أفادت وكالة “فرانس برس" نقلا عن مسؤول أمريكي قوله إن واشنطن قررت تعليق إرسال شحنة قنابل إلى إسرائيل بسبب "مخاوف" بشأن عملية رفح.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أوقفت شحنة أسلحة إلى إسرائيل الأسبوع الماضي اعتراضا على التحركات الواضحة التي قامت بها تل أبيب لغزو مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

ويحاول بايدن تجنب هجوم واسع النطاق من قبل الإسرائيليين على رفح، حيث لجأ مئات الآلاف من الفلسطينيين هربا من القتال في أماكن أخرى في غزة. 

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إنه بينما يبدو أن القادة الإسرائيليين يقتربون من اتخاذ قرار بشأن التوغل في رفح، "بدأنا في مراجعة عمليات النقل المقترحة لأسلحة معينة إلى إسرائيل. " 

وأضاف “ونتيجة لهذه المراجعة، أوقفنا شحنة واحدة من الأسلحة الأسبوع الماضي. وتتكون من 1800 قنبلة زنة 2000 رطل و1700 قنبلة زنة 500 رطل”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة الرئيس الأمريكي فرانس برس الادارة الامريكية أسلحة إلى إسرائيل إسرائيليين هجوم واسع النطاق إلى إسرائیل

إقرأ أيضاً:

عزت إبراهيم: وقف إطلاق النار بغزة في مصلحة بايدن قبل الانتخابات الأمريكية

قال الكاتب الصحفى عزت إبراهيم، رئيس تحرير الأهرام ويكلى، إن أمريكا تسعى للتحرك لإيجاد منفذ بديل لمعبر رفح البرى لإدخال المساعدات لغزة، مشيرا إلى أنه من الصعب استبدال معبر رفح بالخطط الامريكية لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

ونوه خلال لقائه ببرنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، إلى أن وقف إطلاق النار في مصلحة بايدن قبل الانتخابات الأمريكية ويفتح الباب على التفاوض من جديد حول مسألة المحتجزين.

وتابع أنه توجد أطراف داخل الإدارة الأمريكية تنظر إلى العلاقة مع إسرائيل بشكل مختلف، بمعنى وجود تباين في بعض الأفكار، فضلا عن وجود تنسيق بين أمريكا ومصر بشأن الأوضاع في غزة، ومصر تطرح طوال الوقت حلولا لوقف اطلاق النار لأن علاقاتنا مع أمريكا لا يمكن استبدالها، كما أن الولايات المتحدة تدرك قيمة مصر.

واختتم أن هناك اعتراف بان الولايات المتحدة، لا ترى سوى تحقيق المصلحة الإسرائيلية، واعتقد انه لا بد ان يكون هناك حوار استراتيجي اكثر انفتاحا وصراحة

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط وسط غموض بشأن مصير الرئيس الإيراني
  • الحرس الثوري يستخدم قنابل مضيئة في عملية البحث عن مروحية الرئيس الإيراني
  • مسؤول أممي: منع إسرائيل للمساعدات يهدد حياة الغزيين
  • عزت إبراهيم: وقف إطلاق النار بغزة في مصلحة بايدن قبل الانتخابات الأمريكية
  • الكونجرس يمرر مشروع قانون يلزم بايدن بإمداد إسرائيل بالأسلحة رغم وقف الإمدادات
  • مضاوي الرشيد: ابن سلمان خذل غزة بسبب قلقه بشأن الوضع داخل السعودية
  • الدار البيضاء..إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية
  • عادل حمودة: بايدن سيدفع ثمن غالي بسبب موقفه تجاه إسرائيل
  • سوليفان يزور السعودية وإسرائيل بعد تعثر مفاوضات الهدنة في غزة
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني وسط تفاؤل بشأن خفض الفائدة في أمريكا