أعلن وزير الخارجية أنتوني بلينكين أن الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها لتسريع الإمدادات العسكرية لأوكرانيا لخلق تهديد لشبه جزيرة القرم والحفاظ على خطوط الدفاع في الجبهة الشرقية.

وقال بلينكين في مقابلة مع شبكة "سي بي إس نيوز": "نحن نبذل كل ما في وسعنا لتسريع تقديم المساعدة، الأوروبيون يفعلون نفس الشيء، أنا مقتنع بأن أوكرانيا يمكن أن تدعم بشكل فعال خط الجبهة في الشرق".

إقرأ المزيد زيلينسكي يطالب الحلفاء بالأفعال لا الأقوال

ووفقا له "في اللحظات الصعبة الحالية، أوكرانيا قادرة على تحقيق نجاحات على البحر الأسود، بما في ذلك تهديد القوات الروسية في شبه جزيرة القرم.

وتابع بلينكن: "نحن نوفر أسلحة لهذا الغرض".

وفي وقت سابق، قال البيت الأبيض في بيان، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر بإرسال مساعدات عسكرية بقيمة 400 مليون دولار إلى كييف.

ووفقا لبيان صادر عن البيت الأبيض "الحزمة تتضمن الوسائل الملحة المطلوبة، بما في ذلك ذخائر إضافية لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت وNASAMS، وصواريخ لأنظمة الدفاع الجوي المحمولة ستينغر، ومعدات لدمج منصات الإطلاق الغربية، وصواريخ ورادارات مع الأنظمة الأوكرانية".

وفي هذا الصدد، أشار البنتاغون إلى أنه منذ بداية رئاسة بايدن، خصصت الولايات المتحدة أكثر من 51.3 مليار دولار لأوكرانيا كمساعدة عسكرية، بما في ذلك أكثر من 50.6 مليار دولار منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة.

 

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن البنتاغون البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا شبه جزيرة القرم متطرفون أوكرانيون

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: اتفاق ثنائي "شبه نهائي" بين أميركا والسعودية

قال البيت الأبيض، يوم الاثنين، إن الولايات المتحدة والسعودية تقتربان من التوصل إلى اتفاق نهائي بعد أن أحرز مستشار الأمن القومي الأميركي تقدما كبيرا في المحادثات مع السعوديين مطلع هذا الأسبوع.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي قوله إن الجانبين اقتربا "أكثر من أي وقت مضى" من اتفاق صار الآن "شبه نهائي".

وكانت تقارير أفادت بأن واشنطن والرياض على وشك التوصل إلى اتفاق بخصوص ضمانات أمنية ومساعدة نووية مدنية من الولايات المتحدة، رغم أن اتفاق التطبيع الإسرائيلي السعودي في إطار ما يسمى "الصفقة الكبرى" في الشرق الأوسط لا يزال بعيد المنال.

ونهاية أبريل الماضي، قال الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي إن من المتوقع "في القريب العاجل" إبرام اتفاقات ثنائية بين المملكة والولايات المتحدة، وذلك في معرض إجابته عن سؤال حول المفاوضات بين البلدين حول اتفاق أمني.

 وأضاف الأمير فيصل خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض: "معظم العمل تم إنجازه بالفعل. لدينا الخطوط العريضة لما نعتقد أنه يجب أن يحدث على الجبهة الفلسطينية".

من جانبه، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في المناسبة ذاتها: "أعتقد أن العمل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة معاً في ما يتعلق باتفاقياتنا، قد يكون قريباً جداً من الاكتمال".

جدّد بلينكن تأكيده على معارضة بلاده لهجوم إسرائيلي على مدينة رفح الحدوديّة مع مصر في جنوب قطاع غزة.

وقال بلينكن في لقاء خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض: "لم نرَ بعد خطة تمنحنا الثقة في إمكانية حماية المدنيين بشكل فعّال".

وتستضيف العاصمة السعودية الرياض، يومي 28 و 29 أبريل الجاري، الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يعقد تحت عنوان "التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية".

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: أسطول البحر الأسود بالجيش الروسي يحتفظ بخمس سفن في خليج سيفاستوبول
  • عار عليك.. متظاهرون يمنعون بلينكن من التحدث ويقاطعون كلمته 4 مرات متتالية
  • عار عليك.. متظاهرون يمنعون بلينكن من التحدث ويقاطعون كلمته 4 مرات متتالية (فيديو)
  • بلينكن: إدارة بايدن لا تزال قلقة للغاية إزاء عملية عسكرية كبيرة في رفح
  • رئيس الأركان العامة ونائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي يترأسان اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة
  • وزير الدفاع الأمريكي: دعم الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لأوكرانيا ثابت ومتواصل
  • ألمانيا تدعو لتشكيل تحالف لتزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي
  • روسيا تتوسع في تطوير جيلا جديدا من منظومات الدفاع الجوي
  • وزيرة الدفاع الإسبانية تعلن إعداد حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • البيت الأبيض: اتفاق ثنائي "شبه نهائي" بين أميركا والسعودية