قال الكاتب والباحث عمر حلمي الغول، أن معبر رفح جزء لا يتجزأ من سيادته نتيجة اتفاق أوسلو وإسرائيل باجتياح معبر رفح وسيطرتهاالكاملة على المعبر وإزالة علم فلسطين هو انتهاك صارخ لاتفاقية أوسلو والاتفاقية الرباعية التي أبرمت وكذلك حتى لاتفاقية كامب ديفيد عام1979.
 

وشدد عمر حلمي الغول، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، مع الاعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، على أن منظمةالتحرير هي الممثل الشرعي الوحيد لكل الشعب الفلسطيني في كل المسائل التي تخص الشعب الفلسطيني بداية من معبر رفح وفي المحافلالعربية والإقليمية والدولية وعلى أرض الوطن الفلسطيني وفي حدود حكومته الوطنية.

 

وأوضح عمر حلمي الغول، أن النقطة "د" في اتفاقية كامب ديفيد تقول لا يسمح بالدخول لمحور فلاديفيا ولا يسمح بدخول ثقيل للأسلحةومسموح بأسلحة فردية فقط، مؤكدا أن ما تقوم به اسرائيل وبغطاء من امريكا هو انتهاك صارخ، قائلا: "نرفض وجود أي شركات خاصة أوعامة غير منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية على المعبر الفلسطيني"

 

وتابع: "نراهن على مصر لعب دور هام ومؤثر والاتفاقيات المبرمة وجميعا يسعى لإنهاء حرب الإبادة الجماعية ورفع يد اسرائيل عن أبناءالشعب في المعبر وكل محافظات قطاع غزة".
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الأميرة رشا يسري لـ«بين السطور»: الضغط الأمريكي لا تأثير له على إسرائيل

علقت الأميرة رشا يسري كاتبة صحفية وباحثة في الشأن الإسرائيلي، على تدشين أمريكا للرصيف البحري في قطاع غزة، مشددة على أن إنتاجه ليس كبيرًا أو أنه لن يمثل إضافة كبيرة للشعب الفلسطيني، منوهة بأن الشعب الفلسطيني يعيش في سجن كبير.

الشعب الفلسطيني يعيش في عراء 

وأوضحت «يسري»، في لقاء مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، مقدم برنامج «بين السطور»، عبر إذاعة «أون سبورت إف إم»، أن الرصيف البحري لن يلبي احتياجات الشعب الفلسطيني الذي يعيش في عراء ولم يعد هناك بنية تحتية موجودة في قطاع غزة.

وأضافت أن أمريكا تقوم بدور أشبه بمسرحية من خلال تقديم الدعم وتعليق صفقة سلاح، وبعدها تمر هذه الصفقة إلى إسرائيل، مشددة على أن الضغط الأمريكي ليس له صدى أو تأثير على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الأميرة رشا يسري لـ«بين السطور»: الضغط الأمريكي لا تأثير له على إسرائيل
  • وزيرة قطرية تحمل إسرائيل مسؤولية إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • كاتب صحفي: أمريكا تضغط على إسرائيل لإيقاف الحرب على غزة وقبول الهدنة
  • «الوطني الفلسطيني» يُحذر من استمرار سيطرة الاحتلال على معبر رفح
  • "الوطني الفلسطيني" يُحذر من استمرار سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر "رفح"
  • فتوح: إغلاق الاحتلال معبر رفح يفاقم حالة المجاعة في قطاع غزة
  • خالد أبو بكر: مصر لن تقبل أبدًا سيطرة إسرائيل على معبر رفح
  • سياسي أمريكي: "العدل الدولية" لن توقف جرائم الاحتلال فى غزة
  • كاذبة.. موقف مُحرج تتعرض له ممثلة إسرائيل على الهواء أمام محكمة العدل الدولية
  • فتح: نخشى أن يكون الميناء الأمريكي على شاطئ غزة منفذا لتهجير الفلسطينيين