وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان خلال اتصال هاتفي جهود وقف الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة والهجوم الإسرائيلي على رفح.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني: الاتهامات ضد الأونروا ثبتت أنها باطلة ومحاولة اغتيالها سياسيا فشلت  

 

عمان- قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، الأحد19مايو2024، إن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تقوم بواجبها في قطاع غزة رغم ظروف الحرب على القطاع.

وقال الصفدي، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع المفوض العام لوكالة “الأونروا” فيليب لازاريني في عمان الأحد، إن الأردن مستمر بالوقوف إلى جانب الأونروا التي لا بديل عنها، وفق قناة “المملكة” الأردنية.

وأضاف أن “الوضع في غزة ما زال كارثيا، الكارثة الإنسانية تتفاقم”، مؤكدا أنه لا يمكن الاستغناء عن دور الأونروا أو استبدالها بأي جهة أخرى.

وبين أن من يقول إن الوضع في قطاع غزة يتحسن لا يقول الحقيقة، مؤكدا أن الاتهامات ضد أونروا ثبتت أنها باطلة ومحاولة اغتيال الأونروا سياسيا فشلت.

وشدد على أن التحقيق الذي صدر عن اللجنة المستقلة أكد أن أونروا تملك كل أدوات التأكد أن ما تقوم به ملتزم بكل مبادئ العمل والأخلاقيات ومواثيق وأنظمة الأمم المتحدة.

وأضاف: “رغم كل الضغوطات الوكالة مستمرة في القيام بدورها وتقوم بكل ما تسطيعه من أجل تقديم المساعدات لـ2.3 مليون فلسطيني الآن يعانون من هذه الحرب الوحشية وتبعاتها اللاإنسانية من قتل ودمار وغياب للغذاء والدواء والعلاج والتعليم”.

وأكد الصفدي أن الوكالة تواجه محاولة اغتيال سياسي من قبل السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لافتا إلى أن “آخر محاولة للاغتيال السياسي كانت الاتهامات التي وجهت إلى 12 شخصا من حوالي 13 ألف موظف من موظفي أونروا وفي اللحظة الأولى لصدور هذه الاتهامات تصرفت الوكالة بمسؤولية وتصرفت الأمم المتحدة بمسؤولية وبدأت التحقيقات داخل الأمم المتحدة وتحقيقات مستقلة”.

وأشار إلى أن “الوكالة ما تزال تواجه تحديات مالية كبيرة، حيث أوقفت 16 دولة تمويلها للوكالة بعد إطلاق هذه الاتهامات، والآن 14 دولة عادت وقدمت وأعلنت تقديم الدعم للوكالة”.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الأردن وسنغافورة يبحثان جهود وقف الحرب على غزة وإيصال المساعدات
  • وزير الخارجية ونظيره الباكستاني يبحثان ترتيبات زيارة ولي العهد إلى باكستان
  • وزير الخارجية الأردني: الاتهامات ضد الأونروا ثبتت أنها باطلة ومحاولة اغتيالها سياسيا فشلت  
  • وزير الخارجية الأردنى: تم الاتفاق مع المفوض العام لأونروا على استمرار تقديم الدعم للوكالة
  • وزير الخارجية الأردني: الأونروا تواجه محاولة اغتيال سياسي قبل 7 أكتوبر
  • مستشار الأمن القومى الأمريكى يزور إسرائيل للقاء كبار مسئوليها وبحث الحرب فى غزة
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور إسرائيل
  • أمين عام منتدى أبوظبي للسلم ومساعدة الرئيس الأميركي يبحثان جهود صناع السّلام العالمي
  • أمين عام منتدى أبوظبي للسلم ومساعدة الرئيس الأمريكي يبحثان جهود صناع السّلام العالمي
  • «شكري» يبحث مع المسئولة الأممية للشؤون الإنسانية تطورات الأزمة في غزة