يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر في الضبعة، وبدأ الحفل بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم، للقارئ الشيخ أيمن عقل.

مشروع مستقبل مصر

ويعتبر مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

ويعد موقع المشروع، من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

وطبقًا لخطة تطوير مشروع مستقبل مصر وحرصًا على التوسعات الاقتصادية التي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، تم البدء في إنشاء منطقتين صناعيتين منها المنطقة الصناعية الأولي على مساحة 100 فدان.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يشهد افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر

بث مباشر.. الرئيس السيسي يفتتح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي رئيس الجمهورية مشروع مستقبل مصر مشروع مستقبل مصر

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يفتتح مؤتمر “مستقبل الطيران 2024”

الرياض- واس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – افتتح معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني المهندس صالح بن ناصر الجاسر،أمس في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران 2024، الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني، على مدى ثلاثة أيام، بحضور أكثر من 30 وزيراً و77 من قادة سلطات الطيران المدني ورؤساء شركات النقل الجوي في العالم، و5 آلاف من خبراء وقيادات صناعة الطيران من أكثر من 120 دولة.

وقال معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر: إن المملكة العربية السعودية، وبفضل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله – تشهد نهضة كبرى وغير مسبوقة في مختلف المجالات، وفرصاً واعدة للمستثمرين من القطاع الخاص المحلي والعالمي في قطاع الطيران والنقل الجوي.


أبرز المنجزات
واستعرض معالي المهندس الجاسر في كلمته أبرز المنجزات، التي شهدها قطاع الطيران المدني بالمملكة خلال العامين الماضيين، والمرتكزة على مستهدفات إستراتيجية الطيران المنبثقة من الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ومنها؛ وصول المملكة إلى المركز الـ 13 عالميًا؛ وفق مؤشر الربط الجوي الدولي، وتحقيق رقم قياسي بلغ 111 مليون مسافر في عام 2023، بزيادة 26%، والإعلان عن تأسيس شركة طيران الرياض، التي يتوقع أن تبدأ رحلاتها العام المقبل، وربط الرياض بأكثر من 100 وجهة عالمية، إضافة إلى إطلاق المخطط الرئيسي لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض ليستوعب 100 مليون مسافر بحلول عام 2030 وغيرها من المنجزات الوطنية في هذا القطاع الحيوي.

ورفع معاليه في كلمته خلال حفل افتتاح المؤتمر، شكره لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على دعمهما الكبير وغير المحدود لقطاع الطيران ومنظومة النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة، لتحقيق مستهدفاتها الطموحة؛ وفق رؤية 2030.
من جانبه، ثمن رئيس منظمة الطيران المدني الدولي الايكاو السيد سلفادوري شاكيتانو، استضافة المملكة للنسخة الثالثة من المؤتمر، قائلاً: إن المملكة العربية السعودية ترسل رسالة واضحة للمجتمع الدولي للطيران بأنها تركز بحق على المستقبل، وتعزيز مستوى الربط العالمي، وهو ما سيكون محور نقاشات وتبني روح التعاون والشراكات والاستفادة من التقنيات.

فيما أكد معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، في أولى جلسات المؤتمر أهمية هذا المؤتمر الذي يعد الأكبر في قطاع الطيران والنقل الجوي في العالم، مستعرضًا في كلمته والإنجازات المتحققة ومعدلات النمو في معدلات الركاب والرحلات والشحن الجوي في قطاع الطيران المدني السعودي، ودور إستراتيجية الطيران في دعم النمو المستدام.
وقد شهدت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، قيام شركة الخطوط السعودية بالإعلان عن واحدة من أكبر صفقات شراء الطائرات في العالم، حيث كشفت عن قيامها بشراء 105 طائرات من شركة ايرباص من طراز [A320neo وA321neo]، وسيشهد المؤتمر عرضاً للفرص الاستثمارية في قطاع الطيران في المملكة، التي تبلغ قيمتها 100 مليار دولار، كما يتوقع أن يشهد توقيع أكثر من 70 اتفاقية وصفقة بقيمة إجمالية تبلغ 12 مليار دولار، مع الإعلان عن عدد من الاتفاقيات لكبرى الشركات العالمية على مدار أيام المؤتمر.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يطّلع، ميدانياً، على مراحل العمل في مشروع مستشفى الحكيم العام بمحافظة النجف الأشرف سعة 200 سرير.
  • رئيس الوزراء: حسمنا إشكاليات المشاريع المتلكئة وحددنا موعد افتتاح مستشفى الحكيم بالنجف الأشرف
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان «حصاد تربية نوعية» في نسخته الأولى
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان "حصاد تربية نوعية" في نسخته الأولى
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان حصاد " نوعية " في نسخته الأولى
  • «يوم في الغيط».. «زياد» يوثق حصاد القمح بكفر الشيخ في ساعة: خير بلدنا
  • توريد أكثر من 16 ألف طن قمح بنطاق العاصمة منذ بداية موسم الحصاد
  • أحمد بن سعيد يفتتح مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز بدبي
  • تواصل الاستعدادات لموسم حصاد القمح بالسويداء وسط تقديرات بإنتاج جيد
  • وزير النقل يفتتح مؤتمر “مستقبل الطيران 2024”