أعلن المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم، دوريفال جونيور، اليوم الجمعة، التشكيلة الرسمية "للسيليساو" لخوض غمار بطولة "كوبا أمريكا 2024"، والتي شهدت مفاجآت كبيرة.

وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية بطولة "كوبا أمريكا 2024"، خلال الفترة من 20 يونيو وحتى 14 يوليو 2024، وفي المباراتين التجريبيتين أمام المكسيك وأمريكا قبل انطلاقها.

واستبعد دوريفال جونيور، قائد "السيليساو" نيمار جونيور، لاعب نادي الهلال السعودي، عن تشكيلته الرسمية لبطولة "كوبا أمريكا 2024"، إضافة إلى زميله في الفريق المدافع رينان لودي.

كما خلت القائمة الجديدة من عدد كبير من الأسماء التي كانت في التشكيلة السابقة، أبرزهم غابريال جيسوس (أرسنال)، وجولينتون (نيوكاسل)، ورافائيل فيغا (بالميراس)، وكارلوس أوغستو (إنتر ميلان)، وبريمير (يوفنتوس)، وإيمرسون رويال (توتنهام).

وعلَل المدرب البرازيلي الأمر خلال مؤتمره الصحفي، بأن القرار فني بحت، مشيرا إلى أنهم يحاولون تقييم جميع اللاعبين النشطين، بقوله: "بالنسبة لنا، لا يهم العمر أو النادي، كل ما يهم هو لحظة كل لاعب، والحالة التي وصل إليها، والمستوى الذي يمكنه تقديمه.

Посмотреть эту публикацию в Instagram

Публикация от Seleção Brasileira de Futebol (@cbf_futebol)

وتعرض نيمار، الذي شارك في 128 مباراة بقميص "السيليساو" وسجل 79 هدفا، لإصابة بالغة في مباراته الأخيرة أمام الأوروغواي ضمن تصفيات مونديال 2026، في 18 أكتوبر، والتي أبعدته عن الملاعب، بينما جرى استبعاد لودي على الرغم من ضمِه إلى القائمة الأولية في آخر معسكر لمنتخب " راقصي السامبا"، فبراير، لمواجهة إسبانيا وإنجلترا وديا.

وجاءت قائمة البرازيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول)، إيدرسون (مانشستر سيتي)، بينتو (أتلتيكو باراناينسي)

خط الدفاع: دانيلو (يوفنتوس)، ديف يان كوتو (جيرونا)، جيلهيرمي أرانا (أتلتيكو منيرو)، ويندل (بورتو)، بيرالدو (باريس سان جيرمان)، إيدير ميليتاو (ريال مدريد)، غابرييل ماجالهايس (أرسنال)، وماركينيوس (باريس سان جيرمان).

خط الوسط: أندرياس بيريرا (فولهام)، جواو جوميز (وولفرهامبتون)، برونو جيمارايش (نيوكاسل)، دوغلاس لويز (أستون فيلا)، ولوكاس باكيتا (وست هام).

خط الهجوم: إندريك (بالميراس)، إيفانيلسون (بورتو)، رودريغو (ريال مدريد)، غابرييل مارتينيلي (أرسنال)، رافينيا (برشلونة)، سافينيو (جيرونا)، وفينيسيوس جونيور (ريال مدريد).

facebook/CBF

المصدر: وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب البرازيلي الهلال السعودي كوبا أمريكا نيمار کوبا أمریکا 2024

إقرأ أيضاً:

الكشف عن قائمة أغلى أندية كرة القدم في العالم لعام 2024

احتفظ نادي ريال مدريد الإسباني، بصدارة أغلى أندية كرة القدم في العالم، للعام الثالث على التوالي، وفقا لقائمة مجلة "فوربس" الأمريكية المتخصصة في الاقتصاد، لأغلى الأندية لعام 2024.

