دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—هاجم علاء، نجل الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك أعضاء في مركز تكوين الفكر العربي بصورة نشرها على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا).

وقال علاء في تعليق على الصورة: "مركز تكوين الفكر العربي لماذا الحديث والكلام الكثير والهجوم على هذا الكيان! المركز أعلن أن من أهدافه نشر التنوير ونقد الأفكار الدينية المتطرفة وتعزيز قيم العقلانية وده كلام جميل جداً ومحترم بس المشكلة ان هذا المركز يضم في الحقيقة بعض الاشخاص من أصحاب الأهواء الذين يشككون اساساً في السنة النبوية والعقيدة ومنهم من يسيء للصحابة رضى الله عنهم ومنهم من شكك في رحلة الإسراء والمعراج منكرا وجود المعراج!.

."

وتابع مبارم قائلا: "وهنا تأتى المشكلة لأنه ليس لكل من هب ودب أو قرأ بعض الكتب والمراجع عن الدين والسنة يأتي ليتحدث ويفتى ويلقى بأفكاره حتى يشكك الناس في معتقداتهم ودينهم، فأفضل من يقوم بهذا هو الأزهر الشريف وعلماؤه و دور الأزهر الشريف هو إعادة النظر في المناهج وتصحيح المفاهيم الخاطئة والشبهات المثارة حول الاعتقاد ومواجهة التطرف الفكري وبيان المعالم الحقيقة للدين الإسلامي.."

وأضاف: "نسيبنا من ده كله بقى ونسأل السؤال المهم و الأهم إزازة البيرة الاستلا المشبرة دي اللي في الصورة بتاعت مين يا عفاريت".

ويهدف المركز وفقا لتقرير سابق نشرته بوابة الأهرام إلى "تعزيز خطاب التسامح، وفتح آفاق الحوار، وتشجيع المراجعات النقدية، والتحفيز على طرح الأسئلة على المسلمات الفكرية، والأسباب التي تحول دون نجاح مشاريع النهضة والتنوير العربية".

وذكر التقرير أن مؤسسة تكوين الفكر العربي، والتي مقرها القاهرة، "تضم في عضوية مجلس أمنائها عددا من المفكرين العرب؛ وهم الدكتور يوسف زيدان (مصر)، والدكتور فراس السواح (سوريا)، والأستاذ إبراهيم عيسى (مصر)، والدكتورة وألفة يوسف (تونس)، والدكتورة نادرة أبي نادر (لبنان)، والأستاذ إسلام البحيري (مصر)".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تغريدات علاء مبارك تکوین الفکر العربی

إقرأ أيضاً:

التصريح بدفن 4 جثث أطفال في حوادث متفرقة بالمنيا

تمكن رجال فريق شرطة الإنقاذ النهري بمحافظة المنيا، اليوم السبت ، من انتشال جثامين طفلان في العقد الأول من عمرهما، من ترعة الإبراهيمية بمركز ومدينة سمالوط، شمال محافظة المنيا . 

 

وكان اللواء محمد الضبش مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقى اخطارا من مساعده للمرور والخدمات والمشرف علي مركز سمالوط ، اللواء احمد الحيني ، يتضمن بتمكن فريق الإنقاذ النهري من انتشال جثتان من ترعة الإبراهيمية في مركز سمالوط ، بعد غرقها بساعة ، وعلى الفور انتقل لمحل الواقعة ، العقيد محمد مصطفى مأمور مركز شرطة سمالوط شرق ، والرائد يحي شاهين كيلاني رئيس مباحث المركز ومعاونيه ، والدكتور سعيد محمد رئيس المركز ، وسيارات الإسعاف وشرطة الإنقاذ النهري .

 

وتمكن فريق الإنقاذ من انتشال الجثتان المبلغ بغريقهما وهم كل من " يوسف. احمد. علي " 11 سنة ، و"حمادة هيثم دياب "10 سنوات ، مقيمين بمركز سمالوط منطقة الشيخ احمد ، ووقع الدكتور بيشوى جريس مفتش صحة المركز، الكشف الطبى ومناظرة الجثمان ، واكد فى تقريره بعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة ، وان الوفاة بسبب اكسفسيا الغرق وتوقف عضلة القلب ، واكدت التحريات الأولية لمباحث المركز بصحة ما ذكره مفتش الصحة ، وامرت النيابة العامة بمركز سمالوط ، بالتصريح بدفن الجثامين ، واغلق المحضر في ساعته وتاريخه .

