أرسل الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج-أون رسالة إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لتهنئته ببدء فترة ولايته الخامسة في منصبه.

الممثل ستيفن سيغال يستقبل ضيوف حفل تنصيب بوتين بوتين يوقع مرسوم استقالة الحكومة الروسية

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية ، اليوم الأربعاء أن كيم هنأ، بحرارة بوتين مرة أخرى على تنصيبه، رئيسا للاتحاد الروسي، وأعرب عن أمنياته له بالنجاح الباهر في عمله من أجل روسيا وشعبها.

وتم تسليم الخطاب إلى روسيا، من خلال السفارة الروسية في بيونجيانج.

وكان كيم قد أرسل أيضا رسالة تهنئة إلى بوتين في 18 مارس الماضي، عندما حقق فوزا ساحقا في الانتخابات الرئاسية، التي استمرت ثلاثة أيام.

وفي رسالته في مارس، تعهد كيم بالتعاون مع بوتين لتحقيق حقبة جديدة من الصداقة بين الدولتين والمضي قدما في بناء دولة قوية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أدى اليمين الدستورية لتولي المنصب للفترة الخامسة ، أمس الثلاثاء في موسكو، بعد شهرين من إعادة انتخابه في تصويت تم اعتباره أنه غير حر أو نزيه على نطاق واسع.

وأدى الرئيس اليمين في مراسم بالكرملين في حضور عدة آلاف شخص من بينهم ساسة روس كبار وضيوف آخرين مرموقين.

وحصل بوتين على 87 % من الأصوات في انتخابات الرئاسة في مارس، التي شابتها على نطاق واسع مزاعم بالتزوير والإجبار والمخالفات.

بوتين يشارك في قمة الاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي كأول مناسبة دولية في ولايته الجديدة

يشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قمة الاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي والتي تعتبر أول مناسبة دولية يشارك فيها الرئيس الروسي في ولايته الخامسة.

وذكرت وكالة "تاس" الروسية اليوم الأربعاء أنه إلى جانب وفود الدول الخمس الأعضاء في التكتل (روسيا وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان) ستشارك أيضا وفود من دول الأخرى الأعضاء في كومنولث الدول المستقلة.

بمشاركة وفود دول الأخرى .. بوتين يشارك في قمة الاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي

وأقيم مساء أمس الثلاثاء حفل عشاء ودي تقليدي لرؤساء وفود رابطة الدول المستقلة ، كما تمت دعوة الرئيس الكوبي، الذي وصل إلى روسيا في وقت متأخر من يوم أمس، للمشاركة في القمة.

وتعقد الدورة الحالية للاتحاد الاقتصادي الأوراسي في الفترة التي تسبق حلول الذكرى السنوية العاشرة للاتحاد الاقتصادي الأوراسي، حيث تم التوقيع على المعاهدة المتعلقة بتشكيل الاتحاد من قبل الأطراف في 29 مايو 2014 في أستانا، بكازاخستان.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زعيم كوريا الشمالية كوريا الشمالية بوتين فلاديمير بوتين كيم جونج

إقرأ أيضاً:

روسيا: محادثات بوتين وشي جين بينج "ناجحة للغاية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي اليوم /السبت/ إن المحادثات التي جرت بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الصين شي جين بينج، في بكين التي انتهت أمس، كانت "ناجحة للغاية".. فيما قال وزير الخارجية سيجري لافروف إن الرئيسين ناقشا الاقتراح الصيني بشأن الأمن العالمي، "وهناك مبرر كبير لهذه المبادرة".
وأوضح المساعد بالرئاسة الروسية (الكرملين) - في حوار مع الصحفي التلفزيوني بافيل زاروبين - "كانت البيئة ودية للغاية وكان القادة في حالة مزاجية جيدة. لقد أجروا محادثة ناجحة للغاية، لذلك عندما جلست مجموعة صغيرة منا لتناول الغداء، كان الجو مريحا تماما"، وفقا لوكالة تاس الروسية.
وكان بوتين قد قام بزيارة دولة للصين يومي 16 و17 مايو، وأجرى محادثات مع الرئيس الصيني، في بكين، أعقبها مأدبة غداء غير رسمية. وانضم بعد ذلك وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ووزير الدفاع أندريه بيلوسوف، وأمين مجلس الأمن سيرجي شويوج، والمساعد الرئاسي يوري أوشاكوف.
من جانبه، قال لافروف - في الجمعية الـ 32 لمجلس السياسة الخارجية والدفاعية - إن بوتين وشي جين بينج ناقشا الاقتراح الأمني الصيني بشأن الأمن العالمي، "ونرى أن هناك مبررا كبيرا لمبادرة الرئيس الصيني بهذا الشأن".
وأوضح أن التقدم العملي لفكرة ضمان الأمن العالمي؛ يبدأ بتشكيل أسس الأمن الأوراسي، دون أي غطاء أوروبي أطلسي.
وقال لافروف إن زيارة الرئيس الروسي إلى الصين أكدت - مجددا - أن جودة علاقات الشراكة الشاملة الروسية الصينية تفوق التحالفات التقليدية في العصر الماضي.

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: الاستعدادات جارية لزيارة بوتين إلى كوريا الشمالية
  • روسيا: المحادثات بين بوتين والرئيس الصيني كانت "ناجحة للغاية"
  • روسيا: محادثات بوتين وشي جين بينج "ناجحة للغاية"
  • زعيم كوريا الشمالية يُشرف على اختبار صاروخ باليستي جديد مزوّد بتكنولوجيا توجيه متقدمة
  • بوتين يردّ على اقتراح هدنة خلال الألعاب أولمبية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة صاروخية جديدة
  • “للتعامل مع المواجهة الطائشة للأعداء”.. زعيم كوريا الشمالية يسعى لتعزيز قوته النووية
  • بعد إشرافه على تجربة.. وكالة: زعيم كوريا الشمالية يسعى إلى تعزيز القوة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صاروخ بتكنولوجيا جديدة
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تنفي تصدير بلادها أسلحة إلى روسيا