شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مستوى تاريخي مشتريات المصريين من السبائك والعملات الذهبية ترتفع بنسبة 214بالمائة تفاصيل، قفزت مشتريات المصريين من السبائك والعملات الذهب ية خلال الربع الثاني من العام الحالي 2023 بنسبة 214بالمائة على أساس سنوي إلى 10.4 طن. وحسب .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مستوى تاريخي.

. مشتريات المصريين من السبائك والعملات الذهب ية ترتفع بنسبة 214%.. تفاصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مستوى تاريخي.. مشتريات المصريين من السبائك والعملات...

قفزت مشتريات المصريين من السبائك والعملات الذهبية خلال الربع الثاني من العام الحالي 2023 بنسبة 214% على أساس سنوي إلى 10.4 طن.

وحسب بيانات مجلس الذهب العالمي الصادرة اليوم الأول من أغسطس 2023، والتي نقلت وكالة بلومبرج الشرق نسخة منها، فأن هذه الزيادة تعد هي أعلى مستوى على الإطلاق تاريخياً في شراء المصريين للذهب. 

وبلغت مشتريات المصريين من السبائك والعملات الذهبية في النصف الأول من العام الحالي  18.6 طن، مقابل 19.2 طن في العام الماضي 2022 المنقضي بأكمله. 

وشهد الطلب العالمي على الذهب تراجع في الربع الثاني من 2023 بنحو 2% على أساس سنوي، ليصل إلى 920.7 طن، مع تباطؤ مشتريات البنوك المركزية واستمرار ضعف استهلاك قطاع التكنولوجيا، وفق التقرير الفصلي لمجلس الذهب العالمي.

أما مشتريات البنوك المركزية من الذهب فقد سجلت رقماً قياسياً في النصف الأول من 2023، إذ اشترت 387 طناً، بحسب مجلس الذهب العالمي، وهو أكبر حجم مشتريات لها خلال الفترة من يناير إلى يونيو منذ عام 2000.

وقال مجلس الذهب العالمي، اليوم الثلاثاء، الأول من أغسطس 2023، إن الطلب العالمي على المعدن النفيس، مع استبعاد التعاملات خارج البورصة انخفض 2% على أساس سنوي إلى 920.7 طن في الربع الثاني من 2023 مع تباطؤ مشتريات البنوك المركزية واستمرار ضعف استهلاك قطاع التكنولوجيا.

وأضاف المجلس في بيانه اليوم،  في تقريره الفصلي حول اتجاهات الطلب على الذهب، أن الطلب ظل قويا بين أبريل ويونيو من شركات صناعة الحلي، التي تمثل حوالي نصف الطلب على المعدن، والمستثمرين الذين يرون فيه أصلا آمنا في أوقات عدم الاستقرار العالمي، مما دعم ارتفاع الأسعار.

وقفز الطلب لأعلى مستوياته في 11 عاماً في 2022 بفضل تسجيل البنوك المركزية أكبر مشترياتها على الإطلاق، بحسب بيان اليوم.

وقال المجلس إن البنوك المركزية اشترت 386.9 طن من الذهب في النصف الأول من 2023 وهو أكبر حجم مشتريات لها خلال الفترة من يناير، إلى يونيو في أي عام منذ عام 2000.

وأضاف المجلس أن مشتريات السبائك والعملات الذهبية ارتفعت، وكانت تركيا محركا رئيسيا للنمو، بينما تباطأ تخارج المستثمرين من الصناديق المتداولة بالبورصة.

وبحساب التعاملات خارج البورصة التي تجري بين البائعين والمشترين بشكل مباشر، نما الطلب العالمي على الذهب 7% إلى 1255.2 طن في الربع الثاني.  

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مستوى تاريخي.. مشتريات المصريين من السبائك والعملات الذهبية ترتفع بنسبة 214%.. تفاصيل وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البنوک المرکزیة الربع الثانی من الذهب العالمی على أساس سنوی مستوى تاریخی الأول من

إقرأ أيضاً:

جولد بيليون: الذهب عيار 21 يستقر عند 3140 جنيهًا للشراء

أعلنت مؤسسة جولد بيليون المتخصصة في أسعار الذهب، أن  سعر الذهب المحلي شهد خلال الأسبوع الماضي ارتفاعا طفيفا، وسط سيطرة تذبذب حركة الأسعار والتداولات العرضية على سعر الذهب بسبب ارتباطه بسعر الذهب العالمي، إلى جانب غياب عوامل التسعير الأخرى مثل الطلب على الذهب واستقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية.

سعر الذهب عيار 21

وحسب جولد بيليون، افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً، تداولات اليوم السبت، عند مستوى 3140 جنيه للجرام، بينما كان قد افتتح جلسة الأمس عند مستوى 3120 جنيها للجرام.

اختفاء السوق الموازي

وأشارت جولد بيليون إلى أن الاستقرار الحالي في أسعار الذهب المحلي يأتي نتيجة تراجع الطلب المحلي، وسط توقعات بأن يتعافى الطلب من جديد بعد استقرار السعر لفترات طويلة واختفاء المضاربات باختفاء السوق الموازي.

وأوضحت أن استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية ساعد على تحقيق هذا الاعتدال في تداولات الذهب المحلي، ولكن الاختلالات السعرية الحادة التي حدثت قبل وأثناء فترة تعويم سعر الصرف، أفقدت الذهب مصداقيته بشكل كبير لدى المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • «الأونصة» ترتفع في أول أيام عيد الأضحى وتسجل 2333 دولار سعر الشراء
  • لماذا انخفضت أسعار الذهب محليا؟ اعرف الأسباب
  • جولد بيليون: الذهب عيار 21 يستقر عند 3140 جنيهًا للشراء
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • أسعار الذهب ترتفع بالإمارات بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة.. عيار 21 بكام؟
  • تراجع تاريخي في أسعار الذهب بـ السعودية اليوم الجمعة قبل وقفة عرفات
  • بعد انخفاض كبير.. سعر الذهب العالمي يحقق أول مكسب أسبوعي
  • أسعار الذهب ترتفع وتتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي منذ نحو شهر
  • مصر.. تراجع الطلب على الأضاحي.. وتجار يوضحون السبب
  • المصرف المركزي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات بنسبة 3.9% في 2024