ليبيا – أكدت عضو مجلس النواب ابتسام الرباعي، أن التصويت على قانون الميزانية العامة لعام 2024 تم في جلسة مكتملة النصاب من أجل اعتماده.

الرباعي وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، قالت:” لا يمكن الوصول لأية حلول أو توافقات مع مجلس الدولة في مختلف المواضيع”.

وأضافت:” سبق لمجلسنا أن قام بمحاولات عدة لخلق توافقات مع الأعلى للدولة انطلاقًا من مبدأ أن الدولة أكبر من خلاف المؤسسات لكن دون جدوى”.

وأرجعت الرباعي سبب رفض مجلس الدولة لقانون الميزانية العامة إلى العناد والتحدي المستمر لأي قرارات أو قوانين يصدرها مجلس النواب.

وختمت الرباعي بالتأكيد أن البرلمان لن يقبل مقترح الميزانية المقدم من حكومة تصريف الأعمال لأنها مسحوب منها الثقة وتعمل بسياسة الأمر الواقع، ولا يمكن الاستمرار في التعامل معها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يناقش الموازنة العامة للعام المالي الحالي الأحد المقبل

يبدأ مجلس النواب، الأحد المقبل، مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024 -2025، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي.

الهيئة المصرية العامة للبترول

كما يناقش المجلس مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشي خالدة كوربوريشن إل دي سي، وشركة ثروة للبترول لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 148 لسنة 2004 المعدل بالقانون رقم 144 لسنة 2009، والقانون رقم 122 لسنة 2014 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة سيوة بالصحراء الغربية.

الهيئة المصرية العامة للبترول تتعاون مع شركات الصحراء العربية

وكذلك مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة آي بي آرترانس أويل كوربوريشن لتعديل اتفاقية الامتياز الصادرة بالقانون رقم 155 لسنة 1963 المعدل بالقانون رقم 172 لسنة 2005 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة يدما/ العلمين بالصحراء الغربية، ومشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إتش بي إس إنترناشيونال إيجيبت لميتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 213 لسنة 2014 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب غرب العلمين بالصحراء الغربية، ومشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة نورث بتروليوم إنترناشيونال كومباني إس. إيه. لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 9 لسنة 2007 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق غزالات بالصحراء الغربية.

الموافقة على التسهيلات الائتمانية بين مصر وإسبانيا

كما تنظر الجلسة العامة قرار رئيس الجمهورية رقم 34 لسنة 2024 بشأن الموافقة على اتفاق التسهيلات الائتمانية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة إسبانيا لتوريد عدد 7 قطارات نوم فاخرة من شركة تالجو.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يناقش خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024 /2025
  • اليوم.. مجلس النواب يناقش مشروع موازنة العام المالي الجديد
  • 4 مشروعات قوانين للبحث عن البترول أمام مجلس النواب غدًا (تفاصيل)
  • «إس آند بي» تخفّض تصنيف فرنسا الائتماني.. بسبب تدهور الميزانية
  • وزير التعليم: إصدار قانون خاص بالثانوية الجديدة سيعرض على مجلس النواب لم نحدد موعد التطبيق بعد
  • غدا.. مجلس النواب يقر مشروع الموازنة العامة للدولة 2024/ 2025
  • خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.. ننشر أجندة الجلسات العامة لمجلس النواب الأسبوع المُقبل
  • مجلس النواب يناقش خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.. الأحد
  • مجلس النواب يستأنف جلساته العامة الأحد القادم
  • مجلس النواب يناقش الموازنة العامة للعام المالي الحالي الأحد المقبل