أكد العقيد الدكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر، الاستغلال الكامل في الدلتا الجديدة لكل الموارد التي تم ضخها، لذلك يتم العمل على عقد تكامل في التنمية من خلال تقليل التكلفة عن التكلفة الثابتة، حتى يكون معدل العائد على الاستثمار أكبر وسريع.

وأضاف في كلمته خلال افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «التنمية المستدامة هدف رئيسي لا يمكن الوصول إليه دون الاهتمام بالعنصر البشري، وبالتالي يتم العمل على إعداد عنصر بشري قوي».

وتابع، أن 105 ملايين مواطن يعيشون على 9% من إجمالي مساحة مصر، مشيرا إلى: «وقع اختيار القيادة الساسية على اسم الدلتا الجديدة، وهو يأتي من رؤية شاملة للتنمية «مجتمع زراعي – صناعي – تجاري - بنية تحتية -  شبكات وطرق وسكك حديدية».

وشدد على استهداف مجتمع عمراني أخضر يتناسب مع التخلص من نسب الكربون بحكم وجود مساحات خضراء كبيرة للغاية تمتص ثان أكسيد الكربون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي

إقرأ أيضاً:

مستقبل مصر ونهضتها

نجحت الدولة المصرية بفضل توجيهات القيادة السياسية فى تعمير صحراء مصر بعد أن ظلت لعقود طويلة صحراء جرداء لا زرع بها ولا ماء، أصبحت اليوم تدب فيها الحياة من كل جانب، وذلك بتنفيذ مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، الذى يبدأ من الضبعة شمال البلاد امتدادًا لحدود ليبيا. 
يعد هذا المشروع من أهم المشروعات القومية التى تحظى باهتمام القيادة السياسية وتدعمها باعتباره سيكون بمثابة سلة غذاء المصريين والعالم فى المستقبل القريب، خاصة مع ما يشهده العالم حاليًا من أزمات كبيرة فى أسعار الغذاء العالمية ونقص كبير فى احتياجاتهم من بعض الأصناف الزراعية.
ويعد أيضا هذا المشروع قاطرة البلاد الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتى وتصدير الفائض، إذ إن المساحة المستهدف استصلاحها مليون وخمسون ألف فدان من إجمالى 202 مليون فدان المساحة الإجمالية للدلتا الجديدة.
مشروع «مستقبل مصر للتنمية المستدامة» ومشروع «مستقبل مصر 2» إنجاز كبير لتعزيز البنية التحتية ويساهم فى تحقيق التنمية المستدامة فى البلاد، من خلال تطوير القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية، ويهدف المشروعان إلى توفير فرص عمل جديدة وتعزيز الاقتصاد المصرى، ومن المتوقع أن يساهما فى تعزيز الإنتاجية الزراعية وتحسين توزيع الموارد المائية، ما يعزز استدامة الزراعة ويدعم تحقيق الأمن الغذائى فى مصر، باستثمارات ضخمة وجهود مستمرة.
يعكس مشروع «مستقبل مصر للتنمية المستدامة» رؤية الحكومة المصرية لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة فى البلاد، بما يتمتع به من بنية تحتية قوية وتكنولوجيا متطورة، ويعتبر هذا المشروع إحدى الخطوات الهامة نحو تحقيق التقدم والاستقرار فى مصر.
 

مقالات مشابهة

  • الأعلى للأمن السيبراني: العنصر البشري يعتبر الحلقة الأضعف في سلسلة أمن المعلومات
  • مستقبل مصر ونهضتها
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بهيئة المجتمعات العمرانية
  • «التعليم»: الخطة الاستراتيجية حتى عام 2029 تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة
  • منتدى اقتصاديات المحافظات يرسخ مرحلة جديدة من التنمية المستدامة ويوسع الآفاق
  • فعاليات المائدة المستديرة " الابتكار الرقمي من أجل التنمية المستدامة"
  • آمنة الضحاك: تعزيز التنوع البيولوجي ركيزة التنمية المستدامة
  • آمنة الضحاك: تعزيز التنوع البيولوجي ركيزة لتحقيق التنمية المستدامة بالإمارات
  • الغنام: عدم المساس بالأراضي الخاصة بالمواطنين في شمال سيناء
  • وزير الشباب والرياضة يشهد إطلاق مؤتمر ريادة لحزب مستقبل وطن