جنين - صفا

أصيب شاب واعتقل ثلاثة آخرين، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الخميس بلدة قباطية وقرية مثلث الشهداء جنوب جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة من مدخلها الشرقي وتمركزت قرب دوار القدس على الشارع الرئيسي في البلدة، وسط مواجهات عنيفة مع الشبان الذين تصدوا لاقتحام قوات الاحتلال.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مباني في البلدة ونشرت القناصة داخلها وعلى اسطحها، واطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، ما أدى لإصابة شاب في رصاصة في البطن نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات في جنين، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع، بكثافة في منطقة الحسبة في قباطية 

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد كميل، ويزيد حسين عساف، واخر لم تعرف هويته بعد، عقب اقتحام منزلي ذويهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما،

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية مثلث الشهداء المتاخمة لقباطية، ونشرت قوة راجلة بالقرب من منطقة المقاهي،  على شارع جنين نابلس.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اصابة اصاب شاب جنين انتهاكات اقتحام أن قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم بيت لحم ويعتقل مواطنين من نابلس

تستمر أعمال قوات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية ، حيث اقتحمت قوات الاحتلال اليوم الجمعة، مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم، وداهمت عدة منازل، واعتقلت عددا من المواطنين من مدينة نابلس.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرى حرملة، ورفيدة والعساكرة، شرق بيت لحم وداهمت منازل عرف من أصحابها، صلاح عساكره، ومحمد نصري عساكرة، حيث عبثت بمحتوياتها.

عمليات اقتحام واعتقال في نابلس

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مواطنين من دوما جنوب نابلس.

وقال رئيس مجلس دوما سليمان دوابشة إن عددا من الجيبات الاحتلالية اقتحمت قرية دوما فجر اليوم، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها، واعتقلت مواطنين وهما كريم عبد الباسط خطاب سلاودة، وصلاح ابراهيم رضا سلاودة.

وفي ذات السياق شهدت الساعات الأولى من اليوم، اقتحام عدد من الجيبات الاحتلالية اقتحمت شرق مدينة نابلس، حيث دارت مواجهات بين مخيمي عسكر القديم والجديد، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز السم المسيل للدموع، وقنابل الصوت، ما أدى إلى إصابة أحد المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالرأس.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال داهموا أحد المنازل في مخيم عسكر القديم، وقاموا بتفتيشه والعبث بمحتوياته، واعتقلوا منه الشاب أمير الأمير.

غارة على مدرسة تأوى نازحيين بمخيم النصيرات

يذكر أنه قبل ساعات فجر اليوم استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وكان طيران الاحتلال شن فجر اليوم ومساء الخميس، سلسلة غارات على أنحاء متفرقة شمال ووسط وجنوب القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي.

وأفادت مصادر محلية بأن طيران الاحتلال قصف منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وشن غارات وسط مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة زعترة شرق بيت لحم
  • شهيد برصاص الاحتلال في القدس واعتقال 18 فلسطينيا بالضفة
  • قوات الاحتلال تعتقل طفلين جنوب نابلس
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل مواطنا من مدينة نابلس
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم الحرم الإبراهيمي ويمنع إقامة صلاة المغرب
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات وعمليات دهم في مدن الضفة الغربية المحتلة
  • إصابة فلسطينيين اثنين واعتقال ثلاثة خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق في الضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم عدة بلدات في الخليل
  • الاحتلال يقتحم بيت لحم ويعتقل مواطنين من نابلس
  • الاحتلال يقتحم بيت لحم ويداهم عدة منازل