شهدت مدينة تعز اليوم الجمعة، مظاهرة حاشدة دعمًا لأبناء غزة، وتنديدًا بالصمت الدولي تجاه هجوم جيش الاحتلال الصهيوني على رفح جنوب غزة.

 

وتجمع المئات من المتظاهرون عقب صلاة الجمعة في شارع جمال وسط مدينة تعز، استجابة لدعوة أطلقتها الهيئة الشعبية لنصرة قضايا فلسطين.

 

ورفع المشاركون الإعلام الفلسطينية وشعارات اكدت على دعم الشعب اليمني الكامل الشعب الفلسطيني وخياراته في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

 

وندد المشاركون باستمرار العدوان الإسرائيلي وهجومه على مدينة رفح والتي تحتضن أكثر من مليون وخمسمائة نازح فلسطيني بالتزامن مع إغلاق معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية.

 

واستنكر المتظاهرون الصمت الدولي المتخاذل تجاه مقابر الإبادة الجماعية المكتشفة حديثا داخل مستشفيات غزة واستمرار الدعم الامريكي العسكري والمعنوي للاحتلال.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز اسرائيل غزة اليمن تظاهرات

إقرأ أيضاً:

فلسطين تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث تداعيات مجزرة مخيم النصيرات

أوعز الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم السبت لمندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، بطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، لبحث تداعيات المجزرة الدموية في مخيم النصيرات.

المكتب الحكومي بغزة: ارتفاع عدد ضحايا المجزرة الإسرائيلية في النصيرات إلى 210 قتلى

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": "يجري الرئيس عباس اتصالات مكثفة مع الأطراف العربية والدولية ذات العلاقة من أجل عقد هذه الجلسة الطارئة لمجلس الأمن الدولي، وذلك للوقوف على الدور المناط به لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق شعبنا الفلسطيني، وإجبار دولة الاحتلال على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، التي تدعو لوقف إطلاق النار بشكل فوري".

وأكد عباس "أن على المجتمع الدولي التدخل بشكل عاجل، لوقف مأساة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، لأن الاحتلال الإسرائيلي يستغل الصمت الدولي والدعم الأمريكي للاستمرار في جرائمه التي تنتهك جميع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي".

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم السبت، ارتفاع عدد الضحايا نتيجة "مجزرة الاحتلال الإسرائيلي" في مخيم النصيرات إلى 210 قتلى وأكثر من 400 مصاب.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم السبت عن استعادة أربعة أسرى إسرائيليين أحياء في عملية لقواته في مخيم النصيرات بقطاع غزة، كانوا محتجزين منذ شن حماس عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

ومن جانبها، أكدت حركة "حماس" في بيان عبر قناتها في "تلغرام" "أن الجيش الإسرائيلي الإرهابي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين الأبرياء تركزت في مخيم النصيرات".

وشددت على أن ما أعلنه الجيش الإسرائيلي عن تخليص عدد من أسراه بعد أكثر من 8 أشهر من العدوان لن يغير فشله الاستراتيجي، وأن مقاومتنا الباسلة لا تزال تحتفظ بالعدد الأكبر من الأسرى وهي قادرة على زيادة غلتها.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ردود عربية وإسلامية غاضبة تجاه مجزرة الاحتلال الوحشية في النصيرات
  • فلسطين تدعو إلى جلسة لمجلس الأمن لبحث مجزرة النصيرات
  • فلسطين تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث تداعيات مجزرة مخيم النصيرات
  • مدفعية الاحتلال تطلق قذائفها تجاه حي تل السلطان غرب مدينة رفح الفلسطينية
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تطلق قذائف وقنابل إنارة على حي ‎الشجاعية شرق غزة
  • تظاهرات يمنية حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية
  • مصر وقطر تعلقان على الهجوم الإسرائيلي على مدرسة للأونروا بغزة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة البيرة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم حي كفر سابا بمدينة قلقيلية
  • "العالم الإسلامي": اعتراف سلوفينيا يعكس التحول العالمي تجاه الدولة الفلسطينية