موقع النيلين:
2024-05-31@07:30:46 GMT

بأشد عبارات الإدانة !

تاريخ النشر: 9th, May 2024 GMT


على غير عادته في تحاشي التعليق على الفيديوهات التي توثق بعض جرائم المتمردين، قام خالد عمر يوسف – أخيراً – بالتعليق على أحد الفيديوهات، والقصد واضح وهو الرد على الاتهامات الكثيرة التي تلاحقه بالتهوين من جرائم حليفهم، وللمفارقة فإن التعليق نفسه يثبت الاتهام، على الأقل يثبت وجود فرق كبير بين نوعي الإدانة للجيش وللدعم السريع :
لنأخذ آخر منشورين لخالد عمر يوسف على منصة ( X ) كمثال :

١/ ( التسجيلات المصورة الوحشية التي توثق لمنسوبين للقوات المسلحة يتلذذون بسلخ الناس وتمزيق احشائهم خرجت من كونها ممارسات فردية لتصبح أفعالاً متكررة ترسخ لنسق ارهابي يمزق البلاد ويقودها لدوامة لن تخرج منها ابداً.

)

٢/ ( الفيديو المتداول الذي يصور منسوبين للدعم السريع وهم يقومون بتصفية أسرى من القوات المسلحة هو فعل بشع ومدان بأشد عبارات الإدانة، ويجب أن يحاسب من ارتكبوا هذه الجريمة.) .

* أخذت إدانة الجيش، على الفيديو المنسوب له زوراً كما أكد بيان صادر عنه، أخذت شكل حملة اشترك فيها كثير من قادة قحت المركزي، بينما لم تأخذ هذه الإدانة للدعم السريع شكل الحملة المنسقة، ومنذ أكثر من عام لم تحدث أي حملة منسقة من جانب قيادات قحت المركزي على خلفية أي فيديو يوثق لجريمة من جرائم الدعم السريع .

* استخدم في حق الجيش عبارات إدانة شديدة. وفي حالة المتمردين تخفى وراء الكليشيه الذي ابتذلوه واستخدموه لغير مدلوله : ( مدان بأشد عبارات الإدانة ) واستغنى به عن عبارات الإدانة الشديدة !

* في حالة الجريمة المنسوبة زوراً للجيش قطع الطريق أمام أي حديث عن أن الجريمة معزولة وسارع إلى القول ( خرجت من كونها ممارسات فردية لتصبح أفعالاً متكررة )، وفي حالة المتمردين أوحى بأن جريمة التصفية فعل معزول رغم علمه أنها نهج متكرر وله سوابق لم تحظ في وقتها بتعليق منه !

* في حالة الجريمة المنسوبة زوراً إلى الجيش استخدم كلمة “الإرهاب” التي يتحاشى تماماً استخدامها في أي تعليق ذي صلة بالمتمردين !

* في حالة الجريمة المنسوبة زوراً إلى الجيش تحدث عن تمزيق البلاد وإدخالها في دوامة لن تخرج منها أبداً، وفي حالة جريمة المتمردين تجنب هذا الاسترسال أوحى بعدم مسؤولية الميليشيا ككيان وبعدم مسؤولية قيادتها عن الجريمة، وبأن الأمل قائم في أن تقوم قيادة المتمردين بمحاسبة مرتكبي الجريمة . هذا رغم علمه أنهم منذ أكثر من عام يرتكبون عشرات الجرائم يومياً بلا محاسبة !

▪️على خالد ورهطه ألا يستهينوا بذكاء الشعب، وأن يعلموا أنه يتابع كل حيلهم الهادفة لمساواة الجيش بالمتمردين في الإجرام وصولاً إلى نسبة جرائم أكبر للجيش، وأن يعلموا أن هذه الحيل لا تخدم المتمردين بقدر ما تفضح أصحابها :

1. حيلة اتهام الجيش بالمسؤولية عن إشعال الحرب وتبرئة المتمردين بالمخالفة لكل الأدلة القاطعة التي تثبت العكس .

2. الحيلة التي تخلوا عنها مؤخراً مضطرين بعد انكشافها، أعني استخدام قاموس خاص يجهِّل الفاعل عندما يكون هو الدعم السريع ( زعمت وأخواتها : ترتدي زي، قوة من أحد طرفي النزاع، قوة مسلحة … ).

3. حيل تجاهل بعض جرائم المتمردين، والتهوين من بعضها، وتبرير بعضها .
4. حيلة ( لسنا منظمة حقوقية ) التي قال بها طه عثمان اسحاق .

5. حيلة الفصل بين السياسة والإجرام، بمعنى رفض بناء موقف سياسي ضد المتمردين على إجرامهم، التي يقول بها خالد عمر وسبقه طه عثمان إسحاق
6. حيلة توزيع بعض الجرائم بين الطرفين ولو بالتزوير كجرائم الاغتصاب التي كان أول بيان لهم بخصوصها مزوراً تزويراً فجاً اضطرهم إلى الاعتذار .

