اليابان – أفادت وكالة “كيودو” بنية الحكومة اليابانية إتلاف نحو 77% من أدوية لمكافحة فيروس كورونا بقيمة 300 مليار ين، بواقع 1.93 مليار دولار.

وذكرت الوكالة أن الحكومة اليابانية اشترت بعد تفشي جائحة كورونا الأدوية على شكل أقراص من مختلف شركات تصنيع الأدوية لنحو 5.6 مليون شخص. ولا تزال الأدوية المخصصة لنحو 4.

3 مليون شخص غير مستخدمة حتى الآن.

وأضافت الوكالة أن القضاء على كل الأدوية غير المستخدمة ضد فيروس كورونا ستتم بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بقيمة 750 مليون دولار .. ناسداك دبي ترحب بإدراج أول صكوك مستدامة من “الإمارات الإسلامي”

رحبت ناسداك دبي، بإدراج أول صكوك مستدامة بقيمة 750 مليون دولار أمريكي من مصرف الإمارات الإسلامي، وفق بيان صحفي صادر اليوم، أفاد بأن الإدراج الذي يمتد لأَجل 5 سنوات، والذي جمع 750 مليون دولار، كجزء من برنامج إصدار الشهادات الخاص بالإمارات الإسلامي والبالغة قيمته 2.5 مليار دولار، يمثل علامة بارزه للمصرف في مجال الاستدامة والتمويل الإسلامي.
ووصلت القيمة الإجمالية لإدراجات الصكوك من قبل الإمارات الإسلامي في ناسداك دبي إلى 2.02 مليار دولار أمريكي بعد هذا الإدراج وذلك من خلال أربع عمليات إدراج مختلفة.
وتؤكد هذه الإصدارات على جاذبية ناسداك دبي كمنصة لإدراج الصكوك والسندات عالمياً.
ووفق البيان، شهد الإصدار طلباً قوياً من جانب المستثمرين من أسواق مختلفة حيث جاءت 44% من الطلبات من خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
واحتفالاً بهذا الإدراج، قرع هشام عبدالله القاسم، رئيس مجلس إدارة الإمارات الإسلامي ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني، جرس افتتاح جلسة التداول في ناسداك دبي، إلى جانب حامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي.
وقال القاسم إن إطلاق الصكوك المستدامة الأولى لدى الإمارات الإسلامي عبر بورصة ناسداك يعكس التزام المصرف المستمر بتعزيز الاستدامة.
وأكد حامد علي، أن هذا الإدراج عزز دور ناسداك دبي كمركز عالمي رائد للتمويل الإسلامي، ودعم التزامنا بالاستثمارات المستدامة وإرساء منظومة مالية قوية ومتنوعة.
وتصل إجمالي قيمة إصدارات الصكوك في دبي إلى 93 مليار دولار، ما نسبته 44% من هذه الإدراجات من حيث القيمة من قبل جهات مُصدرة إماراتية، و56% من جهات إصدار دولية.وام


مقالات مشابهة

  • أول مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في المغرب بقيمة 1.3 مليار دولار
  • موجة سرطانات نادرة ظهرت بعد كورونا تهزّ الأطباء
  • اليابان تعلن رصد سفينة أبحاث كورية جنوبية قرب جزر صغيرة متنازع عليها
  • الولايات المتحدة ترسل مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 225 مليون دولار إلى كييف
  • شركة بطاريات صينية تنشئ مصنعا بالمغرب بقيمة 1.3 مليار دولار
  • جوجل تواجه دعوى قضائية بقيمة 17 مليار دولار
  • هل اقترب العلماء من تطوير لقاح مركب ضد جميع فيروسات الإنفلونزا؟
  • خوف عالمي من انتشار فيروس شديد العدوى بعد تراجع كورونا.. ما القصة؟
  • اليابان تبتكر فكرة «غريبة» لزيادة معدل المواليد!
  • بقيمة 750 مليون دولار .. ناسداك دبي ترحب بإدراج أول صكوك مستدامة من “الإمارات الإسلامي”