قصف رفح..استمرار لأعمال الكيان الصهيوني الوحشي، استشهد أربعة مواطنين بينهم طفلة، اليوم الإثنين الموافق 13 مايو، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلية الحربية منزلا في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قالت مصادر محلية، إن أربعة شهداء بينهم طفلة وصلوا للمستشفى الكويتي، إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة مصلح في حي البرازيل.

وكانت مصادر طبية، أعلنت في الساعات الأولى من اليوم بإصابة عدد من المواطنين بجروح، معظهم بجروح خطيرة بعد قصف الاحتلال لمنزل في حي البرازيل شرق رفح.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على أحياء السلام، والتنور، والشوكة شرق رفح.

قصف رفح

وعلى صعيد أخر، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، حاجز عين سينيا شمال مدينة رام الله.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز في كلا الاتجاهين، ومنعت مركبات المواطنين من المرور، ما تسبب بأزمات مرورية خانقة.

وفي حي الشجاعية استشهدت مواطنة، وأصيب آخرون، فجر اليوم، في قصف طائرات الاحتلال الحربية على منزل بالحي شرق مدينة غزة، في اليوم الـ220 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.. بحسب ما نقلته "وفا".

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلا في حي الشجاعية، ما أدى لاستشهاد مواطنة وإصابة 10 آخرين.

وأضافت أن عددا من المواطنين أصيبوا في قصف مدفعي للاحتلال استهدف مناطق مختلفة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بالتزامن مع قصف طائرات الاحتلال الحربية مناطق سكنية مكتظة في بلوك 2، وبلوك 4، في المخيم.

وتتوغل آليات الاحتلال إلى وسط مخيم جباليا، مع إطلاق النار بكثافة على مراكز إيواء في المخيم، كما تجبر قوات الاحتلال مئات المواطنين على مغادرة مراكز الإيواء.

واستهدفت قوات الاحتلال مركبات إسعاف تحاول التحرك داخل المخيم، للوصول إلى الإصابات.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,034 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 78,755 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.وفي نفس السياق أصيب عدد من المواطنين اليوم إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصف رفح رفح غزة قطاع غزة فلسطين الاحتلال الكيان الصهيونى إسرائيل قصف طائرات الاحتلال قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد عشرات الفلسطينيين في غارة إسرائيلية على مدرسة تابعة للأونروا بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد عشرات الفلسطينيين في غارة جوية إسرائيلية ليلا على مدرسة تديرها الأمم المتحدة في مخيم للاجئين بوسط قطاع غزة، وفقا للسلطات الصحية والمكتب الإعلامي التابع للحكومة الفلسطينية، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الخميس.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة غزة إن المدرسة، التي تديرها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، كانت تؤوي النازحين في النصيرات وقت الغارة.

وقالت السلطات في مستشفى شهداء الأقصى، اليوم الخميس، إن 39 شخصا على الأقل استشهدوا وأصيب العشرات الآخرين، وتخشى السلطات من ارتفاع العدد مع استمرار نقل الضحايا إلى المستشفى.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه نفذ الغارة الجوية على المدرسة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال على خان يونس
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في غارة إسرائيلية على مدرسة تابعة للأونروا بغزة
  • حضرموت.. تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 مدانين بقتل طفلة بينهم امرأة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شرق دير البلح وسط قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: 8 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: شهداء ومصابين في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزلا وسط غزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال على قطاع غزة
  • الأورومتوسطي: جيش الاحتلال يوسع استخدام طائرات "كواد كابتر" في قتل الفلسطينيين بغزة
  • الأورومتوسطي .. الاحتلال يوسع استخدام طائرات كواد كابتر في قتل الفلسطينيين
  • شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباك في طولكرم بالضفة الغربية