لا ميسي ولا رونالدو.. ليفاندوفسكي يكشف عن فريق أحلامه

ويتم التقييم وفقا لعدة عوامل على رأسها دخل الأندية وعقود الرعاية والأصول المملوكة لها.

ويتصدر ريال مدريد القائمة بقيمة بلغت 6.6 مليار دولار، بزيادة بنسبة 9% عن العام الماضي.

ويعتبر النادي الملكي أيضا الفريق الأكثر تحقيقا للدخل (873 مليون دولار أمريكي) بفضل حصوله على 205 ملايين دولار سنويا من رعاة قميصه، وهو الرقم الأعلى في كرة القدم وفقا لـ"Football Benchmark".

كما حقق ريال مدريد 5 من أصل آخر 10 بطولات لدوري أبطال أوروبا، ويسعى للفوز باللقب السادس في الأول من يونيو 2024، عندما يواجه بوروسيا دورتموند الألماني، في ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

ويأتي مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثاني، بعدما اشترى رجل الأعمال البريطاني جيم راتكليف، 27.7% من أسهم النادي في فبراير الماضي، ليصبح على بعد 50 مليون دولار فقط من ريال مدريد.

ويحتل برشلونة الإسباني المركز الثالث بقيمة 5.6 مليار دولار، بزيادة 2%، وبفارق 100 مليون دولار عن النادي الملكي، حيث يحصل على 189 مليون دولار سنويا من رعاة قميصه.

وبخلاف مانشستر يونايتد، حجزت 5 أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز مراكزها ضمن أفضل 10 أندية، بعدما وقعت رابطة "البريميرليغ" في ديسمبر 2023، اتفاقية تلفزيونية محلية جديدة للمواسم من (2025-2026) إلى (2028-2029).

وبموجب هذه الاتفاقية، ستحصل أندية الدوري الممتاز على أكثر من ضعف إيرادات البث المحلي لأي دوري كرة قدم آخر، وحوالي ضعف الدوري الإسباني، إذا تم احتساب اتفاقيات البث الدولي.

وفي ما يلي أغلى 10 أندية كرة قدم في العالم:

1- ريال مدريد الإسباني - (6.6 مليار دولار)

2- مانشستر يونايتد الإنجليزي - (6.55 مليار دولار)

إقرأ المزيد الـ"يويفا" يفرض عقوبات بالجملة على برشلونة

3- برشلونة الإسباني - (5.6 مليار دولار)

4- ليفربول الإنجليزي - (5.37 مليار دولار)

5- مانشستر سيتي الإنجليزي - (5.1 مليار دولا)

6- بايرن ميونخ الألماني - (5 مليارات دولار)

7- باريس سان جيرمان الفرنسي - (4.4 مليار دولار)

8- توتنهام الإنجليزي - (3.2 مليار دولار)

9- تشيلسي الإنجليزي - (3.1 مليار دولار)

10- أرسنال الإنجليزي - (2.6 مليار دولار).

المصدر: وسائل إعلام 

مقالات مشابهة

  • الكشف عن قائمة أغلى أندية كرة القدم في العالم لعام 2024
  • لأول مرة .. استخدام البطاقة الوردية في بطولة كوبا أمريكا 2024
  • رغم الأزمة المالية.. برشلونة يضع صفقة ريال مدريد على رأس أولوياته
  • مفاجآت في قائمة المرشحين لخلافة كروس في ريال مدريد
  • مفاجآت عديدة في قائمة منتخب الأسود الثلاثة لـيورو 2024
  • رسالة مؤثرة من رونالدو إلى كروس بعد إعلان اعتزاله
  • مدرب منتخب الولايات المتحدة يكشف ملامح قائمة كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا.. بوليسيك وماكيني يتصدران قائمة الولايات المتحدة
  • ميسي على رأس قائمة الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024
  • ميسي يتصدر قائمة الأرجنتين قبل كوبا أمريكا.. ومفاجأة غير متوقعة