يمانيون/ صعدة استشهد مواطن، اليوم الاثنين، بنيران جيش العدو السعودي في محافظة صعدة.

وأفادت مصادر إعلامية في صعدة، باستشهاد مواطن بنيران العدو السعودي بمديرية شدا الحدودية.

وكان قد أصيب 12مواطنا، الاثنين الماضي، بنيران قوات العدو السعودي في المديرية ذاتها.

وتأتي هذه في سياق الجرائم المتواصلة للعدوان السعودي الأمريكي على بلادنا منذ تسع سنوات، ولتضاف إلى سلسلة من الجرائم الوحشية بحق الموطنين في القرى الحدودية التي تتعرض بشكل يومي لقصف بالمدفعية والأسلحة الرشاشة، ما يشير إلى عدم جدية السعودية واستهتارها باستحقاقات السلام.

# استهداف المواطنين# مديرية شداالعدوان السعودي الأمريكيجرائم العدوانمحافظة صعدة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدو السعودی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل استشهاد البطل إبراهيم الرفاعي في حرب الاستنزاف.. العدو أسقط عليه 3 دانات

أكد اللواء محيي نوح أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة 1973 أن فيلم «الصعود إلى الهاوية» مقتبس من أحداث حقيقة للقوات المسلحة، كما أن فيلم الممر تناول أحداثا حقيقية مر بها أبطال جيشنا العظيم.

وقال اللواء محيي نوح، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، إن شقيق الزعيم جمال عبد الناصر شارك مع رجال القوات المسلحة في معارك الاستنزاف، كما أن طارق عبد الناصر فدائي وقاتل من أجل الوطن مثل أي جندي يدافع عن تراب وطنه.

وتابع: حرب الاستنزاف كانت عبارة عن بروفة لحرب أكتوبر 1973، كما أن جميع أسلحة الجيش شاركت في حرب الاستنزاف، ولعبت دورا نفسيا مهما مع الجندي المصري، وكبدت العدو خسائر فادحة.

وأوضح محي نوح، أن الزعيم عبد الناصر هو من بدأ حرب الاستنزاف والتي كلفت العدو خسائر كبيرة، مؤكدًا أن عبد الناصر لا يسأل عن الهزيمة التي حدثت في 5 يونيو 1967.

وأشار محي نوح إلى أنه بعد هزيمة يونيو 1967 قام الرئيس عبد الناصر بتغيير القيادات العسكرية في الجيش، الأمر الذي انعكس إيجابيا على الجيش المصري وبدأ في تحقيق الانتصارات على العدو حتى خوض حرب أكتوبر المجيدة.

وروى محى نوح لحظة استشهاد البطل إبراهيم الرفاعي، قائلًا: « الشهيد الرفاعي تقدم ووقف على تبة صواريخ وبدأ في التعامل مع الدبابات، فتم رصده من أجهزة اللاسلكي، فأطلق العدو عليه 3 دانات، وأصيب في قلبه، وتم نقله فورا إلى مستشفى الجلاء ووصل المستشفى شهيدا».

واختتم حديثه قائلا: «لحظة تكريمي من الرئيس عبد الفتاح السيسي من أسعد لحظات حياتي، أنا كنت أحد أبطال معركة رأس العش، بعد 56 سنة الرئيس السيسي كرمني مكنتش متوقع بصراحة، موجها الشكر للرئيس على هذا التكريم ومجهوداته في القضاء على الإرهاب والنهوض بالدولة في كافة المجالات الحيوية».

مقالات مشابهة

  • تفاصيل استشهاد البطل إبراهيم الرفاعي في حرب الاستنزاف.. العدو أسقط عليه 3 دانات
  • 21 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار ” مع غزة تطوير القدرات وتصعيد العمليات”
  • تحت شعار “مع غزة تطوير القدرات وتصعيد العمليات”.. أبناء صعدة يحتشدون في 21 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • مسيرات مليونية في صعدة نصرة لفلسطين
  • إصابة 11 مواطنا بنيران العدو السعودي في صعدة
  • عين الإنسانية تدين استهداف الجيش السعودي للمدنيين في المناطق الحدودية بصعدة=
  • استشهاد مواطن بنيران جيش العدو السعودي في مديرية شدا بمحافظة صعدة
  • مديرية الأمن تشرع في العمل بالمنصة الرقمية “إبلاغ” المخصصة للتبليغ عن المحتويات غير المشروعة على شبكة الأنترنيت
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص العدو الصهيوني في جنين
  • الداخلية الروسية: اعتقال مواطن فرنسي في موسكو للاشتباه باقترافه جرائم اقتصادية (فيديو)