بوابة الوفد:
2024-06-06@06:27:17 GMT

هواوي لم تعد بحاجة إلى شرائح كوالكوم

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

أكدت شركة كوالكوم، وهي شركة أمريكية رائدة في مجال أشباه الموصلات، مؤخراً أن شركة هواوي، عملاق الاتصالات الصيني، لم تعد بحاجة إلى معالجاتها. 

يأتي هذا الإعلان وسط التوترات المستمرة بين الولايات المتحدة والصين بشأن القيود التجارية والتكنولوجيا. يؤكد تأكيد المدير المالي لشركة Qualcomm بأن Huawei لن تشتري شرائح 4G من الشركة في المستقبل على التحول الكبير في المشهد التكنولوجي العالمي.

تدعم رقائق Qualcomm الآن دقة تصل إلى 192 ميجابكسل

تاريخ هواوي – أعمال كوالكوم
تميزت العلاقة بين هواوي وكوالكوم بالتعاون والمنافسة على مر السنين. ركزت شركة هواوي، التي أسسها رن تشنغفي عام 1987، في البداية على تصنيع معدات الاتصالات ووسعت عملياتها تدريجياً على مستوى العالم. وقد حظي صعود الشركة إلى الصدارة بدعم من الحكومة الصينية من خلال القروض والسياسات التي تحابي الشركات المحلية، مما مكن هواوي من المنافسة بفعالية في سوق معدات الاتصالات. ومن ناحية أخرى، كانت شركة كوالكوم، التي تأسست عام 1985، لاعباً رئيسياً في صناعات الاتصالات اللاسلكية وأشباه الموصلات. وقد ساهمت ابتكارات الشركة، مثل تطوير تقنية CDMA في عام 1989 وإدخال معالج Snapdragon في عام 2007، في تشكيل مشهد تكنولوجيا الهاتف المحمول بشكل كبير.

اتخذت العلاقة بين هواوي وكوالكوم منعطفًا تنافسيًا حيث بدأت هواوي في إنتاج المعالجات وأجهزة المودم الخاصة بها، لتتنافس بشكل مباشر مع منتجات كوالكوم. واحتدمت هذه المنافسة مع قيام هواوي بالاستثمار بكثافة في تقنيات اتصالات الجيل الخامس 5G، لتصبح أحد المنافسين الرئيسيين لشركة كوالكوم في هذا المجال. ومع ذلك، بعد الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على شركة هواوي، لم تعد العلامة التجارية الصينية قادرة على الوصول إلى التقنيات الرئيسية التي تحتاجها لإنتاج رقائقها. ولهذا السبب، كان عليها الاعتماد على رقائق كوالكوم لبضع سنوات. ومع ذلك، كان بإمكانها الوصول إلى شرائح 4G الخاصة بشركة Qualcomm فقط.

تحول هواوي إلى الاستقلال
يعد قرار هواوي بالابتعاد عن معالجات كوالكوم بمثابة خطوة استراتيجية نحو الاستقلال. وتعمل الشركة بشكل نشط على تطوير شرائحها الخاصة، وخاصة سلسلة Kirin، التي تم استخدامها في هواتفها الذكية. ويُنظر إلى هذا التحول على أنه استجابة للتوترات التجارية المستمرة والقيود التي تفرضها الولايات المتحدة على وصول هواوي إلى التكنولوجيا والمكونات المتقدمة.

ويمكن رؤية تحول هواوي إلى الاستقلالية في أحدث هواتفها الرائدة، سلسلة Huawei Pura 70. ووفقا للتقارير، تستخدم هذه السلسلة مكونات صينية الصنع أكثر من الأجزاء الواردة من بقية دول العالم مجتمعة. وتتوافق هذه الخطوة مع استراتيجية هواوي لتقليل اعتمادها على الموردين الأجانب وتعزيز اكتفائها الذاتي في أعقاب العقوبات الأمريكية والقيود التجارية. يأتي طرازا Pura 70 Ultra وPura 70 Pro من السلسلة مع مجموعة من المكونات من الصين. يتضمن ذلك شرائح الذاكرة ومعالج Kirin 9010 المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

شركة روابط للاستثمار وشركة ايجيترانس تتفقان على تأسيس شركة للخدمات اللوجستية والنقل بالسوق السعودي الواعد

المناطق_الرياض

أعلنت ايجيترانس، الشركة المصرية الرائدة في تقديم الخدمات اللوجستية وخدمات النقل المتكاملة، عناتفاقها مع شركة روابط للاستثمار، شركة الاستثمارات السعودية الرائدة والتي تلتزم بتعزيز ودعم التنمية الاقتصادية المستدامة في المملكة، على إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة في المملكة بحيث تكون للشركتين حصة متساوية نسبتها %50 في إجمالي رأس مال الشركة الجديدة والذي سوف يبلغ 10 ملايين ريال سعودي. سيتم الانتهاء من تأسيس الشركة الجديدة قبل نهاية الربع الثاني من 2024 بإذن الله.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أتربة مثارة على محافظة شرورة 5 يونيو 2024 - 12:24 مساءً أمانة منطقة حائل تتيح اشتراطات خدمة تصريح ذبح الأضاحي عبر منصة ‏‏”بلدي”‏ 5 يونيو 2024 - 12:18 مساءً

