أعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء أنه أعاد فتح معبر كرم أبو سالم فتح، جنوب القطاع، أمام إدخال المساعدات، بعد أيام من إغلاقه.

اعلان

إلا أن هيئة المعابر بقطاع غزة، نفت مزاعم الجانب الإسرائيلي بإعادة فتح المعبر.

وقال هشام عدوان المتحدث باسم الهيئة، لـ"الأناضول"، أن "القوات الإسرائيلية تغلق المعبر أمام حركة دخول المساعدات للقطاع، ولا تزال داخل معبر رفح البري وتسيطر عليه، مما أدى لتوقف حركة السفر ودخول المساعدات الإنسانية للقطاع".

من جهتها، أعلنت الأمم المتحدة أنه لم تصل أي مساعدات إنسانية حتى الآن، ولا يوجد من يستقبلها على الجانب الفلسطيني بعد فرار العمال خلال التوغل العسكري الإسرائيلي في المنطقة.

وشوهدت بعض الشاحنات عند معبر كرم أبو سالم (الذي يطلق عليه الإسرائيليون "كيرم شالوم") وهي محملة بأكياس طحين تركي.

وأغلقت إسرائيل المعبر خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن أدى هجوم صاروخي نفذته حركة حماس إلى مقتل أربعة جنود إسرائيليين كانوا متواجدين بالقرب منه.

ويوم الثلاثاء، استولى لواء دبابات إسرائيلي على معبر رفح القريب بين غزة ومصر، مما أدى إلى إغلاقه.

شاهد: إسرائيل تعيد فتح معبر إيريز للسماح بتدفق المساعدات إلى شمال غزةشاهد: وصول جثامين عمّال الإغاثة الذين قضوا في غارة إسرائيلية إلى الجانب المصري لمعبر رفحمتهماً السيسي بإغلاق معبر رفح.. بايدن: الردّ العسكري الإسرائيلي في غزة "تجاوز الحد"

والمنشأتان هما البوابتان الرئيسيتان لدخول الغذاء والدواء والإمدادات الأخرى الضرورية لإغاثة سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

ولا يبدو أن تقدم الجيش الإسرائيلي في رفح هو بداية اجتياح واسع النطاق للمدينة التي توعدت إسرائيل مرارًا وتكرارًا بدخولها للقضاء على ألوية حماس الأربعة.

إلا أن مسؤولي الإغاثة يحذرون من أن بقاء المعبرين مقفلين لفترة طويلة قد يتسبب في انهيار عمليات الإغاثة، مما يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة، حيث تقول الأمم المتحدة أن "مجاعة حقيقية" تهدد سكان الشمال.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور دباباته عند الجانب الفلسطيني من معبر رفح أكسيوس: بايدن طلب من نتنياهو إعادة فتح معبر كرم أبو سالم بشكل فوري فيديو: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين في هجوم صاروخي لحماس على معبر كرم أبو سالم إسرائيل حركة حماس رفح - معبر رفح مساعدة غذائية مصر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف متواصل وبايدن يحذر: "لن نقدم أسلحة جديدة لإسرائيل إذا قررتْ اجتياح مناطق سكنية في رفح" يعرض الآن Next بايدن يحذر تل أبيب.. أمريكا ستتوقف عن تزويد إسرائيل بالأسلحة إذا شنت هجوما واسع النطاق على رفح يعرض الآن Next "حماس❤️بايدن ".. بن غفير يهاجم بايدن ولابيد يعلق: إذا لم يطرده نتنياهو فهو يعرض كل إسرائيلي للخطر يعرض الآن Next شاهد: الشرطة الهولندية تعتقل عشرات الطلاب الداعمين لغزة وتفض اعتصام جامعة أمستردام بالقوة يعرض الآن Next "سفينة غزة" تصل إلى مالمو السويدية احتجاجًا على مشاركة إسرائيل في يوروفيجن قبل أن تبحر نحو القطاع اعلانالاكثر قراءة مقتل رجل أعمال إسرائيلي في الإسكندرية شمال مصر.. ماذا نعرف حتى الآن؟ ماليزيا تبرر وجود شركات تزود إسرائيل بالأسلحة في معرض للصناعات الدفاعية شاهد: ترميم مقاتلة "بوليكاربوف آي-16" السوفياتية الشهيرة لتشارك في سرب يوم النصر تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين وجبة من لحم الخنزير وفطيرة توت ورقصة تقليدية.. ماكرون يصطحب شي قرب منزل جدته

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين فرنسا الحرب العالمية الثانية أسلحة روسيا الاتحاد الأوروبي جو بايدن Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين فرنسا غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين فرنسا إسرائيل حركة حماس رفح معبر رفح مساعدة غذائية مصر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين فرنسا الحرب العالمية الثانية أسلحة روسيا الاتحاد الأوروبي جو بايدن السياسة الأوروبية معبر کرم أبو سالم یعرض الآن Next فتح معبر معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

سرايا - قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، اليوم السبت، إنه لم يبق شيء تقريبا لتوزيعه في قطاع غزة، بالتزامن مع دخول الحرب يومها الـ225.

وأضاف المكتب، عبر حسابه على منصة "إكس"، أن وضع المياه والصرف الصحي يتدهور بسرعة، ومع حظر دخول المساعدات، لا يمكن للناس اللجوء إلا إلى استخدام الأنقاض والنفايات لسد احتياجاتهم.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي احتلت في السابع من الشهر الجاري الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع، فيما تواصل منذ أسبوعين تقريبا، إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق مدينة رفح، وتمنع إدخال المساعدات الإنسانية، والطبية، وسط تحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,303 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,261 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


إقرأ أيضاً : جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنينإقرأ أيضاً : تفكك "كابينت الحرب" قريب والعلاقات بين المسؤولين تدهورت ونتنياهو في ورطة .. تفاصيلإقرأ أيضاً : حماس تشكك في نوايا الولايات المتحدة من وراء إقامة رصيف مائي: لن يغطي حاجة القطاع


مقالات مشابهة

  • مجددا.. مستوطنون يعترضون شاحنات تحمل مساعدات لغزة (شاهد)
  • إسرائيليون يعرقلون شاحنات تحمل مساعدات الى غزة
  • مستوطنون إسرائيليون يعترضون شاحنات تحمل مساعدات لغزة
  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات في طريقها لغزة / فيديو
  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات على معبر ترقوميا غرب الخليل
  • الأمم المتحدة: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة
  • شاهد: دخول شاحنات إلى الرصيف البحري لنقل المساعدات إلى قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تحذر: السودان "عالق في جحيم" من العنف ويواجه نقصاً كارثياً في التمويل
  • الأمم المتحدة: دخول المساعدات برا هو الأسرع لتجنب المجاعة بغزة
  • مسؤولة أممية: رغم أن العقود الماضية من الاضطرابات لا تزال تؤثر على الحاضر في العراق إلا أنه يتطور