كتب- نشأت علي:
قال النائب أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إن فئة الشباب هم عماد أي أمة وسر نهضتها وبناء حضارتها وخط الدفاع الأول والأخير عنها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب مقدم من النائب زين الإطناوي، بشأن التوسع في إنشاء المراكز الشبابية.


وأشار إلى أن الشباب أهم فئة تشارك في عمليات التنمية، مشيرا إلى أن القيادة السياسية منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم يولي أهمية بدعم وتشجيع الشباب في كافة القطاعات لتولي راية القيادة.

وأوضح النائب أن أن إنشاء مراكز التنمية الشبابية تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وتقدم مجموعة من أعضاءها وتشجيعهم وتنمية مهارتهم للاستفادة منهم في كافة القطاعات.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى إنشاء 35 مركز تنمية شبابية، مطالبا بكشف خطة وزارة الشباب للتوسع في إنشاء مراكز التنمية الشبابية، والعوائد الاقتصادية منها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس الشيوخ حماة الوطن إنشاء مراكز التنمية الشبابية

إقرأ أيضاً:

د. أشرف صبحي يلتقي بالكيان الشبابي "المصريون الشباب"

وزير الشباب والرياضة:

- الكيانات الشبابية هي شريك أساسي لوزارة الشباب والرياضة في تحقيق أهدافها، ونعمل على دعمها وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لها لكي تقوم بدورها على أكمل وجه

- الشباب هم ثروة مصر الحقيقية، والكيانات الشبابية هي المنصة التي تمكنهم من إطلاق طاقاتهم الإبداعية والإبتكارية

- ندعم إنشاء المزيد من الكيانات الشبابية ونعمل على ربطها ببعضها البعض لخلق شبكة قوية من الشباب القادر على إحداث التغيير

-الكيانات الشبابية هي جسر التواصل بين الشباب والحكومة، ونعمل على تعزيز هذا التواصل لضمان سماع صوت الشباب والاستفادة من أفكارهم


التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وفد الكيان الشبابي "المصريون الشباب"، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة، وأعضاء كيان"المصريون الشباب".

وناقش اللقاء عدداً من الموضوعات المتعلقة بتمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في مختلف المجالات، واليات دمج الكيان الشبابي "المصريون الشباب" باتحاد تنظيم الكيانات الشبابية بعد انتخاب مجلس إدارته.
أكد وزير الشباب والرياضة، على أهمية دور الكيانات الشبابية في بناء المجتمع وتنميته، مشيراً إلى أنها تمثل رافعة أساسية لتمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في مختلف المجالات، مشيراً إلى اهتمام الدولة المصرية بتمكين الشباب وتوفير كافة الفرص لهم للمشاركة بفاعلية في عملية التنمية.

أشار "صبحي" إلى أن الكيانات الشبابية هي شريك أساسي لوزارة الشباب والرياضة في تحقيق أهدافها، ونعمل على دعمها وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لها لكي تقوم بدورها على أكمل وجه، لافتاً إلى أن الشباب هم ثروة مصر الحقيقية، معرباً عن إيمان القيادة السياسية الكامل بأهمية مشاركة الشباب في صنع القرار، والعمل على تعزيز دورهم في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ونوه وزير الشباب إلى دعم إنشاء المزيد من الكيانات الشبابية والعمل على ربطها ببعضها البعض، لخلق شبكة قوية من الشباب القادر على إحداث التغيير، نؤمن بأهمية مشاركة الشباب في صنع القرار، ونعمل على تعزيز دورهم في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فالكيانات الشبابية هي جسر التواصل بين الشباب والحكومة، ونعمل على تعزيز هذا التواصل لضمان سماع صوت الشباب والاستفادة من أفكارهم، والكيانات الشبابية هي المنصة التي تمكنهم من إطلاق طاقاتهم الإبداعية والإبتكارية.


 

مقالات مشابهة

  • مجلس الشيوخ يناقش سياسة الحكومة بشأن حفظ مال الوقف وتنميته
  • «حماة الوطن»: انتهاكات إسرائيل في رفح الفلسطينية تفضح نية نتنياهو تجاه الهدنة
  • وزير  الشباب والرياضة يلتقي عضو مجلس مجلس النواب ورئيس مركز التنمية الشبابية بقويسنا
  • مجلس ادارة اتحاد تنظيم الكيانات الشبابية فى ضيافة وزير الشباب و الرياضة
  • فعاليات اليوم الأول للبرنامج التدريبي "إعداد قادة التنمية المستدامة في الوطن العربي"
  • بدء فعاليات برنامج إعداد قادة التنمية المستدامة في الوطن العربي
  • وزير الرياضة: الكيانات الشبابية شريك أساسي لتحقيق أهدافنا
  • د. أشرف صبحي يلتقي بالكيان الشبابي "المصريون الشباب"
  • وزير الشباب يبحث مع Eden سبل التعاون المشترك مع المدن للخدمات الشبابية والرياضية
  • «حماة الوطن» بشمال سيناء يعقد لقاء حول التوعية بدور جهاز تنمية المشروعات