وجه اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بحل شكاوى المواطنين والاستجابة السريعة لطلباتهم واستفساراتهم بخصوص العمل بقانون التصالح، والعمل على تحسين أداء المنظومة وتذليل كافة العقبات أمام العاملين بالمراكز التكنولوجية لسرعة إنجاز ملفات المواطنين والتيسير عليهم وتسريع وتيرة العمل وفقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك بالتنسيق والتعاون بين إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة ورؤساء المراكز والمدن ووحدة المتغيرات المكانية وجهات الولاية.

التصالح في مخالفات البناء 

جاء ذلك أثناء الاجتماع الذي عقده صباح اليوم بالمحافظة، لمتابعة آخر المستجدات بشأن ملفات طلبات المواطنين الجادين في التصالح في بعض مخالفات البناء تزامنا مع العمل وفقاً للقانون 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

وتناول الاجتماع استعراض ما تم تلقيه من ملفات والإجراءات والتسهيلات التي تم تنفيذها بالمراكز التكنولوجيا بالمراكز والأحياء لتلقي طلبات المواطنين الجادين في التصالح، بما يساهم في تنفيذ توجهات الدولة نحو ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظة.

تيسير الإجراءات على المواطنين

وأكد محافظ قنا بذل المزيد من الجهد للانتهاء من ملفات التصالح وإنجاز أكبر قدر ممكن من الملفات في أقل مدة زمنية والعمل بروح الفريق وتكاتف جميع الجهود وتيسير الإجراءات على المواطنين وتفعيل إدارة الشئون القانونية بالمراكز والأحياء للرد على استفسارات وشكاوى المواطنين القانونية وسرعة حل المشكلات بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

كما لفت إلى أن انتظام العمل طوال أيام الأسبوع والعطلات الرسمية، عدا الجمعة، في المراكز التكنولوجيا لتلقي الطلبات، موضحا أنه يتابع بصفة مستمرة هذا الملف الهام الذي توليه الدولة اهتماما، وذلك من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة، أو من خلال جولاته الميدانية بالمراكز التكنولوجية الـ9 بالمراكز والمدن التي تتلقى طلبات التصالح.

مميزات قانون التصالح الجديد

وأشار الداودي إلى مميزات قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 والذي يسعى للقضاء على مشكلة عدم استكمال البيانات وإعطاء 6 أشهر لاستكمال المستندات في القانون القديم وعدم استلام الملف إلا للملف المستوفى في القانون الجديد، لافتا إلى أنه تم تشكيل اللجان من داخل الجهاز الإداري وخارجه، فضلا عن عمل منظومة إلكترونية متكاملة لتحقيق سرعة الإنجاز وحوكمة المنظومة، وعمل «أبلكيشن - تطبيق» للتقدم عن طريق الموبايل للتسهيل على المواطنين.

وأضاف أن قانون التصالح الجديد أتاح للمواطنين حق التصالح على الإنشاءات حتى التصوير الجوي بتاريخ 15/10/2023 لإعطاء فرص لأكبر عدد من المواطنين لتقديم طلبات التصالح، وإشراك جهات الولاية في تحمل المسؤولية والمشاركة يحقق سرعة الإنجاز.

الاستفادة بطلبات التصالح في القانون القديم

يأتي ذلك بالإضافة للاستفادة بطلبات التصالح في القانون القديم التي لم يبت فيها نهائيا مع الاستفادة برسوم الفحص وما تم سداده من مبالغ مقابل التصالح والتمتع بإعفاء من ربع رسوم التصالح في المخالفات حال سدادها مقدما دفعة واحدة مع التقسيط لمدة 3 سنوات للمبلغ الأصلي، لافتا الى أن المبالغ المحصلة من طلبات التصالح في القانون الجديد سيتم الاستفادة منها في مشروعات الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ومشروعات البنية التحتية والمشروعات الخاصة بالبنية التحتية من صرف صحي ومياه شرب وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ قنا محافظة قنا التصالح في مخالفات البناء قنا طلبات التصالح فی القانون التصالح فی

