أعادت المنظمة العربية للتنمية الادارية اليوم الخميس انتخاب المجلس التنفيذي الحالي لعامين مقبلين وحظيت دولة الكويت بعضوية المجلس بالتزكية.

جاء ذلك في اجتماع الجمعية العمومية الـ 58 للمنظمة الذي اختتم أعماله بمقر المنظمة في القاهرة بمشاركة الدول الأعضاء، والذي جرت فيه اعادة ايضا انتخاب السعودية رئيسا للمجلس التنفيذي ومصر نائبا للرئيس.


ومثل الكويت في اجتماعات الجمعية العمومية التي استمرت يومين وكيلة ديوان الخدمة المدنية ضياء القبندي بحسب بيان تلقته “كونا”.
واكد البيان ان اعادة تزكية الكويت عضوا في المجلس التنفيذي للمنظمة للفترة من 2025 – 2026 تأتي تقديرا لدورها الفعال ومساهمتها البارزة في دعم وتعزيز أنشطة المنظمة العربية للتنمية الإدارية.
وأوضح البيان ان الاجتماع ناقش موضوعات عدة منها متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس التنفيذي وعرض تقرير انجازات المنظمة لعام 2023 .
واضاف انه تم خلال الاجتماع عرض الحسابات الختامية والمركز النقدي والقوائم المالية للمنظمة وتقرير مدقق الحسابات وتقرير المراقب الداخلي للعام 2023، اضافة الى مناقشة الخطة والموازنة التقديرية للمنظمة لعامي 2025 – 2026.
وأبرزت اجتماعات الدورة الـ 58 عددا من القرارات من بينها الموافقة على اقتراح مصر بعقد الدورة 119 للمجلس التنفيذي في القاهرة العام المقبل، وكذلك الموافقة على اقتراحها عقد الجمعية العمومية في دورتها العادية (59) لعام 2026 بالقاهرة ايضا.
وتعد المنظمة العربية للتنمية الإدارية التي تأسست عام 1961 إحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية والمعنية بجهود تحقيق التنمية الإدارية في البلدان العربية وتقدم الخدمات والبرامج لحكومات الدول الاعضاء.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: العربیة للتنمیة المجلس التنفیذی

إقرأ أيضاً:

24 مايو انطلاق اجتماع الجمعية العمومية بنقابة أطباء الإسكندرية

دعت نقابة أطباء الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد المنعم فوزي نقيب الأطباء بالإسكندرية، أعضاء النقابة إلى الجمعية العمومية العادية، والمقرر لها الجمعة المقبلة ٢٤ مايو، بنادي الأطباء علي كورنيش شرق المدينة.وقال الدكتور عبد المنعم فوزي، نقيب الأطباء: إن دعوة الجمعية العمومية العادية جاء لعرض ولمناقشة ميزانية النقابة والنادي لعام ٢٠٢٣، وحتى يعرف الأعضاء أين صرفت الميزانية وما نحتاجه خلال الفترة المقبلة.

وأضاف نقيب الأطباء، أن الجمعية العمومية سيعرض عليها أيضا أعمال لجان النقابة المختلفة عن العام الماضي وما تم فيها، وكذلك تعيين أو التجديد للمراقب المالي، لافتا أن البند الأكثر أهمية في الجمعية العمومي، هو مناقشة ما تم ويتم من أعمال تطوير  في مقر النقابة بسموحة وعرض مقترحات لتطوير نادي سابا باشا. وأشار فوزي، إلى أنه سيجري أيضا عرض رؤية نقابة الأطباء في الإسكندرية في تطوير مشروع العلاج، ولذلك ندعو الأطباء بضرورة التواجد والإدلاء بآرائهم وموقفهم حول ما يحدث.

 

مقالات مشابهة

  • « المطاعم السياحية» تعلن نتيجة انتخابات الغرفة لمقاعد مجالس الإدارة
  • منظمة بحرية إقليمية تلفظ انفاسها
  • غرفة الفنادق تنتخب عضوا بمجلس الإدارة
  • محيي الدين يدعو الدول النامية لتطوير التعليم والصحة: عليها إعادة النظر في خدمة الدين
  • «تنفيذي الشارقة» يبحث تطوير الخدمات ومتابعة المشروعات التنموية
  • المملكة تستضيف اجتماع اللجنة التوجيهية للمنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة الجوية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • عرقاب يزور مقر الأمانة العامة للمنظمة الأفريقية لمنتجي النفط “APPO”
  • انتخاب طارق الجمال عضوا في مجلس إدارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة
  • «تنفيذي الشارقة» يشكل لجنة الرقابة الشرعية على الأوقاف
  • 24 مايو انطلاق اجتماع الجمعية العمومية بنقابة أطباء الإسكندرية