط امتحان اليوم الثالث
  • تسليم أسئلة امتحانات اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية في المنوفية
  • مدير تعليم بورسعيد يستعرض خطة الأنشطة المدرسية وتنمية المواهب
  • وزير التربية والتعليم يستعرض خطة الأنشطة المدرسية في بورسعيد
  • تعليم سوهاج تحبط محاولات الغش في الشهادة الإعدادي واستبعاد رئيس لجنة ومراقب أول
  • بلاغ جديد للدكتور رضا حجازي بسبب تجاهل تعليم الأقصر البت فى تظلمات مسابقة الوظائف الإشرافية
  • تعليم الإسكندرية: غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم
  • وكيل تعليم الإسكندرية يتفقد امتحانات الإعدادية.. ولا شكاوى من اللغة العربية
  • «تعليم القاهرة» تشدد على عدم حيازة التليفون المحمول في امتحانات الإعدادية