 

 

يقع المقر الرئيسي للشركة الجديدة في العاصمة الرياض، وسوف تتخصص في تقديم الخدمات اللوجستية وخدمات النقل المتكاملة، استنادا للخبرة الكبيرة التي تتمتع بها ايجيترانس في مجال لوجستيات قطاعي البترول والغاز ومشروعات الطاقة المتجددة، وتستهدف هذه الخطوة الاستراتيجية قيام الشركة الناشئة بتقديم خدماتها المتعددة لمشروعات الطاقة المتجددة العملاقة التي من المقرر إقامتها في السعودية خلال عام 2025 في إطار رؤية المملكة 2030، بالإضافة لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات اللوجستية، خاصة مع نمو مبادرات ومشروعات الطاقة المتجددة بالمنطقة، حيث تستفيد الشركة الجديدة من التنوع التجاري وقاعدة الأصول والشراكات الدولية ومحفظة الأراضي الكبيرة التي تتمتع بها شركة روابط للاستثمار في السعودية، والتي تسعى لتوسيع عملياتها وتحسين قدراتها اللوجستية في البلاد.

 

 

وتعليقًا على تأسيس الشركة الجديدة، قالت المهندسة/عبير لهيطة، الرئيس التنفيذي لشركة ايجيترانس: “تطبق ايجيترانس منذ فترة طويلة منهجًا استراتيجيًا للتوسع السوقي، بهدف استغلال فرص النمو المتاحة، ليس فقط في السوق المصري، ولكن على نطاق إقليمي ودولي.

 

 

ونفذنا في إطار هذا المنهج الاستراتيجي العديد من المبادرات الهامة التي كان آخرها استحواذنا على شركة نوسكو، التي تعد واحدة من كبرى شركات النقل في مصر، وهو ما يبرز التزامنا بالنمو والتوسع داخليا وخارجيا. واليوم يأتي تعاوننا الهام مع روابط للاستثمار، وهي شركة استثمارات سعودية ديناميكية، بهدف تأسيس شركة رائدة في المملكة تتخصص في تقديم الخدمات والحلول اللوجستية لمزارع الرياح وحلول النقل المتخصصة الأخرى، وهو ما يمثل خطوة استراتيجية هامة”.

 

 

 

وتابعت لهيطة:” إن هذا التعاون، الذي يستند للأهداف المشتركة، يسعى لاستغلال إمكانيات السوق السعودي الصاعد بقوة، حيث تعتبر المملكة العربية السعودية أكبر سوق إقليمي واعد لمقدمي الخدمات اللوجستية في المنطقة، إذ يشير المحللون إلى أن القيمة الإجمالية للمشروعات التنموية التي يتم تنفيذها في البلاد تصل إلى 240 مليار دولار، مع وجود سوق يصل حجمه إلى 1.8 مليار دولار للشركات المتخصصة في الخدمات اللوجستية. في الوقت نفسه، يشهد قطاع اللوجستيات في المملكة إمكانات نمو كبيرة نتيجة التنوع الاقتصادي في البلاد، وزيادة الأنشطة التجارية، ونمو مشروعات البنية التحتية العملاقة، والمبادرات الحكومية التي تجعل من السعودية مركزًا إقليميًا لوجستيًا يتمتع بقدرات هائلة.”

 

 

من جهته، يضيف المهندس/منصور المبطي، الرئيس التنفيذي لشركة روابط للاستثمار: “تهتم روابط للاستثمار بالإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها السوق السعودي الصاعد بقوة، ولهذا نتطلع لنتائج هذه الشراكة الاستراتيجية الهامة مع شركة ايجيترانس.

 

إن الرؤية الاستراتيجية لشركتنا تتوافق مع هذه المرحلة التحولية الهامة في تاريخ المملكة والتي تعكس نقلة متكاملة وغير مسبوقة في التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة. ولذلك نسعى للاستفادة من الأصول الممتازة والمتنوعة لشركتنا في تأسيس إمكانيات لوجستية متقدمة بالسوق السعودي، من أجل ترسيخ مكانتنا وقدراتنا السوقية المتميزة”.

