قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» مصطفى عبد الفتاح، إن الأوضاع الإنسانية داخل قطاع غزة تتحول من سيئ إلى أسوأ، وتحديداً في مدينة رفح الفلسطينية جنوب القطاع، والتي تشهد عمليات عسكرية تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تتمركز في المنطقة الشرقية، وتحديداً في المنطقة الواقعة بين معبري كرم أبو سالم ورفح من الجانب الفلسطيني.

وأكد «عبد الفتاح»، خلال مداخلة على الهواء، توقف دخول المساعدات في ظل غلق المعابر من الجانب الفلسطيني، وإحكام السيطرة عليها من جانب الاحتلال الذي تنتشر قواته في هذه المنطقة، موضحًا أن العمل توقف بمستشفى أبو يوسف النجار، والذي يعتبر أحد المستشفيات الكبرى التي تقدم الخدمة الطبية للفلسطينيين.

سبل المعيشة

وأشار مراسل القناة، إلى عدم إتاحة سبل المعيشة المختلفة في رفح الفلسطينية، سواء المياه أو المستلزمات الطبية والمواد الغذائية، موضحا أن هذه الظروف تؤكد أن الأوضاع الحالية كارثية وتزداد سوءاً كل يوم.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الجانب الفلسطيني القاهرة الإخبارية المستلزمات الطبية المنطقة الشرقية رفح الفلسطينية عمليات عسكرية

إقرأ أيضاً:

الغزيون يبحثون عن متاعهم وسط رماد محرقة تل السلطان برفح الفلسطينية (شاهد)

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرًا بعنوان "الغزيون يبحثون عن متاعهم وسط رماد محرقة تل السلطان بمدينة رفح الفلسطينية".

مجزرة الخيام.. إنشاء مستشفى ميداني في رفح لاستقبال عشرات الإصابات (فيديو) شاهد.. جنازة جندي استشهد بمنطقة رفح الحدودية  مخيم تل السلطان برفح الفلسطينية

وقال التقرير: "في مخيم تل السلطان برفح الفلسطينية يبحث الغزيون عن أي شيء من متعلقاتهم المتبقية وسط رماد المحرقة التي اجتاحت خيامهم حين قصف جيش الاحتلال النازحين المحتمين فيما كان يوصف بالمنطقة الآمنة".

وأضاف: "يلملم الغزيون شتاتهم وما يصلح من متاعهم لرحلة نزوح أخرى للمرة الثامنة دون أن يعلموا إلى أي أرض آمنة يرتحلون".

نظرات عابثة تكسوا وجوه أطفال ونساء غزة 

وتابع: "نظرات عابثة تكسوا وجوه أطفال ونساء غزة بعد هول ما رأوه على مدار شهور عدة لتأتي مجزرة رفح الفلسطينية لتنثر دماء الشهداء في كل أنحاء القطاع".

واستطرد: "إنه نزوح آخر في طريق غير معلوم فيقين الغزيين الآن أنهم غير آمنين ومن نجا منهم من المحرقة يبحث عن وجهة لعله يحيا ليوم آخر".

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "اعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل المرافعة الختامية في محاكمة "ترامب"
  • استهداف إسرائيلي جديد لمخيمات النازحين برفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 20 فلسطينيا على الأقل في مجزرة جديدة برفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يستهدف مستودع أخشاب بجوار المستشفى الكويتي
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من رفح المصرية يرصد آخر مستجدات الأوضاع في غزة
  • الغزيون يبحثون عن متاعهم وسط رماد محرقة تل السلطان برفح الفلسطينية (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: عمليات إسرائيلية تحت غطاء جوي كثيف برفح الفلسطينية
  •  الهمص: توقف العمل في مستشفى الكويت وسط رفح جراء استهدافه من الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية» تكشف تفاصيل استهداف مخيمات النازحين في رفح الفلسطينية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الآليات الإسرائيلية تدمر كل شئ داخل قطاع غزة