إقرأ أيضاً:

بالصور.. محافظ الأقصر يوجه بمتابعة العمل بملف التصالح “ساعة بساعة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تعليماته ضرورة المتابعة اليومية وعلى مدار الساعة لمتابعة العمل بملف التصالح في مخالفات البناء، والتنسيق الدائم بين كافة جهات الاختصاص للتغلب على أي عراقيل قد تظهر أثناء عمل المنظومة والعمل على تلافيها وتيسير عمل اللجان وتسريع وتيرة الإنجاز بذلك الملف بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

عقد اجتماع بديوان عام المحافظة

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الاثنين، بديوان عام المحافظة مع رؤساء المراكز والمدن ومسئولي ملف التصالح بالمحافظة، لمناقشة آخر مستجدات العمل في قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

وخلال الاجتماع، تابع المحافظ الإجراءات التنفيذية الجاري العمل بها بشأن إنهاء ملفات التصالح في مخالفات البناء بنطاق المحافظة، وذلك وفقا للإجراءات التي حددها القانون الصادر في هذا الشأن ولائحته التنفيذية وذلك بهدف التيسير على المواطنين.

المحافظ يوجه بتذليل العقبات

ووجه محافظ الأقصر، بضرورة الحرص على الاسراع في أعمال المعاينة وتذليل العقبات وتقديم كافة سبل الدعم للتيسير على المواطنين، فى ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها واستيفاء إجراءات التصالح الخاصة بهم، وتقديم كافة سبل الدعم لهم وفقاً للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023.

حضر الاجتماع كلاً من: محمد عبدالفتاح آدم السكرتير العام للمحافظة، والدكتورة هدى المغربي السكرتير المساعد للمحافظة، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والمستشار هشام البلكي المستشار القانوني لمحافظة الاقصر، ورؤساء المراكز والمدن، ومديري إدارات التخطيط العمراني، والمتغيرات المكانية، والإدارة الهندسية، والأملاك، والمراكز التكنولوجية، والشئون القانونية، والشئون المالية والإدارية، وعدد من القيادات التنفيذية بالجهات المعنية بملف التصالح بالمحافظة.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتيسير على المواطنين في التصالح على مخالفات البناء، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمتابعة المستمرة من وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

كانت وزارة التنمية المحلية، قد أعلنت تطبيق قانون التصالح الجديد واستقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بالمدن والاحياء والمراكز في جميع المحافظات ابتداء من الثلاثاء القادم الموافق 7 مايو ٢٠٢٤ ، كونه أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة التي تساهم في ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات وتيسير الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

اجتماع ملف التصالح (10) اجتماع ملف التصالح (9) اجتماع ملف التصالح (8) اجتماع ملف التصالح (7) اجتماع ملف التصالح (6) اجتماع ملف التصالح (5) اجتماع ملف التصالح (4) اجتماع ملف التصالح (3) اجتماع ملف التصالح (2) اجتماع ملف التصالح (1)

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الفيوم يتابع مع رؤساء المدن إجراءات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الفيوم يتابع مع رؤساء المدن تلقي طلبات التصالح المخالفات
  • محافظ الفيوم يتابع مع رؤساء المدن إجراءات تلقي طلبات التصالح بمخالفات البناء
  • محافظ بني سويف: استقبلنا 22 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية: تفعيل مجمعات «حياة كريمة» لاستقبال طلبات التصالح في المخالفات
  • محافظ المنيا يتابع جهود المراكز التكنولوجية في تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ القليوبية يحذر المواطنين من التعامل في ملفات التصالح خارج المراكز التكنولوجية
  • بالصور.. محافظ الأقصر يوجه بمتابعة العمل بملف التصالح “ساعة بساعة"
  • محافظ الأقصر يناقش آخر مستجدات العمل في قانون التصالح الجديد