شاركت الدكتورة منار الطواش، الاستشارية في أمراض الروماتيزم والأمراض الباطنية، خبرتها ونصائحها المهمة للتعامل مع مرض الذئبة الحمراء، خاصة بالنساء الحوامل.

أوضحت الطواش أن الذئبة الحمراء هو مرض مناعي ذاتي يمكن أن يؤثر على الجلد، والمفاصل، والكلى، والقلب، والرئتين، ويمكن أن يؤثر أيضًا على الحمل، مما يتطلب مراقبة مستمرة ورعاية طبية متخصصة.

أشارت إلى أن النساء الحوامل المصابات بالذئبة الحمراء يواجهن تحديات خاصة، مؤكدة أن “المتابعة الدورية والتشخيص المبكر هما الركينان الأساسيان لإدارة الحمل بأمان والحد من المخاطر على الأم والجنين”.

قدمت توجيهات مهمة للنساء الحوامل للحفاظ على الصحة وضمان سلامة الجنين، تشمل التغذية السليمة، الراحة والاسترخاء، المتابعة الدورية مع الفريق الطبي، وتجنب التدخين، والاتصال الفوري بالطبيب عند تغير الأعراض.

وأشارت الطواش إلى أن العلاج يتضمن توازنا دقيقا بين إدارة أعراض المرض وحماية الجنين، مع الأخذ في الاعتبار شدة المرض وتأثيره على الحمل. منوهة بأن العلاج قد يشمل أدوية مضادة للالتهاب والمناعة، إضافة إلى المكملات الغذائية والفحوصات الدورية. وقالت استشارية أمراض الروماتيزم والأمراض الباطنية: «على الرغم من التحديات، العديد من النساء المصابات بالذئبة الحمراء يمكن أن ينجبن أطفالا أصحاء ويكملن حملهن بسلامة»، مؤكدة أن «المفتاح هو الرعاية الطبية الجيدة والمتابعة الدقيقة». وشددت على أهمية الوعي والدعم للنساء الحوامل المصابات بمرض الذئبة الحمراء، وتؤكد على أن الرعاية المتخصصة قادرة على توفير أفضل النتائج وأقصى درجات الحماية لكل من الأم والجنين.

وأضافت في حديثها حول مرض الذئبة الحمراء والحامل: «الحمل بحد ذاته يمكن أن يكون فترة مليئة بالتحديات والتغيرات، وعندما يضاف إلى ذلك تحدي مرض مثل الذئبة الحمراء، يصبح الاهتمام المتخصص والدعم الطبي أكثر أهمية، نحن ملتزمون بتوفير الرعاية التي تحتاجها هؤلاء النساء ليس فقط للتغلب على تحديات الحمل، بل ليشهدن أيضا الفرحة بإنجاب طفل سليم».

الايام البحرينية

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الذئبة الحمراء

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الحمل الجمعة 14-6-2024 مهنيا وعاطفيا

مولود برج الحمل لديه شخصية قوية ومسيطرة، يحب أن يكون شخصية ذي سلطة في المحيط الخاص به، كما أنه يسعى دائما لتحقيق أهدافه التي يرغب في الوصول إليها، ويهتم بعمله جيدا حتى يتمكن من الوصول لمناصب عليا، ويحب أسرته كثيرا ويسعى دائما لإرضاء الأشخاص المقربين منه.

ومن أبرز عيوب مولود برج الحمل أنه لديه شخصية عصبية، ينفعل سريعا، ولكنه يهدأ بسرعة، ويهتم مولود هذا البرج دائما بمعرفة الحظ اليومي الخاص به، لذلك نوضح من خلال هذا التقرير حظك اليوم برج الحمل الجمعة الموافق 14 يونيو على الصعيد المهني والعاطفي، وفق توقعات خبراء علم الفلك، كالتالي:

حظك اليوم برج الحمل مهنيا

مولود برج الحمل لديه فرصة اليوم لتحقيق نجاحات كثيرة طال انتظارها، كما أنه لديه فرصة للوصول لمنصب قيادي في عمله، لذلك عليه أن يتخذ حذره.

حظك اليوم برج الحمل عاطفيا

قد تشعر اليوم برغبة كبيرة في الالتقاء بشريك حياتك وقضاء وقت طويل معه، كما تشعر بالمزيد من الحنين تجاه الطرف الآخر.

مقالات مشابهة

  • «التضامن» توزع هدايا وعيديات على أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية
  • رئيس أشمون يتابع سير وانتظام العمل بمقر مجمع المواقف
  • حظك اليوم برج الحمل 16-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • محافظ المنيا يهنئ أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية بعيد الأضحى
  • سرايا القدس: الرهائن الإسرائيليون لن يعودوا إلا بهذه الشروط
  • الدفاع المدني يستخدم مركبة ذكية للتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج
  • حظك اليوم.. توقعات برج الحمل 14 يونيو 2024
  • حظك اليوم برج الحمل الجمعة 14-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • وول ستريت جورنال: ماسك أقام علاقة جنسية مع متدربة وطلب إنجاب أطفال من موظفة
  • «الإنجيلية» تنظم حلقة استشارية لحماية الأطفال والحوامل من التسمم بالرصاص