 

 

وأضاف المبطي:” إن هذه الشراكة القائمة على قيم وأهداف مشتركة، وعلى السعي المشترك لتحقيق النجاح، ستمكننا من تحقيق التوسع والتقدم المستدام في السوق السعودي بإذن الله. ولهذا تمثل الشركة الجديدة خطوة هامة في مسيرة النمو للشركتين من خلال الدمج بين كفاءة، وتميز ايجيترانس في قطاع اللوجستيات وخدمات النقل المتخصص، مع الاستثمارات الاستراتيجية لمجموعة روابط للاستثمار، سعيًا منا للاستفادة من فرص النمو المتوقعة في قطاع الخدمات اللوجستية السعودي.”

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن الشركة الجديدة تستند بصورة استراتيجية للمكانة السوقية الريادية التي تتمتع بها ايجيترانس في سوق اللوجستيات المصري على مدى 50 عامًا، من خلال ما تقدمه من خدمات النقل والخدمات اللوجستية وإدارة المشروعات.

 

 

وبفضل مكانتها الراسخة في هذا القطاع، وخبراتها الواسعة والمتنوعة به، تتمتع ايجيترانس بمكانة فريدة تتيح لها توسيع قدراتها التشغيلية وهيكل أصولها التشغيلية القوي، عن طريق تواجدها في السوق السعودي للمرة الأولى.

 

 

 

وسيتيح هذا التعاون للكيان الجديد تقديم باقة متكاملة من الحلول والخدمات اللوجستية وخدمات النقل لمختلف القطاعات في مجال النقل واللوجستيات الواعد في المملكة، اعتمادًا على التميز والخبرة الراسخة التي تتمتع بها ايجيترانس.

5 يونيو 2024 - 12:48 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 يونيو 2024 - 11:59 صباحًاوزارة الحج والعمرة تنظم برنامج “إدارة المخاطر وإستراتيجيات القرارات الفاعلة” ضمن مبادرة رافد الحرمين أبرز المواد5 يونيو 2024 - 11:51 صباحًاالهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين تشارك بالمنتدى العالمي لإدارة المشاريع بنسخته الثالثة أبرز المواد5 يونيو 2024 - 10:51 صباحًامبادرة السعودية الخضراء تُطلق شخصية «نمّور» بهدف إلهام الشباب والأطفال وتعزيز وعيهم بأهمية الحفاظ على البيئة أبرز المواد5 يونيو 2024 - 10:03 صباحًاصندوق الاستثمارات العامة يصدر أول سندات بالجنيه الإسترليني بقيمة 650 مليوناً أبرز المواد5 يونيو 2024 - 9:56 صباحًاغدا 6 يونيو.. إدراج وبدء تداول أسهم “مياهنا” في السوق الرئيسية “تاسي”5 يونيو 2024 - 11:59 صباحًاوزارة الحج والعمرة تنظم برنامج “إدارة المخاطر وإستراتيجيات القرارات الفاعلة” ضمن مبادرة رافد الحرمين5 يونيو 2024 - 11:51 صباحًاالهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين تشارك بالمنتدى العالمي لإدارة المشاريع بنسخته الثالثة5 يونيو 2024 - 10:51 صباحًامبادرة السعودية الخضراء تُطلق شخصية «نمّور» بهدف إلهام الشباب والأطفال وتعزيز وعيهم بأهمية الحفاظ على البيئة5 يونيو 2024 - 10:03 صباحًاصندوق الاستثمارات العامة يصدر أول سندات بالجنيه الإسترليني بقيمة 650 مليوناً5 يونيو 2024 - 9:56 صباحًاغدا 6 يونيو.. إدراج وبدء تداول أسهم “مياهنا” في السوق الرئيسية “تاسي” "الأرصاد": أتربة مثارة على محافظة شرورة "الأرصاد": أتربة مثارة على محافظة شرورة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “الزادمة” يبحث العراقيل والصعوبات التي تواجه شركة الأشغال العامة بسبها
  • “حماد” يطلع على استراتيجية عمل الشركة الليبية للبريد والاتصالات
  • “الوطنية للإسكان” توقع مذكرتي تفاهم مع شركتين للاستفادة من خدمات الملاحة في خرائط “بلدي”
  • شركة روابط للاستثمار وشركة ايجيترانس تتفقان على تأسيس شركة للخدمات اللوجستية والنقل بالسوق السعودي الواعد
  • مهندس سابق في Meta: طردت بسبب إصلاح الأخطاء التي أدت إلى "قمع" المحتوى الفلسطيني
  • OMV النمساوية تسرح عدداً من موظفيها في ظل توقف إنتاج النفط
  • شركة إسبانية تُسرِّع عملية بناء سفينة حربية طلبتها المملكة المغربية
  • مراكش.. تواطؤ شركة نظافة ومنتخبين يحول جماعة تسلطانت إلى مطرح نفايات
  • أسعار شرائح الكهرباء في مصر بعد الزيادات الجديدة
  • نخبة من رجال الأعمال في كتالونيا تحل بالمغرب سعيا إلى مزيد من الفرص التجارية