وجه نقيب الأشراف السيد محمود الشريف، وجميع منتسبي نقابة الأشراف داخل مصر وخارجها، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، على اهتمامه بمساجد آل البيت.

وأكد نقيب الأشراف - في بيان اليوم الأحد، أن هناك تطويرا غير مسبوق في مساجد: سيدنا الإمام الحسين والسيدة نفيسة، والسيدة زينب، والسيدة رقية، والسيدة فاطمة النبوية، رضي الله عنهم أجمعين، كما يجري تطوير المناطق المحيطة بها بصورة حضارية، وكذلك شارع الأشراف وما يتضمنه من مقامات لآل بيت الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، وما تم من تطوير حضاري للمناطق المحيطة بهذه المساجد التاريخية وما يمثله من زيادة السياحة الدينية والثقافية من داخل وخارج مصر، وما يعكسه من زيادة الدخل القومي.

وقال إن مساجد آل بيت الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم تشهد طفرة غير مسبوقة في التطوير بما يحافظ على الهُوية المعمارية للحضارة الإسلامية، مؤكداً أن اهتمام الرئيس السيسي بتطوير الأضرحة والمساجد يؤكد الحرص على تطوير واجهة مصر الحضارية.

وأضاف نقيب الأشراف أن تطوير أضرحة ومساجد آل البيت يتم بإبراز الزخرفة وإعادتها إلى رونقها الطبيعي، لتكون المساجد وجهة سياحية للزائرين من داخل وخارج مصر، إضافة إلى تطوير المناطق المحيطة بالأضرحة والمواقع الأثرية بالقاهرة الفاطمية والتاريخية، والتطوير يشمل الطرق والميادين والمرافق المحيطة بمساجد آل البيت، وهذا سيجعلها أكثر جذباً للزائرين، وأسهل في الوصول إليها، مما يعيد إلى هذه المساجد والأضرحة مريديها من جديد، من داخل مصر وخارجها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي نقيب الأشراف مساجد آل البيت القاهرة الفاطمية سيدنا الإمام الحسين نقیب الأشراف آل البیت

إقرأ أيضاً:

استشاري تخطيط عمراني: النهضة الشاملة بدأت في الصعيد مع تولي السيسي حكم مصر

أكّد الدكتور سعيد حسانين استشاري التخطيط العمراني، أنَّه في الفترات والسنوات السابقة وقبل تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي لم تكن تحظ محافظات الصعيد بأي اهتمام على مستوى المشروعات، موضحًا أنَّه كان لابد من تدخل الدولة لحل مشكلات الصعيد، إذ تمّ وضع خطة تنموية كاملة للصعيد من قبل 2020.

تطوير البنية التحتية

وشدد «حسانين» خلال لقائه عبر شاشة «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز» على أنَّ القيادة السيادية ساندت المخططات التنموية في الصعيد، وبدأت حقبة التطوير والنهضة التنموية الشاملة في الصعيد بدأت منذ تولي الرئيس السيسي الحكم في 2014، وكان هدفها تحسين المستوى المعيشي للمواطن الصعيدي، ولذلك تمّ التركيز على تحسين وتطوير البنية التحتية سواء كانت للمعيشة لتحسين جودة الحياة وتحسين الاقتصاد لتوفير فرص عمل للمواطنين.

تطوير وتنمية الصعيد

وأشار إلى أنَّ الدولة المصرية منذ بداية خطة تطوير وتنمية الصعيد ساعدت في توفير الكثير من فرص العمل للشباب بمحافظات الصعيد، مؤكّدًا أنَّ المنظومة كانت شاملة وتشمل تحسين جودة الحياة وخلق بنية تحتية قوية بما تشمله من عناصر سكنية وخدمات صرف صحي وكهرباء ومياه وطرق، مشددًا على أنَّه في 2018 تمّ ضخ 16 مليار جنيه في القطاعات المختلفة من ضمنها البنية الأساسية والطرق.

وتابع: «تم العمل على العديد من المشروعات وبناء مدن جديدة في محافظات مختلفة كالمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وبني سويف الجديدة، وهناك العديد من المدن السكنية التي تم تطويرها بشكل كبير».

مقالات مشابهة

  • فضل العشر الأوائل من ذي الحجة.. موضوع خطبة الجمعة بمساجد الإسماعيلية
  • نقيب الفلاحين: عايزين وزير زراعة يدعم الفلاح معنويا
  • أستاذ علاقات دولية يكشف الدور التاريخي للرئيس السيسى في دعم القضية الفلسطينية (فيديو)
  • أستاذ تخطيط عمراني: تطوير الصعيد بدء منذ تولي الرئيس السيسي الحكم
  • غدا الجمعة.. قافلة دعوية كبرى بمساجد سوهاج
  • استشاري تخطيط عمراني: النهضة الشاملة بدأت في الصعيد مع تولي السيسي حكم مصر
  • رئيس وزراء الهند يوجه الشكر للرئيس السيسى على تهنئته بفوزه فى الانتخابات التشريعية
  • رئيس وزاء الهند يوجه الشكر للرئيس السيسي على تهنئته بفوزه في الانتخابات
  • النائب أيمن محسب يوجه الشكر لحكومة مدبولي.. ويؤكد: تولت مهمتها في مرحلة دقيقة من عُمر الوطن
  • رئيس محكمة النقض يوجه الشكر للرئيس السيسي على دعمه لاستقلال القضاء