المناطق_

اختتمت أمس بمنطقة الحدود الشمالية فعاليات ملتقى الجمعيات التعاونية للثروة الحيوانية الأول، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة, بمشاركة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” ومركز التدريب بمجلس الجمعيات التعاونية، بحضور ممثلي الجمعيات التعاونية للثروة الحيوانية بالمملكة وعددٍ من أصحاب المواشي والمهتمين، وذلك بقاعة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بعرعر.

ويهدف الملتقى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، إلى تطوير البرامج بالمناطق التي تتميز بالميز النسبية لقطاع الثروة الحيوانية، ما يسهم برفع الناتج المحلي من اللحوم الحمراء والاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي وهو أحد المشاريع التي تحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030، بالإضافة لتعريف أصحاب المواشي بالخدمات المقدمة من الجهات ذات العلاقة.

أخبار قد تهمك فرع “البيئة” بجازان يكثّف جهوده لانطلاق مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية 21 أبريل 2024 - 8:36 مساءً جولات الرقابية أسواق النفع العام والمسالخ قبل العيد بحفر الباطن 6 أبريل 2024 - 5:14 مساءً

واشتمل الملتقى على 31 ركنًا للجمعيات التعاونية وللشركات ومصانع الأعلاف وجهات حكومية، كما أقيمت عدد من المحاضرات والجلسات العلمية الحوارية قدمها متخصصون بمجال الثروة الحيوانيه، بالإضافة إلى فعاليات مصاحبة من أبرزها مسرح الطفل والأسرة، ومسابقات ثقافية ونحوها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فرع وزارة البيئة وزارة البيئة الجمعیات التعاونیة

إقرأ أيضاً:

الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يرعى حفل الزواج الجماعي بالحدود الشمالية لـ248 شابًا وفتاة

رعى الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم، في قاعة الأمير عبدالعزيز بن مساعد للاحتفالات بعرعر حفل الزواج الجماعي لـ 248 شابًا وفتاة، الذي نظمه فرع جمعية التنمية الأسرية " ألفة" بالشراكة مع جمعية " إسهام " للإرشاد الاجتماعي، وبارك الأمير للعرسان في ليلة زواجهم، داعيًا الله لهم بالتوفيق والسعادة الأسرية.
وبدئ الحفل بآيات من القران الكريم، بعدها ألقى رئيس جمعية ألفة زيد العياشي كلمة عبر فيها عن شكره لسمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان على رعايته الكريمة ودعمه لأعمال ومبادرات وبرامج الجمعية، متمنيًا للمحتفى بهم التوفيق والسداد والسعادة الدائمة.
وأشار إلى تقديم الجمعية العديد من البرامج والأنشطة والدورات الاستباقية التأهيلية للمقبلين على الزواج من الجنسين، ورفع مستوى ثقافة الزواج بشكل عام لدى المتزوجين.
إثر ذلك شاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن "قصة نجاح " لأحد الشباب برفقة ابنته ممن استفادوا من حفل الزواج الجماعي بالمنطقة لعام ١٤٤٠ الذي أقيم برعاية سمو أمير منطقة الحدود الشمالية.
وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية لسموه مع العرسان.

مقالات مشابهة

  • «بالقيم نحيا» يختتم فعالياته بولاية صلالة
  • البرنامج الوطني للثروة الحيوانية والسمكية ينظم زيارة لشركات الدواجن السعودية إلى مملكة تايلند
  • الزراعة: فحص وعلاج أكثر من 3000 رأس ماشية مجانًا بدمياط
  • 10 فعاليات و 70 فناناً وفنانة في ملتقى “ربيع البشائر للفنون البصرية”
  • ضبط قائد مركبة مارس التفحيط بالحدود الشمالية
  • الحمى القلاعية.. بدء تحصين المواشي بالجبل الأخضر
  • بعد معاناة لأشهر.. وصول أدوية الحمى القلاعية إلى مراعي الجبل الأخضر
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يرعى حفل الزواج الجماعي بالحدود الشمالية لـ248 شاباً وفتاة
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يرعى حفل الزواج الجماعي بالحدود الشمالية لـ248 شابًا وفتاة
  • «ريادة مشروعات تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالريف المصرى» في ندوة تثقيفية لإعلام المحلة