صحيفة الخليج:
2024-06-06@06:41:50 GMT

«زايد العليا» تشارك بمعرض في روسيا

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

«زايد العليا» تشارك بمعرض في روسيا

تشارك مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ممثلة لدولة الإمارات، ضيف شرف في المعرض الدولي لمنتدى التكنولوجيا الاجتماعية 2024 الذي يعقد خلال الفترة من 13 حتى 18 مايو الحالي في روسيا الاتحادية بمنطقة سفيردلوفسك.
ويقدم عبد الله الحميدان الأمين العام للمؤسسة في جلسة مخصصة لطرح موضوع رعاية الأفراد والقيم العائلية المشتركة، ورقة عمل حول التكنولوجيا المساعدة والتوظيف الاجتماعي ودعم سبل العيش لأصحاب الهمم، وسياسات التشغيل والتقييم والمبادرات ورحلة التحول الرائعة التي قامت بها مؤسسة زايد العليا في مجال التدريب المهني والتوظيف لتلك الفئات.


وتأتي هذه المشاركة ضمن برنامج زيارة وفد المؤسسة الذي يضم عبد الله الكمالي المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم وعدداً من مديري الإدارات في مؤسسة زايد العليا إلى روسيا الاتحادية لزيارة عدد من الجامعات والمراكز والمؤسسات الوطنية المتخصصة بهدف الاطلاع على تجاربها في تقديم الرعاية والتأهيل لمختلف فئات أصحاب الهمم وبحث سبل التعاون بينها وبين المؤسسة في المجالات العلمية والتعليمية والثقافية والرياضية، وتبادل التجارب في مجال تحسين معيشة الأفراد من أصحاب الهمم، وإبرام عدد من اتفاقيات ومذكرات التعاون المشترك. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم زاید العلیا

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعم النازحين أصحاب الهمم في غزة

خالد عبد الرحمن (أبوظبي)

أخبار ذات صلة شكوك متزايدة حول التوصل إلى هدنة بغزة وزير الداخلية والرياضة والاندماج البافاري لـ«الاتحاد»: الإمارات تنتهج استراتيجية مبتكرة في نشر التسامح

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها في تقديم المساعدات للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، ضمن عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية التي أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لدعم الأشقاء الفلسطينيين.
ووزع متطوعو عملية «الفارس الشهم 3»، أمس، سلالاً غذائية وحليب أطفال وأغطية على النازحين من أصحاب الهمم في المحافظة الوسطى، ضمن خطوة إنسانية تُجسد معاني التعاون والأخوة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.
وبلغ إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب الفلسطيني الشقيق، 32000 طن من الإمدادات العاجلة نقلت عبر 260 رحلة جوية و1243 شاحنة، وثلاث سفن رست في ميناء العريش قبل نقل حمولتها إلى قطاع غزة. 
كما استطاعت دولة الإمارات، بالتعاون مع المطبخ المركزي العالمي، إيصال نحو 300 طن من المساعدات اﻟﻐﺬاﺋﻴﺔ إﻟﻰ القطاع عن طريق البحر وتسليمها إلى شمال القطاع.
وأنشأت الإمارات 6 محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية تبلغ مليوناً و200 ألف جالون يومياً، يستفيد منها أكثر من 600 ألف شخص من سكان القطاع.
وتنتج 5 مخابز أوتوماتيكية افتتحتها دولة الإمارات نحو 15000 رغيف خبز في كل ساعة، ويستفيد منها 72 ألف شخص، كما توفر مادة الطحين لـ 8 مخابز أوتوماتيكية لتوفير الاحتياجات اليومية من الخبز لـ 17140 شخصاً. وفي إطار جهودها الإغاثية ودعم الأشقاء الفلسطينيين، وصل إلى دولة الإمارات 671 مريضاً، بالإضافة إلى 735 مرافقاً من أبناء القطاع لتلقي الرعاية الطبية، ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بعلاج 2000 شخص من المصابين ومرضى السرطان من القطاع.
وأنشأت الدولة المستشفى الميداني الإماراتي في مدينة رفح، جنوب القطاع، بإشراف فريق طبي إماراتي، وضم أكثر من 100 طبيب وممرض وصيدلاني وفني مختبر.  وبلغ عدد الحالات التي تم علاجها في المستشفى الميداني الإماراتي منذ افتتاحه في شهر ديسمبر العام الماضي، 20503 حالات.
كما افتتحت الإمارات مستشفى عائماً قبالة سواحل مدينة العريش المصرية، والذي يضم 100 سرير، وباشر العمل في 26 فبراير الماضي لتقديم الخدمات الطبية لأهالي القطاع ودعم المستشفى الميداني في مدينة رفح.
وأطلقت دولة الإمارات عملية «طيور الخير» لإسقاط المساعدات في شمال القطاع، حيث نفذت 49 عملية إسقاط للمساعدات الغذائية والإغاثية، ليصل إجمالي المساعدات منذ انطلاق العملية إلى 3344 طناً.

مقالات مشابهة

  • «زايد العليا لأصحاب الهمم» تحيي اليوم العالمي للبيئة
  • «زايد العليا لأصحاب الهمم» تشارك العالم الاحتفال بيوم البيئة
  • “زايد العليا لأصحاب الهمم” تشارك العالم الاحتفال بيوم البيئة
  • فيديو | «زايد العليا» تنجز المرحلة الثانية من رعاية وتأهيل أصحاب الهمم والمصابين الفلسطينيين
  • «زايد العليا» تنجز المرحلة الثانية من رعاية وتأهيل أصحاب الهمم والمصابين الفلسطينيين
  • زايد العليا تنجز المرحلة الثانية من رعاية وتأهيل أصحاب الهمم والمصابين الفلسطينيين
  • مؤسسة «زايد لأصحاب الهمم» تحتفل بـ20 عاماً على تأسيسها
  • الإمارات تدعم النازحين أصحاب الهمم في غزة
  • «زايد العليا».. 20 عاماً من الريادة في رعاية أصحاب الهمم
  • “زايد العليا” .. 20 عاما من العمل المثمرة لصالح أصحاب الهمم