أعلن البنك المركزي الإسرائيلي عن انخفاض احتياطي النقد الأجنبي بمقدار 5.632 مليارات دولار أمريكي بنهاية شهر أبريل نيسان الماضي مقارنة بنهاية مارس – آذار.

اعلان

ويعود هذا الانخفاض بشكل رئيسي إلى إعادة تقييم عملة الشيكل الإسرائيلية، الذي أدى إلى خفض كل من الاحتياطيات بمقدار 3.895 مليار دولار وأنشطة الحكومة في النقد الأجنبي التي بلغ إجماليها 1.

703 مليار دولار.

وبذلك توقف إجمالي احتياطي النقد الأجنبي بالبنك المركزي الإسرائيلي عند 208.109 مليار دولار.

ويعاني الاقتصاد الإسرائيلي من عدة صعوبات جرّاء التكلفة الكبيرة للحرب الدائرة على قطاع غزة الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر – تشرين الأول الماضي.

وأثر استدعاء 300 ألف جندي احتياط إسرائيلي، بالإضافة إلى نزوح الآلاف من المناطق الحدودية مع قطاع غزة والحدود اللبنانية إلى مدن الوسط، على أداء الاقتصاد الإسرائيلي.

وعلى الرغم من إعلانه في أكتوبر - تشرين الأول 2023 عن خطة لبيع ما يصل إلى 30 مليار دولار من العملات الأجنبية لدعم الشيكل، إلا أن المركزي الإسرائيلي لم يبع سوى 8.5 مليار دولار منذ بداية الحرب وجاء معظمها في أكتوبر نفسه.

وكان أمير يارون، محافظ البنك المركزي الإسرائيلي، قد قال الشهر الماضي إن "حالة عدم اليقين الجيوسياسي" في إسرائيل "لا تزال مرتفعة، وقد تزايدت في الآونة الأخيرة".

وأضاف: "على الرغم من التحسن التدريجي في النشاط الاقتصادي، لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه حتى يتعافى الاقتصاد بشكل كامل".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية يوم النصر.. فرنسا تحيي الذكرى الـ79 لنهاية الحرب العالمية الثانية الرئيس الصيني يصل إلى بلغراد ثاني محطة له ضمن جولته الأوروبية شاهد: من بكين.. فولكس فاغن تكشف عن خطط لطرح عشرات الموديلات الجديدة في الصين من بينها أودي وبورشه إسرائيل حركة حماس غزة اقتصاد فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة تتم شهرها الـ7.. قتال ضار في رفح وواشنطن تعلق إرسال شحنة أسلحة شديدة الانفجار إلى إسرائيل يعرض الآن Next بعد أشهر من المماطلة.. اتهامات تطال فون دير لاين بتجاهل وعرقلة مراجعة اتفاقية الشراكة مع إسرائيل يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يسلح أوكرانيا باستخدام أصول روسية مجمدة بقيمة 3 مليارات يورو يعرض الآن Next المحافظون يوافقون على تشكيل حكومة ائتلافية بمشاركة اليمين المتطرف في كرواتيا يعرض الآن Next مستوطنون يهاجمون مقر أونروا بالقدس ولازاريني يندد بـ"الترهيب والتخريب" المتعمّد اعلانالاكثر قراءة ماليزيا تبرر وجود شركات تزود إسرائيل بالأسلحة في معرض للصناعات الدفاعية شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور دباباته عند الجانب الفلسطيني من معبر رفح تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين بعد موافقة حماس على مقترح الهدنة.. أهالي المحتجزين يخيرون نتنياهو: إما الصفقة أو "سنحرق البلاد" "طفح الكيل".. بوريل ينتقد اجتياح رفح والتهديدات ضد الجنائية الدولية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي الصين قطاع غزة حركة حماس رفح - معبر رفح مظاهرات Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين روسيا الصين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فلسطين روسيا الصين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة اقتصاد فلسطين إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي الصين قطاع غزة حركة حماس رفح معبر رفح مظاهرات السياسة الأوروبية المرکزی الإسرائیلی یعرض الآن Next ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

شاهد: دخول شاحنات إلى الرصيف البحري لنقل المساعدات إلى قطاع غزة

بدأت شاحنات تابعة لبرنامج الأغذية العالمي نقل حمولة أول سفينة مساعدات إنسانية تصل إلى الرصيف العائم على شاطئ قطاع غزة، وسط تأكيد الأمم المتحدة أن هذا الميناء المؤقت لا يمكن أن يكون بديلا للمعابر البرية التي أغلقتها إسرائيل.

