أكدت الحركة المدنية الديمقراطية وهى تتابع الهجوم الصهيوني الإجرامى على رفح والشريط الحدودى مع قطاع غزة والكيان الصهيوني أنها تقف فى الصف الأول مع كل القوى الوطنية ضد  العدوان الصهيونى  الذى يمثل حلقة أخرى فى مخطط إبادة الشعب الفلسطينى وانتهاكاً لسيادة مصر وأمنها القومى وخرقاً من جانب الكيان الصهيونى لاتفاقية كامپ ديڤيد، لذا فقد وجب تمزيقها بل ورد العدوان المدعوم من الإدارة الأمريكية وبعض الحكومات الغربية.

تثق الحركة المدنية الديموقراطية بأن مصر قادرة بجيشها وشعبها على الدفاع عن سيادتها وتلح فى هذا الظرف على المطالب التالية :

● اعتبار اتفاقية كامب ديفيد وما ترتب عليها لاغياً، بعد ان انتهكت إسرائيل بنودها واسقطتها عملياً من جانب واحد

● طرد البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية من مصر وقطع العلاقات معها.

● حق مصر وقواتها المسلحة وحدها وبدعم من الشعب فى استخدام كل أدوات ومصادر القوة لرد العدوان.

● ضرورة تقديم كل اشكال الدعم للشعب الفلسطينى  ولتمسكه بأرضه وحقه فى تقرير المصير ومقاومة عمليات الطرد الجماعى  والتهجير القسرى تحت قصف النيران وعمليات الخنق والحصار والتدمير  لكل موارد وفرص الحياة.

● المطالبة بإطلاق سراح كل السجناء على خلفية التظاهر دعماً لفلسطين وكل سجناء الرأى عموماً تأكيدا للحق فى التنوع ووحدة الشعب فى مواجهة العدوان

● رفع كل القيود عن التعبير الحر عن الغضب الشعبى الجارف ضد توحش عصابات الصهاينة والتضامن مع  شعب فلسطين..

وتعرب الحركة المدنية عن تقديرها لصحوة ضمير شعوب العالم  ومواقف الحكومات التى ادانت عنصرية الصهاينة واخر تجلياتها  مظاهرات الجامعات فى أوروبا وأمريكا وكل العالم تنديدا بمذابح إسرائيل.


النصر لمصر .. النصر لفلسطين
 

مفيد شهاب: اتفاقية السلام قائمة وإسرائيل خالفت بنودها كانت ستنهار..مفيد شهاب يكشف موقف الرئيس الراحل مبارك من اتفاقية السلام بسبب طابا|فيديو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحركة المدنية الديمقراطية

إقرأ أيضاً:

الداخلية: تمديد ساعات العمل اليومية في الأمن الجنائي والشؤون المدنية لتقديم الخدمات للراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الداخلية عن تمديد فترة العمل في إدارة الأمن الجنائي وفروعها والإدارة العامة للشؤون المدنية ومديرياتها في المحافظات حتى الـ 6 مساء يومياً اعتباراً من الغد، بهدف تقديم الخدمات للمواطنين الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس الشعب.

وأوضحت الوزارة في إعلانها عبر قناتها على التلغرام أن العمل في إدارة الأمن الجنائي وفروعها والإدارة العامة للشؤون المدنية ومديرياتها بالمحافظات سيبدأ في الساعة الـ 8 صباحاً وينتهي في الـ 6 مساء لغاية الـ 26 من الشهر الحالي، بهدف تسهيل تقديم الخدمات ومنح الأوراق المطلوبة للترشح لانتخابات الدور التشريعي الرابع لمجلس الشعب.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط: اليمن يقف إلى جانب الشعب الإيراني في الظروف الصعبة التي يعيشها
  • الرئيس المشاط: اليمن قيادة وشعباً يقف إلى جانب الشعب الإيراني وقيادته في الظروف الصعبة التي يعيشها
  • الداخلية: تمديد ساعات العمل اليومية في الأمن الجنائي والشؤون المدنية لتقديم الخدمات للراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب
  • استئناف مفاوضات إدخال المساعدات بين الجيش والحركة الشعبية
  • قادة فلسطينيون: غانتس ونتنياهو متفقان على تصعيد العدوان بغزة
  • مطران القدس: الفلسطينيون بحاجة إلى من ينظم أمورهم أكثر من المساعدات المادية
  • مأرب.. أبناء عزلة بني شجاع بحريب القراميش يخرجون في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • السودان: استئناف مفاوضات إدخال المساعدات بين الجيش والحركة الشعبية
  • أصوات تفجير ستسمع.. الجيش يفجّر صاروخاً من مخلفات العدوان الاسرائيلي
  • عبدالله بن زايد: الإمارات ملتزمة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني