شارك الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، اليوم، في فعاليات الدورة السابعة من دورات البرنامج التدريبي الموحد «إعداد القادة الأكاديميين»، بمقر إدارة الجامعة.

محافظ الغربية يتابع الأعمال بمحور طريق أم القرى بحي ثان طنطا

قدم رئيس جامعة طنطا محاضرة بعنوان: «إدارة الصراع وفن المفاوضات»، تناول خلالها مهارات التواصل وحل المشكلات، موضحاً أن مهارات التفاوض وإدارة النزاعات أحد أهم السمات والمهارات الشخصية التي يجب أن تتوافر لدى القيادات لتحقيق نجاح أكبر في أداء مهامهم الإدارية والقيادية، كما تناول بالشرح مهارات التفاوض والتعرف عن قرب عن الاستراتيجيات والتكتيكات المختلفة لإدارة التفاوض، وطرق فهم الأزمات والتخطيط السليم لإدارة التفاوض، ومفاتيح نجاح التفاوض.

محافظ الغربية يتابع امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 بطنطا

أشار  رئيس الجامعة الى حرص إدارة الجامعة على عقد الدورات التدريبية لإعداد القادة الأكاديميين، للارتقاء بمهاراتهم القيادية والإدارية وتأهيلهم ‏للقيادة بالمؤسسات الأكاديمية المختلفة والمراكز البحثية.

أوضحت  الدكتورة عبير علم الدين، عميد كلية العلوم والمدير التنفيذي للمركز الرئيسي للتدريب المستدام بالجامعة ، أن قائمة المحاضرين بالدورة السابعة تضم نخبة متميزة من أساتذة الجامعات، بمشاركة 22 متدربا، بإجمالي 18 ساعة على مدار 3 أيام من 7 الى 9 مايو 2024.

IMG-20240508-WA0061 IMG-20240508-WA0060 IMG-20240508-WA0059

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور محمود ذكي الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود التدريبي البرنامج التدريبي الاستراتيجيات الاستراتيجي الشخصي الدورة السابعة الدورات التدريبية الدراسى الثاني التكتيكات

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تناقش ثقافة السلامة والصحة المهنية بالجمهورية الجديدة

نظمت إدارة السلامة والصحة المهنية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ؛ احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للسلامة والصحة المهنية تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط وبإشراف الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أمانى محمد شريف مستشار رئيس الجامعة لشئون التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات والمشرف على السلامة والصحة المهنية.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي، إن الاحتفالية تأتى فى إطار اهتمام إدارة الجامعة ومستشفياتها الجامعية، بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمختلف قطاعات العمل ونشر الوعي الوقائي بين العاملين وتوجيههم وإرشادهم، والتوعية بأهمية تطبيق اشتراطات، وأساليب السلامة للحفاظ على الأفراد والمنشآت والمترددين من مخاطر بيئة العمل المختلفة  للحد من الإصابات والوقاية من حدوثها، بما يؤثر على زيادة الإنتاجية ودفع عجلة الإنتاج فى ظل الجمهورية الجديدة مشيرا إلى أن حماية المنشأة تحتاج منا جميعًا أن نتحلى بالإيجابية والابتعاد عن السلبية، وضرورة الوقاية من المخاطر وتسليط الضوء على أحدث التقنيات والممارسات الفعّالة للحفاظ على المنشآت والافراد.

 وأشاد الدكتور محمود عبد العليم، بدور إدارة السلامة والصحة المهنية، فى حماية الأرواح، وأيضاً الممتلكات عن طريق وضع القواعد، والتعليمات، ونشر الوعي الوقائي بين العاملين وتوجيههم وإرشادهم إلى جانب تعزيز وعيهم بالمخاطر المهنية المرتبطة بتأثيرات تغير المناخ ،والتدريب على إجراءات التحكم والوقاية ؛ بهدف خلق بيئة عمل آمنة، ومستدامة. 

وتحدثت الدكتورة أمانى محمد شريف عن نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى الجمهورية الجديدة، وسياستها ، ومكوناتها ، والمراجعة السياسية للسلامة والصحة المهنية، وتغيراتها مثل : التغيرات التكنولوجية، والتغيرات المؤسساتية، والتغيرات القانونية، وكيفية تدريب العاملين على كيفية استخدام الأجهزة  بطريقة سلمية، وتجنب وقوع المخاطر، والمحافظة على سلامة المنشآت، والمترددين عليها، مشيرًة بضرورة إدماج الاعتبارات المتعلقة بالتغيرات المناخية فى سياسات وبرامج الصحة والسلامة المهنية؛ لضمان بيئة عمل آمنة وصحيحة للجميع.

 وأشار شوكت صابر، إلى أهمية دور الجهاز الإدارى فى التأكد من وجود سياسة مناسبة للسلامة والصحة المهنية ،وتخصيص الموارد الكافية لإنشاء نظام إدارة السلامة والصحة المهنية ، ووضع الهياكل التنظيمية مع أدوار ومسؤليات واضحة، فضلا عن مراجعة أداء السلامة والصحة المهنية للمنشآت.

وتضمنت الاحتفالية؛ عرض لتجارب ونماذج عملية ؛ أجرتها إدارة السلامة والصحة المهنية كعملية الإخلاء بمختلف الكليات، لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، إلى جانب إعادة تأهيل مركز وحدة تعبئة أجهزة الإطفاء.

 حضر الملتقى شوكت صابر أمين عام الجامعة، وعلى عمر مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، وبمشاركة لفيف من عمداء ووكلاء الكليات،وأعضاء هيئة التدريس، والقيادات الإدارية والعاملين، والطلاب ،بمختلف القطاعات بالجامعة، ومستشفياتها.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تناقش ثقافة السلامة والصحة المهنية في الجمهورية الجديدة
  • طلاب «بيطري سوهاج» يتبرعون بـ260 ألف جنيه لشراء قوقعة أذن لزميلتهم
  • جامعة أسيوط تناقش ثقافة السلامة والصحة المهنية فى الجمهورية الجديدة
  • جامعة أسيوط تناقش ثقافة السلامة والصحة المهنية بالجمهورية الجديدة
  • معهد إعداد القادة: اجتماعات تحضيرية لبرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة
  • اتحاد الجامعات العربية وإعداد القادة يعقدان لقاءات تحضيرية استعدادًا للبرنامج التدريبي بالجامعة الألمانية الأردنية
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة
  • حصاد معهد إعداد القادة.. أنشطة متنوعة لصقل مهارات الطلاب
  • حصاد أنشطة معهد إعداد القادة خلال 5 أشهر
  • حصاد معهد إعداد القادة بـ2024.. ندوات توعوية وتدريب وتأهيل المواهب وفعاليات متنوعة