تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت فصائل فلسطينية، إنها تخوض اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في محور التقدم شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأكدت الفصائل وفقًا لتصريحات نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد، قصفها برشقة صاروخية حشود الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شرق رفح الفلسطينية. 

أعلن الجيش الإسرائيلي بدء هجوم واسع على مدينة جباليا ومخيمها شمال قطاع غزة بعد ساعات من طلب وجهه للسكان بإخلاء المنطقة نحو غرب مدينة غزة بالأمس السبت.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: إن القوات بدات هجوما على جباليا.

وبث التلفزيون الفلسطيني مشاهد مصورة تظهر شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على محيط مراكز الإيواء وسط مخيم جباليا شمال القطاع.

ووفقا لمصادر فلسطينية بدأ الجيش الإسرائيلي عمليات اجتياح برية في 3 محافظات، بالتزامن مع أحزمة نارية ينفذها الطيران الإسرائيلي.

وقالت المصادر ذاتها: إن الطيران يقصف بشكل هستيري، كما أغلق الجيش الإسرائيلي المعابر أمام المصابين والمساعدات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فصائل فلسطينية جيش الاحتلال مخيم جباليا شمال قطاع غزة شرق رفح الفلسطينية الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تخلي كمال عدوان.. شمال غزة بلا مشاف

بدأ مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة إجلاء المرضى والأطقم الطبية، الثلاثاء، بعد تعرضه لقصف مدفعي من الجيش الإسرائيلي المتمركز في محيطه.

وقامت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف قسم الاستقبال والطوارئ في مستشفى كمال عدوان بقذيفة مدفعية ما أدى إلى دمار كبير في القسم المخصص لاستقبال الجرحى.

وبعد القصف وفي ظل تواجد قوات الاحتلال الإسرائيلي في المحيط، بدأت إدارة المستشفى إخلاء أقسامه من المرضى والجرحى والأطقم الطبية خشية تجدد قصفه أو اقتحامه كما حدث في كانون الأول / ديسمبر الماضي.


ومع إخلاء مشفى كمال عدوان فإن جميع مناطق محافظة شمالي قطاع غزة باتت دون مستشفيات في ظل الحصار الذي تفرضه القوات الإسرائيلية على مستشفى العودة والذي أدى لتوقف خدماته قبل أيام.

وأمس الاثنين، قصفت القوات الإسرائيلية بقذيفة مدفعية الطابق العلوي من "مستشفى العودة" في منطقة تل الزعتر ببلدة جباليا شمالي قطاع غزة.

وكان "العودة" أعلن، الأحد، في بيان مقتضب، فرض القوات الإسرائيلية حصارا عليه الأمر الذي يمنع الطواقم الطبية من تقديم العلاج للمرضى والجرحى.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات توغل جديدة قبل 10 أيام في جباليا وبعض المناطق المحيطة تحت غطاء ناري كثيف استهدف عشرات المنازل والبنية التحتية بالمخيم الذي يقطنه مئات الآلاف من سكانه والنازحين إليه من مناطق شمال القطاع.


وفي 11 أيار / مايو الجاري، أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي بتهجير جميع السكان والنازحين في مناطق جباليا وأحياء السلام والنور وتل الزعتر ومشروع بيت لاهيا ومعسكر جباليا وعزبة ملين وأحياء الروضة والنزهة والجرن والنهضة والزهور "بشكل فوري"، والتوجه نحو غرب مدينة غزة.

ومنذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حربا على قطاع غزة راح ضحيتها أكثر من 115 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء وشيوخ، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، فيما تدمرت البنية التحتية بشكل كامل في القطاع.

مقالات مشابهة

  • الأورومتوسطي .. استهداف الاحتلال ما تبقى من مستشفيات شمال القطاع إعدام جماعي للمرضى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يكثف إطلاق النار ويتوغل داخل مخيم جباليا شمال غزة
  • ‏إعلام فلسطيني: فصائل فلسطينية تقول إنها استهدفت جنودا إسرائيليين شرق نابلس بالضفة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مركز إيواء في مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في جباليا شمال قطاع غزة
  • فصائل فلسطينية: استهدفنا 10 جنود إسرائيليين في بيت حانون شمال غزة
  • قوات الاحتلال تخلي كمال عدوان.. شمال غزة بلا مشاف
  • فصائل فلسطينية: فجرنا عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية وسط معسكر جباليا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى أكثر من 35562
  • الدفاع المدني في شمال غزة: الاحتلال دمر أكثر من 300 منزل في جباليا منذ بدء عمليته بالمنطقة