حذرت تونس من أن الاحتلال الإسرائيلي يستعدّ لارتكاب "مذبحة كبرى" ‏ضد أكثر من مليون ونصف فلسطيني في مدينة رفح، وذلك في تحدّ صارخ ‏للقانون الدولي والقانون الإنساني.
دعت دول العالم إلى الوقوف ضدّ حرب الإبادة والتهجير القسري ‏التي تشنّها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
وجددت وزارة الخارجية التونسية في بيان، تأكيدها على دعمها غير المشروط للشعب الفلسطيني، في نضاله من أجل إقامة ‏دولته كاملة السيادة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

خطر كارثي على المدنيين

دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر يوم الأربعاء، إلى حماية المدنيين في غزة، محذرة من أن أي عملية عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق في رفح ستشكل خطرًا كارثيًا على السكان المدنيين، نظرًا إلى وجود ما يزيد على مليون فلسطيني نازح يعيشون الآن في جنوب القطاع.

معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على #غزة لليوم 215 على التوالي إلى 34844 شهيدًا
للتفاصيل | https://t.co/dyOxWtMVrD#فلسطين | #رفح | #اليوم pic.twitter.com/251aCN2G6s— صحيفة اليوم (@alyaum) May 8, 2024


وأكدت اللجنة مجددًا ضرورة بذل كل ما يمكن من جهود لتجنب إزهاق أرواح المدنيين، وضمان حصولهم على الضروريات الأساسية للحياة، بما في ذلك الغذاء والمياه والرعاية الطبية.
وضرورة ضمان استمرار الخطوات التي اتخذت في الأسابيع الأخيرة لزيادة تدفق المساعدات إلى غزة، وحماية الخدمات الطبية، بما في ذلك المرافق وسيارات الإسعاف والأطباء وأطقم التمريض، واحترام هذه الخدمات المنقذة للحياة.

أخبار متعلقة انهيار الخدمات الصحية في كبرى مستشفيات رفح بسبب القصف الإسرائيليتمهيدًا للاجتياح.. الاحتلال يكثف القصف على شرق مدينة رفحاستشهاد 35 فلسطينيًا خلال الاجتياح الإسرائيلي لشرق رفح

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس تونس تونس رفح رفح الفلسطينية اقتحام رفح جرائم الاحتلال الإسرائيلي في رفح

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

القدس المحتلة- استشهد فلسطيني، السبت18مايو2024، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام بلدة "بيت فوريك" شرقي نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد شاب كان قد أصيب في السادس من مايو الجاري برصاص جنود الاحتلال أثناء مواجهات في بلدة "بيت فوريك"، وفق وكالة قنا الثطرية.

في غضون ذلك، داهمت قوات الاحتلال بعدد من الآليات العسكرية منازل الفلسطينيين في منطقتي "أم العمد" و"خلة الفرا" غربي بلدة "يطا" جنوب الخليل، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

إلى ذلك، اقتحمت قوات إسرائيلية الحرم الإبراهيمي، ومنعت إقامة صلاة المغرب فيه، وأجبرت الموظفين والمواطنين على الخروج منه.

كما اقتحمت قوة عسكرية أخرى قرية "أبو فلاح" شمال شرقي رام الله، وداهمت عدة أحياء، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

جدير بالذكر أن مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلة تشهد، يوميا، حملات مداهمة واقتحامات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص، وقد زادت وتيرتها بالتزامن مع عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من سبعة أشهر.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يحاصر مستشفى العودة في شمال غزة
  • الاحتلال يكثف استهداف المدنيين ويعلن إصابة عشرات الجنود بمعارك غزة
  • إعلام إسرائيلي: مسؤولو الجيش سيعرضون على مستشار الأمن القومي الأمريكي خطة المرحلة التالية من عملية رفح
  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من مليوني فلسطيني في غزة بلا مأوى
  • استشهاد 20 فلسطينيًّا وإصابة العشرات في غارات للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • الأونروا: 800 ألف شخص أُجبروا على الخروج من رفح منذ بدء العملية الإسرائيلية
  • مصدر فلسطيني: الاحتلال يرتكب جريمة بشعة بحق صغيرة من ذوي الإعاقة في جباليا
  • استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • إصابة شاب فلسطيني في مواجهات مع قوات الاحتلال بمخيم بلاطة شرق نابلس
  • غزة اليوم.. عمليات نوعية للمقاومة ومجازر جديدة للاحتلال بحق المدنيين