ضجت وسائل التواصل الاجتماعي الروسية بصور الأسلحة التي حصل عليها الجيش الروسي في إطار العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، وعرضت في معرض لغنائم العمليات العسكرية.

وقد تبوأت المراكز الثلاثة الأولى دبابات "أبرامز" M1A1 الأمريكية التي حصلت على 18.2 ألف تعليق، ثم دبابات "ليوبارد" الألمانية في المركز الثاني وحصلت على 15.

7 تعليق، ومدرعة "برادلي" الأمريكية وحصلت على أكثر من 7.7 ألف تعليق.

إقرأ المزيد هل تصبح بريطانيا المرشح الأول لضربة روسيا للغرب؟ وهل يكون الشرق الأوسط مكان الضربة؟

وإضافة إلى دبابات "ليوبارد"، تضمنت قائمة المعدات العسكرية التي تم الاستيلاء عليها مدرعة المشاة "ماردر" وجاءت في المركز الرابع، وكذلك تضمنت القائمة معدات بريطانية مثل مدرعات "هاسكي" و"ماستيف" ومدرعة المشاة "ساكسون" وغيرها.

وقام الباحثون بتحليل أكثر من 650 مليون منشور لمستخدمي اللغة الروسية على وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة من 1-7 مايو الجاري، من بينها كان هناك 80.9 ألف إشارة إلى قطع من المعدات المعروضة بالمعرض على تل بوكلونايا.

وقد تم افتتاح معرض لمعدات القوات المسلحة الأوكرانية التي تم الحصول عليها خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا على تل بوكلونايا بالعاصمة الروسية موسكو، ويتم عرض 32 عينة من المعدات العسكرية التي تم الحصول عليها في المواقع، وهي من إنتاج دول "الناتو".

وتوجد في خيام المعرض كذلك عينات من الأسلحة الصغيرة للجيوش الأجنبية، ومعدات الأفراد العسكريين الأوكرانيين، ومعدات الاتصال، والأنظمة المضادة للدبابات، والألغام، والطائرات المسيرة وغيرها. وتحتوي بيانات المعروضات على بيانات حول الدول المصنعة، والخصائص التكتيكية والفنية، ومكان وظروف الحصول على المعدات من قبل الجيش الروسي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون خبر اغتيال الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي في حادث مُدبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق #اغتيال_الرئيس_الايراني، وهاشتاق  #الرئيس_الايراني، بعد إعلان وكالة الأنباء الإيرانية تعرض مروحية الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي إلى "حادث" إثر هبوط صعب في شمال غرب إيران مساء اليوم.

وكانت المروحية تقل الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومحافظة أذربيجان الشرقية مالك رحمتي وبعض المسؤولين الآخرين، فيما تداول رواد موقع إكس من بينهم إعلاميين وكتاب من إيران وبعض الدول العربية، معلومات تزعم أن حادث الهبوط الإضطراري للمروحية الرئاسية هو حادث اغتيال الرئيس الايراني، أمر مُدبر، وليس حادث عرضي.

وقال الدكتور منصور المالك إن مقتل الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي وعدد من مرافقيه هو حادث اغتيال وليس حادث عرضي.

بينما تداول حساب الأحداث الأمريكية خبر نقلا عن وكالة الأنباء إيسنا وهي وكالة أنباء إيرانية مستقلة، إن بعض المصادر غير الرسمية أفادت مقتل بعض مرافقي الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي في موقع تحطم الطائرة. 

حادث عرضي أم اغتيال؟

 

ونقلت وسائل إعلامية وإعلاميون من ضمنهم الإعلامي والكاتب محمد مجيد الأحوازي، إن “علي تادي” صانع أفلام الإيراني المقرب من الرئاسة الإيرانية يؤكد مقتل الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ويصفه ب"الشهيد".

 

وقالت الإعلامية وصانعة الأفلام فرح الهاشمي، إن : “ اغتيال مروحية الرئيس الايراني واستشهاده إذا تم تأكيده، يعني دخلنا مصيبة كبيرة على فلسطين وعلى غزة خصوصا على  محور المقاومة، لأن السقف الذي يحمي المقاومة هي ايران سواء أحببتم ايران او كرهتوها بسبب طائفيتكم النتنة فان هذه العملية الارهابية الاسرائيلية الأمريكية ستفتح علينا حرب.”

وقال الكاتب والحقوقي أنور مالك، إن مصدر إيراني مهم يكشف عن أن الحديث المتصاعد بين دوائر نافذة في طهران ليس عن مقتل إبراهيم رئيسي ومن معه الذي صار شبه مؤكد لديها بنسبة تجاوزت 75% بل يجري حول اغتيال عبر استهداف منظم وتشتبه الأجهزة.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية أن حادث الطائرة المروحية التي تقل الرئيس الإيراني ومسئولين بارزين في الجمهورية الإسلامية وقع في منطقة أوزي، وأن حالة الطقس تزداد سوءًا في هذه المنطقة وتتعرض لضباب كثيف، وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا أن زوار مرقد الامام الرضا يقرأون دعاء التوسل من أجل صحة الرئيس الإیراني ومرافقيه.

موقع تحطم الطائرة الايرانيةحالة الطقس في منطقة الحادث الايراني

مقالات مشابهة

  • ارتباط بين مواقع التواصل و«السجائر الإلكترونية»
  • رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون خبر اغتيال الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي في حادث مُدبر
  • مصمم أزياء سعودي يهاجم ياسمين صبري.. والكشف عن السبب
  • قضاء 7 ساعات يوميا على مواقع التواصل الاجتماعي يزيد خطر التدخين لدى المراهقين والشباب
  • عرض ملابس البحر يثير الجدل في السعودية ويشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • مولدوفا تستلم دفعة من المعدات العسكرية الأمريكية "غير الفتاكة"
  • علاقة صادمة بين مواقع التواصل الاجتماعي وتدخين السجائر الإلكترونية
  • الكويت.. تداول فيديو شغب بسجن النساء والداخلية ترد
  • وزير الفلاحة يُعلّق على ما يروج بمواقع التواصل حول أسعار الأغنام
  • حملة رقمية تسعى إلى منع الفنان سعد لمجرد من المشاركة في مهرجان موازين