قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في معبر رفح، إنه يبدو أن المشهد يتصاعد ساعة بعد الأخرى منذ ليلة أمس وحتى الآن، كانت آخر الاستهدافات التي قامت بها الفصائل الفلسطينية هي إطلاق 4 صواريخ من رفح الفلسطينية على المنطقة المحيطة بمعبر كرم أبو سالم، التي تتمركز فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «المطعني»، خلال رسالة على الهواء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدر بيانًا قال فيه إنه جرى إطلاق 4 صواريخ على محيط منطقة كرم أبو سالم، وجرى اعتراض أحدها، ولم يصدر بيان من الفصائل الفلسطينية بتفاصيل هذه العملية وما هي الأهداف والإصابات التي نالت منها.

وأشار إلى أن هذه العملية جاءت أثناء الزيارة الخاصة لوزيرة خارجية سلوفينيا إلى معبر رفح، وفي تلك الأثناء كان هذا الاستهداف الذي كان على مقربة ما بين معبر رفح من الجهة الفلسطينية وما بين معبر كرم أبو سالم، وهي مسافة يفصل بينهما قرابة كيلومترين فقط.

ولفت إلى أن الأحداث تتصاعد بين حين وآخر بالنسبة لعمليات النزوح الكبيرة التي تشهدها مدينة رفح الفلسطينية سواء الجهة الشرقية أو قلب المدينة أو شمال غزة، ووصلت عمليات النزوح إلى 300 ألف من النازحين من مختلف المناطق في غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة رفح

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: شاحنات المساعدات مكتظة أمام معبر رفح بسبب التعنت الإسرائيلي

قال همام مجاهد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من أمام معبر رفح، إنّ الأراضي المصرية بجوار وخلف معبر رفح من الجانب المصري، مكتظة بالمئات من الشاحنات الإنسانية، تحمل المواد الغذائية والإنسانية والصحية والطبية، التي كانت من المفترض أن تدخل قطاع غزة، لكن قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرض غلقًا كاملًا ومحكمًا على المعبر.

قوات الاحتلال تفرض غلقًا كاملًا على المعبر

وأضاف «مجاهد»، في رسالة على الهواء، مع الإعلامية آية لطفي، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الاحتلال يغلق بشكل كامل معبر كرم أبو سالم، بحكم العمليات العسكرية التي تجريها قوات الاحتلال الإسرائيلي، من الناحية الفلسطينية لمعبر رفح، وحتى معبر كرم أبو سالم.

شاحنات المساعدات مكتظة أمام معبر رفح

وتابع: «شاحنات المساعدات مكتظة أمام معبر رفح بسبب التعنت الإسرائيلي، والعدوان على رفح الفلسطينية، كما يعاني سكان قطاع غزة من مجاعة وأوضاعًا إنسانية كارثية ومدنية وما إلى ذلك، والمساعدات ما زالت موجودة في الجانب المصري، أملا في دخول قطاع غزة».

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: شاحنات مساعدات غزة مكتظة أمام معبر رفح بسبب التعنت الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: شاحنات المساعدات مكتظة أمام معبر رفح بسبب التعنت الإسرائيلي
  • مراسل القاهرة الإخبارية: كل مناطق غزة تعرضت للعدوان الإسرائيلي الليلة
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تحمل «الاحتلال الإسرائيلي» مسؤولية إغلاق معبر رفح
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» بواشنطن: قيام دولة فلسطين بالتفاوض وليس بمشروعات قوانين
  • القاهرة الإخبارية: تزايد وتيرة قصف الاحتلال لرفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: تزايد وتيرة القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية
  • مراسل«القاهرة الإخبارية»: 4 ألوية إسرائيلية تشارك في الهجوم على رفح الفلسطينية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: المجاعة تعصف بغزة بعد منع إسرائيل لدخول المساعدات
  • مراسل "القاهرة الإخبارية": الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة فى جباليا