المناطق_جازان

نفّذت أمانة منطقة جازان ممثلة في بلدية محافظة أبوعريش خلال شهر أبريل الماضي 2318 جولةً رقابيةً صحيةً على المراكز التجارية، والمنشآت الغذائية، والمحال الصحية، والأسواق، والمطاعم بالمحافظة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية على جميع المحال التجارية، والغذائية، والتزامهم بالاشتراطات الصحية.

وأوضحت الأمانة أن الجولات أسفر عنها مصادرة 1250 كجم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، وإغلاق 14 محلًا تجاريًا لمخالفتها الاشتراطات البلدية، وتحرير 890 مخالفة لعددٍ من المحال التجارية، والأسواق لمخالفتها الاشتراطات البلدية، وأنظمة صحة البيئة، مبينةً أن عدد الطلبات المعتمدة لتراخيص المحال 68 طلبًا.

أخبار قد تهمك أمانة منطقة جازان تُعالج 3643 بلاغًا خلال الـ20 يومًا الماضية 22 أبريل 2024 - 11:11 صباحًا أمانة منطقة جازان تطلق مبادرة “باص العيد” بمحافظة ضمد 11 أبريل 2024 - 8:02 صباحًا

وأكّدت الأمانة أن البلديات مستمرة في تكثيف الجولات الرقابية على الأسواق والمنشآت التجارية؛ لتعزيز السلامة الغذائية، داعية الجميع عند وجود ملاحظات أو شكاوى تتعلق بالخدمات البلدية التواصل عبر الرقم الموحد 940.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة منطقة جازان أمانة منطقة جازان

إقرأ أيضاً:

أمانة جازان تُتيح خدمة تصريح ذبح الأضاحي عبر منصة «بلدي»

أعلنت أمانة منطقة جازان عن إطلاق تصريح الذبح للمطاعم والمطابخ خلال فترة عيد الأضحى المبارك لهذا العام، وذلك ضمن جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في رفع مستوى جودة خدمات القطاع، وزيادة نسبة رضا العملاء، واستجابةً لاحتياجات فترة موسم الأضاحي.

وبينت الأمانة أنه تم إعادة تفعيل خدمة إصدار تصريح ذبح الأضاحي لأصحاب المطاعم والمطابخ؛ لممارسة أعمال الذبح والسلخ خلال أيام عيد الأضحى، حيث تتيح هذه الخدمة لأصحاب المنشآت التجارية ممن يمتلكون رخصة نشاط تجاري من نوع مطعم أو مطبخ؛ إصدار تصريح ذبح الأضاحي عبر منصة "بلدي" في الفترة من أول شهر ذي القعدة حتى الخامس من شهر ذي الحجة وفق اشتراطات محددة؛ ليتمكنوا من تقديم خدمات الذبح، والسلخ للأضاحي خلال أيام العيد.

وأشارت إلى أن الاشتراطات المطلوب توفيرها من قبل أصحاب المطاعم والمطابخ للحصول على التصريح المجاني إلى وجود رخصة سارية للنشاط، والالتزام بنظافة منطقة الذبح، وتوفير معدات الذبح والسلخ، ومياه صالحة للاستخدام في المطعم والمطبخ، والالتزام بتنظيم عملية الذبح، ومنع تكدس الذبائح في المطعم، والالتزام بتركيب لوحة بارزة توضح الأسعار، ويمكن إصدار التصريح من خلال زيارة الرابط التالي: https://bit.ly/4bY8n7x.

وأكدت أمانة المنطقة حرصها على سلامة المستفيدين من خلال إلزام المنشأة بإصدار شهادات صحية لجميع العاملين، والتعاقد مع طبيب بيطري لفحص الأضاحي قبل وبعد عملية الذبح، وضرورة التعاقد مع شركة خاصة معتمدة؛ لرفع وإزالة المخلفات من منطقة الذبح والسلخ.

أصدر الآن تصريح ذبح الأضاحي لمطعمك خلال عيد الأضحى المبارك بسهولة عبر ⁦@Balady_gov⁩

⁦https://t.co/kJIskoeEr7⁩

⁧#خدماتك_البلدية_رقمية⁩
⁧#أمانة_جازان pic.twitter.com/RUUGPq5rWy

— أمانة منطقة جازان (@jazansa) June 5, 2024

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية على المنشآت التجارية
  • “أمانة جدة” تنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية على المنشآت التجارية في نطاق 15 بلدية محافظة
  • أمانة جازان تُتيح خدمة تصريح ذبح الأضاحي عبر منصة «بلدي»
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 7,299 شهادة صحية خلال شهر
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 7,299 شهادة صحية خلال مايو
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 7,299 شهادة صحية خلال شهر مايو الماضي
  • أمانة الرياض تنفذ أكثر من 10 آلاف جولة رقابية لرفع امتثال المنشآت
  • أمانة منطقة الرياض تنفذ أكثر من 10 آلاف جولة رقابية لرفع امتثال المنشآت وتقديم أفضل الخدمات لسكان وزوار العاصمة
  • 17 إنذارًا و4 غرامات في 54 جولة رقابية على المباني تحت الإنشاء بالقصيم
  • “أمانة القصيم” تنفذ 54 جولة رقابية على المباني تحت الإنشاء بعقلة الصقور