يستضيف مسرح مكتبة مصر الجديدة في الساعة 8 من مساء يوم الجمعة القادم 10 مايو ، عازفة الة الهارب الفرعونية  الفنانة الدكتورة  منال محى الدين التى تقدم معزوفات من الموسيقى العربية والعالمية ، تخرج من أوتار آلة الهارب الفرعونية ، لتؤكد تفرد المصريين القدماء وريادتهم في شتى المجالات وكل روافد العلوم والفنون .

أشار الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ، الى انه  سوف تقدم خلال الحفل عدد كبير من المؤلفات الموسيقية  العربية والعالمية مثل حلوة يا بلدي، دعاء، نسم علينا الهوي، كلمات، رقصة عزيزة، تانجو، وبعض من موسيقي بليغ حمدي ، ذلك بصحبة فرقة انامل شرقية .

تضامنًا مع الشعب الفيتنامي.. تفاصيل محاكمة محمد علي كلاي من أمريكا سفير الهند بالقاهرة يفتتح معرض طاغور ومحفوظ للكاريكاتير.. اليوم

يذكر ان الدكتورة منال محى الدين ولدت في أسرة فنية، وبدأت العزف على آلة الهارب في سن العاشرة من عمرها، وأصبحت أول عازفة هارب منفرد مصرية في أوركسترا القاهرة السيمفوني، ونجحت في تحقيق الجماهيرية لهذه الآلة غير المألوفة، لتصبح اسما لامعا ارتبط بهذه الآلة مصريا وعالميا .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مكتبة مصر الجديدة الدكتور نبيل حلمي المؤلفات الموسيقية الموسيقى العربية جمعية مصر الجديدة منال محي الدين

إقرأ أيضاً:

سفير مالطا في القاهرة يزور مكتبة الإسكندرية (صور)

زار السفير روبيرتو باتش؛ سفير مالطا بالقاهرة، برفقة وفد رفيع المستوى من السفارة، مكتبة الإسكندرية اليوم، للتعرف عليها باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع.

واستقبل الوفد هبة الرافعي؛ القائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والمراسم في مكتبة الإسكندرية، وقامت باصطحاب الضيوف في جولة تفقدية تعرفوا فيها على المكتبة وقطاعاتها المختلفة، وأهدى السفير ثلاث نسخ من كتاب «بين آخرين: المالطيون في مصر- الحياة والجريمة والموت» للمكتبة.

تفاصيل زيارة الوفد المالطي لمكتبة الإسكندرية 

وزار الوفد قاعة الاطلاع الرئيسية، حيث تعرفوا على المشروعات الرقمية والتكنولوجية، إضافة إلى المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل معرض الإسكندرية عبر العصور، ومتحف المخطوطات، ومعرض شادي عبد السلام، ومعرض الفن الشعبي العربي ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما حضر الوفد عرض بالبانوراما الحضارية.

سفير مالطا يثني على مكتبة الإسكندرية 

وفى نهاية الجولة، أعرب السفير عن سعادته البالغة لزيارة مكتبة الإسكندرية باعتبارها صرح ثقافيا وعلميا كبير، وبما تحويه من كتب ومقتنيات وموارد الكترونية، ومتاحف ومعارض فنية وتفاعلية رائعة.

مقالات مشابهة

  • قصة إصرار.. منال الجعيد أول امرأة كفيفة تحصل على الدكتوراه في الإعلام بمرتبة الشرف
  • سفير مالطا في القاهرة يزور مكتبة الإسكندرية (صور)
  • تدشين أول مكتبة علمية وتاريخية صينية في السليمانية .. صور
  • التغيير في الشخصية المصرية على مائدة مكتبة مصر العامة
  • الكلمات الفرعونية في اللغة المصرية العامية.. جذور تمتد عبر الزمن
  • الجمعة.. "الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان" بملتقى الهناجر الثقافى
  • شركة فيفو تقدم سلسلة Vivo X100s في من خلال ثلاثة هواتف رائدة
  • انتشار أمني فرنسي كبير في كاليدونيا الجديدة عقب أعمال شغب
  • أمريكا تعزف سيمفونية النفط: استئناف صادرات كردستان مشروط بتأمين أموال الشركات
  • فيديو هوليودي.. كيف هرب “الرجل الذبابة” من السجن في فرنسا؟