 

وفي سياق متصل ، صرحت النيابة العامة  ، بمركز بنى مزار شمال المنيا ، اليوم السبت ، بدفم طفلان لقي مصرعهما  ، اليوم السبت  ، متأثرين بحروق بالجسم، نتيجة اشتعال النيران بمنزل  ، داخل قرية أبو العنين بمركز بني مزار شمال المنيا ، وذكر الطبيب مفتش صحة المركز في تقريره ، انه لاتوجد شبهه جنائية في الوفاة ، وهذا ما اكدته التحريات الأولية لمباحث المركز ، بعد سماع اقوال الشهود العيان ، وامرت النيابة قرارها المقدم. 

 

 

وكان اللواء محمد مصطفي ضبش مدير أمن المنيا  ، قد تلقى  اخطارا من المقدم احمد سامى رئيس مباحث المركز ، يفيد بإندلاع حريق هائل بمنزل ، داخل قرية ابو العنين بمركز بني مزار ، وانتقلت سيارات الإسعاف والحماية المدنية والشرطة ، وتم الدفع بسيارتين إطفاء ، لإخماد الحريق، الذي نشب بمنزل مكون من دورين في القرية ، وتم إخماد الحريق ومنع امتداده إلى المنازل المجاورة، فيما تسبب الحريق في مصرع طفلين متأثرين بحروق متفرقة بالجسم، وحدوث تلفيات جسيمة بمحتويات المنزل.

 

وكشفت المعاينة الأولوية لمباحث المركز بقيادة الرائد احمد سامى رئيس مباحث المركز ، ومعاونه النقيب محمود ندا ، ان اندلاع الحريق بسطح المنزل بمخلفات زراعية (بوص) ، وامتدادها لباقي غرف المنزل ، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفي بني مزار العام، تحت تصرفات النيابة العامة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بموجب بالواقعة، وتولت النيابة العامة التصرف ، من جانبه، تلقى اللواء محمد مصطفى ضبش ، مدير أمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة ، بمصرع طفل ، دهسته سيارة أثناء اللعب أمام منزله بإحدى قرى مركز العدوة.

 

وانتقلت سيارات الإسعاف والشرطة إلى موقع البلاغ ، وتبين مصرع (مالك. م )، 4 سنوات، مقيم بإحدى قرى مركز العدوة ، صدمته سيارة نصف نقل، أثناء اللعب أمام منزله، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى العدوة المركزي تحت تصرف النيابة العامة ، وكشف تقرير الدكتور خلف رياض، مفتش صحة العدوة ، وفاة الطفل، متأثرا بكدمات متفرقة بالجسم وحدوث كسر بقاع الجمجمة ، ونزيف بالمخ ، ما تسبب في الوفاة ، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التصرف.

مقالات مشابهة

  • مصمم أزياء سعودي يهاجم فنانة مصرية شهيرة ويكشف ما فعلت (صور)
  • فيلم شقو يحتل المركز الثالث بدور العرض.. حقق 614 ألف جنيه في يوم
  • لماذا الليبرالي العربي رخيص وهش الفكر
  • أهمية أذكار الصباح والمساء في القرآن الكريم والسنة النبوية
  • توك توك يُنهي حياة طفلة بمركز سمالوط في المنيا
  • التصريح بدفن 4 جثث أطفال في حوادث متفرقة بالمنيا
  • يوسف زيدان يرد على مهاجمي تكوين بسبب البيرة: «أنتم عايزين مننا إيه؟»
  • جدل وسخط بين الأوساط الدينية في مصر ضد انطلاق مركز تكوين الفكر العربي
  • بـ70 مليون جنيه.. «شقو» يحافظ على المركز الثاني في شباك التذاكر (صور)
  • صورة وتعليق.. كيف هنأ شريف منير الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده؟