أكدت صحيفة (الجمهورية)، أن الاتصالات المصرية لا تتوقف مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية؛ لاحتواء التصعيد وعدم تفاقم الأوضاع بصورة مرعبة في الأراضي الفلسطينية.
وأشارت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم الأربعاء تحت عنوان "المجتمع الدولي.. والتصعيد الخطير" - إلى التصعيد الإسرائيلي الخطير في الأراضي الفلسطينية والشروع في اجتياح مدينة (رفح) وارتكاب مذابح جديدة تهدد أكثر من مليون ونصف المليون إنسان نزحوا إلى مدينة رفح الفلسطينية؛ هروبا من القصف والتدمير الذي شنته قوات الاحتلال منذ أكثر من 200 يوم من بداية الحرب.


وأضافت أن هذا التصعيد الخطير يتطلب تدخل المجتمع الدولي فورا؛ لوقف المجازر غير الإنسانية ضد شعب أعزل يتعرض للعقاب الجماعي والتجويع والحصار الخانق ومنع المساعدات الإنسانية بشتى الصور، مؤكدة أن التحذيرات المصرية من خطورة تطورات الأوضاع واتساع نطاق الحرب والتصعيد الكارثي، أجراس خطر تدق الرؤوس بعنف من التداعيات المدمرة لهذا التصعيد على المنطقة بأسرها.
واختتمت "الجمهورية" بأن التحذيرات المصرية تدعو إلى تحرك دولي جاد وعلى أرض الواقع لوقف إطلاق النار فورا ومنع أي مجازر جديدة تزيد أعداد الضحايا والمصابين، وتخرج الأوضاع عن السيطرة بصورة غير مأمونة، وعلى المجتمع الدولي والقوى الفاعلة أن تتحرك فورا لدعم الجهود المصرية وتجنيب المنطقة والعالم ويلات التصعيد واستمرار الحرب.

[[system-code:ad:autoads]

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الإمارات: يجب بذل كل الجهود الممكنة لدعم إقامة الدولة الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد السفير محمد أبوشهاب المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة، أن يجب بذل كل الجهود الممكنة لدعم حل الدولتين وإنهاء الحرب وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز.

وأضاف أبوشهاب، أن تصاعد التطورات مع تزايد الاستيطان والممارسات الإسرائيلية والاقتحامات من قبل المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، وهو ما يمثل خرقا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وعبرت دولة الإمارات العربية المتحدة عن موقفها، بجلسة مجلس الأمن، من الحرب الدائرة في غزة المستمرة منذ 236 يوما، اذ قالت إن "إسرائيل تجاوزت بإصرار كل الخطوط الحمراء، وعلى إسرائيل وقف أفعالها غير الشرعية، وعليها احترام التزاماتها الدولية".

وأعلنت الإمارات تقديرها "للوساطة التي تقوم بها مصر وقطر لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب"، مشيرة إلى أن "المنعطف الحالي خطير ويتطلب بذل كل الجهود الممكنة لدعم حل الدولتين وإنهاء الحرب وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967".

 

 

مقالات مشابهة

  • ماكرون ينشر تغريدة بالعبرية.. ماذا قال فيها؟
  • على الحرب أن تتوقف .. ماكرون يدعم مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس «دفاع النواب»: على المجتمع الدولى الأخذ بالرؤية المصرية لوقف الإبادة بـ«غزة»
  • أبناء عدن يشكون تفاقم الأوضاع المعيشية وانقطاع الكهرباء ومراقبون يحذرون الحكومة من تبعات صمتها وغيابها
  • الفاتيكان: استهداف الأراضي الروسية قد يؤدي إلى التصعيد
  • الإمارات: يجب بذل كل الجهود الممكنة لدعم إقامة الدولة الفلسطينية
  • اقرأ غدا في جريدة الوفد.. السيسي يطالب المجتمع الدولي بوقف الحرب الإسرائيلية
  • عيدروس الزبيدي يطالب المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل في اليمن ويحيط 24 دولة أوروبية بتحشيد الحوثي في 4 محافظات جنوبية
  • باحثة: مصر تحشد المجتمع الدولي لدعم وقف إطلاق النار في غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: على المجتمع الدولي حماية طواقمنا من القصف الإسرائيلي