7. حيلة تخصيص الجيش بجرائم كثيرة وتضخيمها، والطرق عليها كثيراً .
8. ⁠حيلة تسويق فكرة أن ( الحياد ) يثبت – فقط – عن طريق الإدانات الخاصة بالجرائم والتجاوزات، وتوزيعها بين الجيش والمتمردين، لا بجملة المواقف .

9. ⁠حيلة هندسة الإدانات من حيث عددها لتوحي بتساوي الجيش والمتمردين في الإجرام رغم أن جرائم المتمردين تحدث يومياً.
10. ⁠حيلة هندسة الإدانات من حيث اللغة المستخدمة للإيحاء بأن للجيش، على عكس المتمردين، جرائم ممنهجة وأكبر وذات صلة بالإرهاب، وتهدد مستقبل البلد .

11. ⁠حيلة الاقتصاد في الإدانة واستخدام ( بأشد عبارات الإدانة ) التي يحاولون الرد عبرها على اتهامهم بالإدنات الباهتة للمتمردين، ويتفادون بها، في ذات الوقت، الإدانات الشديدة للمتمردين بكلمات واضحة وصريحة وكثيرة تناسب كثرة جرائمهم وفداحتها .

لو كانت ( بأشد عبارات الإدانة ) تؤدي معناها فعلاً، وليست إحدى الحيل التي اضطروا إليها بعد طول تمنع لكان أشد غضب المتمردين على قحت المركزي، ولما نالت رضاهم، ولما استمروا في التعامل معها كحاضنة سياسية ! هل يستطيع أحد أن ينفي أنهم يتعاملون معها كحاضنة سياسية ؟
إبراهيم عثمان

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی حالة

إقرأ أيضاً:

إرسلها للحبايب والأقارب.. عبارات تهنئة بمناسبه عيد الاضحى.. أهلا أهلا بالعيد

إرسلها للحبايب والأقارب.. عبارات تهنئة بمناسبه عيد الاضحى.. أهلا أهلا بالعيد.. مع اقتراب عيد الأضحى المبارك يبحث الكثير من المسلمين عن عبارات تهنئه بمناسبه عيد الاضحى حيث يريد الكثير من المسلمين ارسال رسائل التهنئة بالعيد للأهل والاصدقاء والاحباب حيث تعم وتنتشر مظاهر الفرحة والاحتفال بالعيد بين جميع المسلمين، ومن الجدير بالذكر أن عيد الأضحى المبارك يوافق يوم الأحد 16 يونيو 2024 حيث تفصلنا أيام قليلة على موعد عيد الأضحى المبارك وخلال السطور التالية نكشف عن مجموعة كبيرة ومتنوعة من رسائل التهنئة بعيد الاضحى المبارك.

عبارات تهنئة بمناسبه عيد الاضحىإرسلها للحبايب والأقارب.. عبارات تهنئة بمناسبه عيد الاضحى.. أهلا أهلا بالعيد

ازدادت عمليات البحث خلال الأيام الأخيرة الماضية عن عبارات تهنئه بمناسبه عيد الاضحى حيث توجد الكثير من العبارات الجميلة والمحببة للقلوب لإرسالها للأحباب والاهل قبل موعد عيد الأضحى المبارك وإليكم مجموعة كبيرة من هذه الرسائل يمكنكم الاحتفاظ بها وإرسالها قبل عيد الأضحى لمن تحبون:-

كل عام وأنتم إلي الله أقرب وعلي طاعته أدوم، عيد اضحي مبارك.

كل عام وأنتم بخير، والاضحى القادم في عرفات سويًا ان شاء الله.

كل عام وأنتم بكامل الصحة والعافية.

كل عيد ونفوسنا معلقة بالله وقلوبنا على ذكر الله مداومة، كل عام ونحن إلي الله أقرب.

كل عام وانتم بهجة العيد لنا.

وما العيد إلا بوجودكم، كل وانتم عيدنا

كل عام والاحترام والحب بيننا.

بكل رسائل الحب والود والاحترام ارسل لكم باقة تهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

كل عام وانتم بخير، عيدكم مبارك.

كل أضحي وأنتم سعداء، أتم الله بالعيد فرحتكم.

مقالات مشابهة

  • بعد إدانة ترامب.. مسيرة الرئيس الأسبق للعودة إلى البيت الأبيض بين الصمت وتوقعات السجن
  • "لا أحد فوق القانون".. حملة بايدن تعلق على حكم الإدانة بحق ترامب
  • مجزرة تندوف..حصيلة الاستهداف الجزائري ترتفع لـ16 شخصا والجيش ينكل بالجثث
  • إرسلها للحبايب والأقارب.. عبارات تهنئة بمناسبه عيد الاضحى.. أهلا أهلا بالعيد
  • سلطنة عمان تطالب بفرض عقوبات دولية "رادعة" على إسرائيل
  • سفاح التجمع.. النيابة تكشف تفاصيل مروعة عن جرائم القتل وتصوير السيدات| فيديو
  • ????شرعية الابتزاز
  • إرتباط الفقر بمعدل الجريمة
  • وزارة الخارجية تعرب عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها بأشد العبارات مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بلا رادع
  • «هينام في دقائق».. الضوضاء البيضاء حيلة سحرية لنوم سريع للأطفال