اعلان

 وأعلن الجيش الأمريكي أن شاحنات "محمّلة مساعدات إنسانية بدأت تتوجه إلى الساحل" عبر رصيف المنصة العائمة غداة ربطه بشاطئ غزة، وذلك بعد أيام من منع وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني الذي بات على شفير المجاعة.

وتُعد هذه الشحنة الأولى في عملية يتوقع المسؤولون العسكريون الأمريكيون أن تشمل وصول 150 شاحنة مساعدات يومياً إلى قطاع غزة.

وحسب مصادر محلية فلسطينية، فإن الشاحنات ستعمل على نقل حمولة سفينة المساعدات إلى مناطق جنوبي القطاع لتوزيعها على مئات آلاف النازحين خاصة في منطقة المواصي، غربي خان يونس (جنوب) ودير البلح (وسط).

وقد حذرت الولايات المتحدة وجماعات الإغاثة من أن مشروع الرصيف العائم ليس بديلاً عن عمليات التسليم البرية التي من شأنها إيضال شحنات الغذاء والماء والوقود اللازم إلى غزة.

تغطية مستمرة| الحرب في غزة تتصدر جدول أعمال القمة العربية وإسرائيل تدفع بقوات إضافية إلى رفحالجيش الأمريكي يعلن انتهاء بناء الرصيف البحري العائم على سواحل قطاع غزة غارة إسرائيلية تدمر مبنى سكنيا في مخيم جباليا شمال غزة

وفيما يتعلق بنسبة نجاح العملية، لا يزال الأمل ضعيفًا بسبب خطر هجوم المسلحين والعقبات اللوجستية والنقص المتزايد في الوقود للشاحنات الناجم عن الحصار الإسرائيلي على القطاع.

وحذ برنامج الأغذية العالميمن أن تصعيد النشاط العسكري الإسرائيلي في مدينة رفح يهدد بتوقف العمليات الإنسانية في قطاع غزة.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إن بريطانيا سلمت بنجاح الشحنة الأولى من المساعدات عبر الرصيف المؤقت، وأضاف: "يجب فتح المزيد من الطرق البرية حتى تصل المزيد من المساعدات للمحتاجين بشدة إليها".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة في يومها الـ224 | توغل إسرائيلي في جباليا ورفح وإطلاق وابل من الصواريخ من جنوب لبنان تغطية مستمرة| الحرب في غزة تتصدر جدول أعمال القمة العربية وإسرائيل تدفع بقوات إضافية إلى رفح بروكسل تطلب من دول الاتحاد الأوروبي استقبال جرحى من قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ224 | توغل إسرائيلي في جباليا ورفح وإطلاق وابل من الصواريخ من جنوب لبنان يعرض الآن Next في محكمة العدل الدولية: إسرائيل تعتبر قراءة جنوب إفريقيا للقانون مشوهة وتنكر الإبادة في غزة يعرض الآن Next دروس وسط الدمار وتحت القصف..ماذا عن التعليم في غزة؟ يعرض الآن Next الأمم المتحدة تحذر: السودان "عالق في جحيم" من العنف ويواجه نقصاً كارثياً في التمويل يعرض الآن Next الشرطة الفرنسية تقتل مُسلحاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي اعلانالاكثر قراءة ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة لقاء التطبيع.. المغرب يتحول إلى مصنع مهم للمسيرات العسكرية الإسرائيلية بروكسل تطلب من دول الاتحاد الأوروبي استقبال جرحى من قطاع غزة البيان الختامي للقمة العربية يدعو إلى نشر قوات حماية دولية في فلسطين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا وإلقاء القبض على المهاجم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة روسيا الصين غزة الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس حقوق الإنسان الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بيني غانتس يلوّح بالاستقالة من حكومة الحرب في حال عدم تبني خطة جديدة
  • رئيسة جورجيا تستخدم حق النقض ضد قانون “التأثير الأجنبي”
  • رئيسة جورجيا تستخدم حق النقض ضد قانون "التأثير الأجنبي"
  • شاهد: دخول شاحنات إلى الرصيف البحري لنقل المساعدات إلى قطاع غزة
  • وثيقة أمنية إسرائيلية تكشف: حُكم غزة سيكلف تل أبيب قرابة 6 مليارات دولار سنويا
  • جيش الاحتلال: حكم غزة سيكلف تل أبيب 6 مليارات دولار سنوياً
  • شاهد: إجلاء آلاف الأشخاص من منطقة خاركيف الأوكرانية
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 100 عالم وأكاديمي في القطاع
  • إسبانيا ترفض استقبال سفينة محملة بالأسلحة متجهة إلى إسرائيل
  • هذه أبرز الشركات الأمريكية التي تمد إسرائيل بالسلاح (إنفوغراف)