قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشيوخ، إن ما يرتكب وما سيرتكب في قطاع غزة أكبر مأساة إنسانية يمكن أن حدثت في التاريخ الحديث.

وأضاف "مسلم"، في مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه يكفي العالم المعايير المزدوجة حيث إنه تعامل مع حرب روسيا وأوكرانيا كما لم يتعامل مع حرب فلسطين وإسرائيل، بالتالي يحتاج المجتمع الدولي أن يتحرك بشكل أو بآخر لإنقاذ الفلسطينيين من التأييد الأعمى لأمريكا لإسرائيل، وهذه الحكومة شديدة التطرف الإسرائيلية.

ولفت أن الموقف المصري موقف مؤكد في صالح استقرار المنطقة والسلام وفي صالح الفلسطينيين وفي صالح استعادة الرهائن الإسرائيلية، ومصر التزمت بأقصى حدود ضبط النفس ودرجات الصبر على الممارسات الإسرائيلية الغبية سواء في التفاوض أو على الأرض هناك.

وأوضح أن مصر نددت  دائما بما تمارسه إسرائيل، وأكدت أنها ستنسحب من التفاوض إذا استمر التعنت الإسرائيلي، والمفاوض المصري هو الأكثر دراية بالإسرائيليين والفلسطينيين، كما أنها الأكثر تعبيرا عن القضية الفلسطينية، ومصر هي التي دفعت الثمن كثيرا من الدماء وكل شيء من أجل هذه القضية، وبالتالي عندما تقوض التفاوض تعلم وتقدر وتستطيع أن تنجز في هذا الأمر.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الفصائل الفلسطينية عن الرصيف العائم في غزة: «خدعة للرأي العام العالمي»

على الرغم من إعلان نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، أن الغرض من الرصيف العائم قبالة سواحل غزة، يعد إكمالا لعمل المعابر البرية الحالية للمساعدات التي تدخل قطاع غزة، وليس إحلال محل أي من المعابر، إلا أن الفصائل الفلسطينية تنظر للمعبر بريبة وشكوك وسط استمرار الحرب حتى الآن.

علقت لجان الفصائل الفلسطينية، على بناء الرصيف الأمريكي العائم، الذي تتحدث أمريكا عن إدخال المساعدات عبره، في ظل تضييق إسرائيل إدخال المساعدات عبر معبر رفح البري، قائلة: «نعتبر الرصيف العائم خدمة للاحتلال وعمل دعائي ومشاركة فعلية في تشريع الحصار واحتلال معبر رفح وتخديرًا وخدعة للرأي العام العالمي».

رفض أي قوة أجنبية في غزة

وتابع البيان: « ومن يريد إغاثة شعبنا عليه أولًا وقف الحرب والقتل والمجازر بحقه والكف عن دعم عدوه بالسلاح والمال، ونرفض أي تواجد أجنبي على شاطئ بحر غزة قطاع غزة أو معابرها، وستكون أي قوة أمريكية، أو تابعة للاحتلال، أو غير ذلك تتواجد على أي شبر من أرضنا هدفًا شرعيًا لمقاومينا ومجاهدينا».

مقالات مشابهة

  • صبحي عسيلة: اليهود يتحكمون في الإعلام الأمريكي.. ومصر تعمل لصالح الشعب الفلسطيني
  • تعليق التفاوض..فشل مفاوضات الحكومة السودانية والحركة الشعبية وكباشي يعود من جوبا
  • الفصائل الفلسطينية عن الرصيف العائم في غزة: «خدعة للرأي العام العالمي»
  • محمد فايز فرحات: مصر أحبطت محاولات إسرائيل لتهجير الفلسطينيين
  • مصطفى بكري: 600 ألف نازح خرجوا من غزة.. ومصر تتصدى لمخطط تهجير الفلسطينيين «فيديو»
  • القاهرة الإخبارية: قصف إسرائيلي متواصل يصل إلى وسط رفح الفلسطينية
  • إكسترا نيوز تبرز الرفض المصري لأي عمليات عسكرية إسرائيلية في غزة (شاهد)
  • الفصائل الفلسطينية تستهدف قناصا إسرائيليا في مخيم جباليا
  • القاهرة الإخبارية: تحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية