بوغوتا-سانا

جدد الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو إدانته لجرائم الإبادة الجماعية الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانها على قطاع غزة.

وأكد بيترو في رسالة نشرها على حسابه على منصة إكس أن التاريخ سيسجل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أنه مرتكب لإبادة جماعية، مندداً “بإسقاط القنابل على آلاف الأطفال والنساء وكبار السن الأبرياء”.

وكان رئيس كولومبيا طالب أمس المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وأعلن في الأسبوع الماضي أن بلاده ستقطع علاقاتها الدبلوماسية مع “إسرائيل” بسبب جرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية المستمرة على غزة.

كما أعربت كولومبيا الواقعة في أمريكا الجنوبية عن استعدادها للانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية، التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد “إسرائيل” في محكمة العدل الدولية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

المكتب الاعلامى فى غزة يندد بمجرزة رفع وقتل عدد كبير من المدنيين .."أنقذوا غزة قبل فوات الأوان"

استهدف جيش الاحتلال "الإسرائيلي" أكثر من 10 مراكز نزوح بالقصف العنيف خلال 24 ساعة ، كان آخرها ارتكاب مجزرة مُروّعة في مركز بركسات الوكالة شمال غرب محافظة رفح راح ضحيتها أكثر من 30 شهيداً 

الهلال الأحمر الفلسطيني .. القصف الإسرائيلي على رفح أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من النازحين الرئاسة الفلسطينية.. استهداف الاحتلال النازحين في رفح "هي مجزرة فاقت كل الحدود"

كما يركز جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خلال الساعات الماضية على قصف واستهداف أكثر من 10 مراكز نزوح تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مناطق جباليا والنصيرات وغزة ورفح، حيث يتواجد في مراكز النزوح هذه عشرات آلاف النازحين المدنيين وخاصة الأطفال والنساء، وكان آخر هذه الاستهدافات هو ارتكاب مجزرة فظيعة في مركز نزوح بركسات الوكالة شمال غرب محافظة رفح (جنوب قطاع غزة). 

 

كان قد حدد جيش الاحتلال هذه المناطق بأنها مناطق آمنة، ودعا المواطنين والنازحين بالتوجه إلى تلك المناطق الآمنة، وعندما لجأ النازحون لهذه المناطق قام الاحتلال بارتكاب مجازر وإعدام ميداني بحق النازحين مما أدى إلى ارتقاء أكثر من 190 شهيداً في جباليا والنصيرات وغزة وقبل قليل في محافظة رفح. 

 

وفى الساعات الاخيرة ارتكب الاحتلال "الإسرائيلي" مجزرة مروّعة من خلال قصف مُركّز ومقصود لمركز نزوح بركسات الوكالة شمال غرب محافظة رفح، حيث قصفت المركز بأكثر 7 صواريخ وقنابل عملاقة تزن الواحدة منها أكثر من 2000 رطل من المتفجرات، الأمر الذي أدى إلى استشهاد 30 شهيداً ووقوع عشرات الإصابات، بينها إصابات خطيرة جداً، وهذا يعني أن هناك تأكيد على ارتفاع أعداد شهداء هذه المجزرة. 

 

إن هذه المجازر المستمرة بحق المدنيين والنازحين، تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أننا أمام جريمة الإبادة الجماعية مع سبق الإصرار والترصد، وأن جيش الاحتلال يتعمد إيقاع أكبر قدر ممكن من الشهداء في صفوف المدنيين والنازحين الذين هربوا من نار الحرب والقتل، إلا أن صواريخ الاحتلال لاحقتهم وقتلتهم بدم بارد. 

 

إن هذه المجزرة تؤكد رسالة واضحة من الاحتلال "الإسرائيلي" ومن الإدارة الأمريكية موجهة إلى المحكمة الجنائية الدولية وإلى كل المحاكم الدولية وإلى المجتمع الدولي وإلى كل الإنسانية، مفادها بأن المحرقة ضد المدنيين مستمرة وأن المجازر ضد النازحين والأطفال متواصلة، وأن كسر القانون الدولي لن يتوقف. 

 

إننا أمام هذه المجازر الفظيعة والكارثة التاريخية وحرب الإبادة الجماعية التي ينفذها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية وحلفاؤهم المنخرطون في الإبادة الجماعية، نود التأكيد على ما يلي:

 

أولاً: مازلنا نعبر عن إدانتنا واستنكارنا الشديدين تجاه استمرار حرب الإبادة الجماعية والمجازر المتواصلة ضد النازحين ومراكز النزوح والإيواء والتي راح ضحيتها خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 190 شهيداً وعشرات الإصابات في جباليا والنصيرات وغزة وقبل قليل في رفح، وندعو كل دول العالم الحر إلى إدانة هذه الجريمة الوحشية التي يقودها الاحتلال والأمريكان. 

 

ثانياً: نُحمل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية والدول المنخرطة في جريمة الإبادة الجماعية مثل ألمانيا وغيرها من دول أوروبا كامل المسؤولية عن حرب الإبادة الجماعية المستمرة ضد شعبنا الفلسطيني والتي راح ضحيتها أكثر من 120,000 ضحية، بينهم قرابة 36,000 شهيد، وأكثر من 80,000 جريح، وأكثر من 10,000 مفقود. 

 

ثالثاً: ندعو المحكمة الجنائية الدولية وكل المحاكم الدولية وكل القضاة الأحرار في العالم، وكل المنظمات الحقوقية والقانونية في كل دول العالم إلى ملاحقة مجرمي الحرب لدى الاحتلال "الإسرائيلي" ومجرمي الحرب لدى الأمريكيان ومجرمي الحرب الألمان وكل مجرمي الحرب الذين يشاركون في قتل عشرات آلاف المدنيين والنازحين والأطفال والنساء في محرقة تاريخية لم يشهد لها العالم من قبل، وتقديمهم إلى محكمة عادلة كمجرمي حرب يمارسون القتل بالأسلحة الفتاكة والقاتلة بدون أدنى حدود وبدون أدنى احترام للقانون الدولي. 

 

رابعاً: ندعو كل دول العالم الحر وكل المنظمات الدولية والأممية إلى الضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية التي مازالت تحصد المزيد من أرواح النازحين والمدنيين والضحايا في كل يوم وفي كل مجزرة، كما وندعو إلى فتح معبر رفح البري بشكل فوري وعاجل من أجل السماح لآلاف الجرحى والمرضى بالسفر لتلقي العلاج في الخارج بعد تعمد الاحتلال باستهداف المنظومة الصحية بالكامل، وبعد جرائم الاحتلال بحرق وإبادة المستشفيات عن بكرة أبيها، كما وندعو بشكل عاجل وضروري إلى إدخال عشرات المستشفيات الميدانية والوفود الطبية حتى تتمكن من إنقاذ الواقع الإنساني الكارثي في قطاع غزة، والذي يتوجه نحو أزمة إنسانية عميقة سيروح ضحيتها عشرات آلاف المدنيين والأبرياء، وندعو كذلك إلى إدخال الوقود إلى ما تبقى من المستشفيات المراكز الصحية وسيارات الإسعاف والتي تتجه نحو الكارثة. 

 

أنقذوا غزة قبل فوات الأوان.. أنقذوا غزة قبل فوات الأوان.. أنقذوا غزة قبل فوات الأوان

مقالات مشابهة

  • هل يرتكب الاحتلال الإسرائيلي جريمة الإبادة الجماعية في غزة؟
  • وزير خارجية الاحتلال يجدد هجومه على أردوغان.. والخارجية التركية تعلق
  • وزير خارجية الاحتلال يجدد هجومه ضد أردوغان والخارجية التركية تعلق
  • ‏وزير الخارجية الإسرائيلي يصف الاعتراف بالدولة الفلسطينية بأنه "تواطؤ في التحريض على الإبادة الجماعية لليهود
  • مظاهرات حاشدة في العديد من الدول عبر العالم تنديدًا بمجزرة رفح
  • مظاهرات حاشدة في العديد من الدول عبر العالم تنديدا بمجزرة رفح (شاهد)
  • حمدان: العدو الإسرائيلي لم يحقق أي هدف من أهدافه العدوانية سوى جرائم الإبادة الجماعية
  • داود أوغلو يوجه نداء لأردوغان بعد مجزرة رفح ويندد بالعدوان الإسرائيلي
  • المكتب الاعلامى فى غزة يندد بمجرزة رفع وقتل عدد كبير من المدنيين .."أنقذوا غزة قبل فوات الأوان"
  • تظاهر المئات في شيكاغو للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية بغزة