جاء أول تعليق من الخارجية البريطانية، على إعلان أبو عبيدة بخصوص مقتل إحدى أسرى حماس في غارة إسرائيلية، وقالت الخارجية البريطانية إنها تسعى لمزيد من المعلومات بعد الفيديو الأخير الذي نشرته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن الأسير الذي قتل بغارة إسرائيلية ويحمل الجنسية البريطانية.

وأضافت الخارجية البريطانية، أنها تعبر عن تعازيها لعائلة الأسير في هذا الوقت المؤلم، موضحة أنها تعمل مع شركائها في أنحاء المنطقة لتأمين إطلاق سراح الأسرى بمن فيهم المواطنون البريطانيون.


وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة، وفاة الأسير الإسرائيلي "نداف بوبلابيل" الذي يحمل الجنسية البريطانية بعد قصف استهدف مكان احتجازه قبل شهر.

وكشف أبو عبيدة أن الأسير "بوبلابيل" مع الأسيرة "جودي فانشتاين" وتدهورت صحته ولقي مصرعه لعدم تلقيه الرعاية الطبية بسبب تدمير جيش الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات.

وكان الإعلام العسكري لكتائب القسام، نشر مقطاع فيديو للأسير الإسرائيلي "نداف بوبلابيل"، مرفقا بكتابة نصية لما يدلي به الأسير باللغتين العربية والعبرية قائلا: "الوقت ينفد.. حكومتكم تكذب".

وظهر "بوبلابيل" خلال الفيديو بحالة جيدة، غير أن بعض الكدمات بدت واضحة حول عينيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبو عبيدة أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة اليوم أبو عبيدة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من حماس على إعلان "فلسطين دولة مستقلة"

اعتبرت حركة حماس، الأربعاء، أن اعتراف ثلاث دول أوروبية بدولة فلسطين "خطوة مهمة" على طريق تثبيت حقوق الفلسطينيين في أرضهم وفي إقامة دولتهم، داعية كل الدول إلى "القيام بالأمر نفسه".

ورحّبت الحركة في بيان "بإعلان كل من النروج وإيرلندا واسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين" معتبرة أنها "خطوة مهمة على طريق تثبيت حقنا في أرضنا وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

ودعت "الدول حول العالم إلى الاعتراف بحقوقنا الوطنية المشروعة، ودعم نضال شعبنا الفلسطيني في التحرر والاستقلال".

وأدى هجوم 7 أكتوبر الذي قامت به الحركة في الداخل الإسرائيلي إلى تفجر الصراع في قطاع غزة وسقوط آلاف الضحايا، وسط جهود دولية لم تنجح حتى اليوم في وضع حد لمأساة الفلسطينيين داخل غزة.

من جانبها، رحبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بإعلان رؤوساء وزراء كل من إسبانيا وإيرلندا والنرويج اعترافها بدولة فلسطين.

وقالت إن "هذه الاعترافات تؤكد حق شعبنا في تقرير المصير، وإنجاز مشروعه الوطني في الحرية والاستقلال".

رحبت الرئاسة الفلسطينية، الأربعاء، بالإعلان، قائلة: إن هذه القرارات ستساهم "في تكريس حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على أرضه وفي أخذ خطوات فعلية لدعم تنفيذ حل الدولتين".

يذكر أن 9 بلدان أعضاء في الاتحاد الأوروبي تعترف بدولة فلسطين وهي بلغاريا وبولندا والتشيك ورومانيا وسلوفاكيا وهنغاريا وقبرص ومالطا والسويد.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق حوثي على إعلان أمريكا امتلاك الحوثيين أسلحة تصل إلى البحر الأبيض المتوسط
  • «العلاقات الاقتصادية المصرية البريطانية».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب
  • وزير خارجية بريطانيا يزور ألبانيا لمكافحة الهجرة غير الشرعية
  • بريطانيا تضاعف وارداتها من الفوسفاط المغربي
  • تاريخ المصريين  .. «العلاقات الاقتصادية المصرية البريطانية» أحدث إصدارات هيئة الكتاب
  • «العلاقات الاقتصادية المصرية البريطانية» أحدث إصدارات هيئة الكتاب
  • أول تعليق من حماس على إعلان "فلسطين دولة مستقلة"
  • فارس: الأسير المحرر عبد الباسط معطان خرج من فم الموت
  • المحكمة العليا في لندن ترفض تعليق تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • أول تعليق لأمريكا على إعلان الجنائية الدولية بشأن مسؤولين من إسرائيل وحماس